| 4 minutes read

تأمين دبي على السيارات-لوائح وقوانين تتعلق بالمواطنين والدولة

Written by Lara

تأمين دبي على السيارات مختلف قليلاً من ناحية اللوائح والقوانين. يبدو أن هذا هو الإجماع العام، خاصة بين السكان الجدد أو المغتربين فتعد مثل هذه القوانين جديدة عليهم ومختلفة عن بلدانهم الأصلية. ومع ذلك، فإن أفضل طريقة لفهم آلية تأمين دبي النظر في القوانين المحيطة المتعلقة به. تخضع قواعد ولوائح التأمين في دولة الإمارات العربية المتحدة لهيئة دبي للتأمين.

قد تكون قراءة القوانين واللوائح مملة، خاصة إذا لم يكن لديك شهادة في القانون. الشروط المتعلقة بتأمين دبي يمكن أن تكون مربكة قليلاً. لحسن الحظ، لقد قمنا بتوفير الوقت والجهد عليك لتحصل على هذه القوانين في نقاط مختصرة. من خلال قراءة القواعد واللوائح المتعلقة بالتأمين على السيارات في دبي، توصلنا إلى قائمة من القوانين الأكثر صلة بك كمشتري.

.

قوانين تأمين السيارات في دبي
الشروط المتعلقة بتأمين دبي يمكن أن تكون مربكة قليلاً. لقد قمنا بإعداد أهم النقاط المهمة

فهم هذه القواعد يمكن أن يكون مفيداً إذا كنت قادماً على شراء أو تحديد تأمينك في دبي. يمكنك استخدام هذه المعلومات لصالحك بطرق عديدة. إذا تحتاج لمعلومات أكثر عن تأمينك لسيارتك في دبي فتعرف على ذلك من خلال باي أني أنشورنس – منصة مقارنة عروض تأمين السيارات.

فوائد معرفة قوانين تأمين دبي على السيارات

1. إذا كنت تعرف خصوصيات وعموميات قوانين تأمين دبي على السيارات، فسيكون من الصعب على شركات التأمين خداعك. لا يعني ذلك أن العملاء المضللين ممارسة شائعة في وكالات التأمين في الإمارات العربية المتحدة. إنها فقط مهمة مندوب مبيعات لزيادة مبيعات المنتج. يمكن للعملاء غير المدركين للقانون شراء أكثر مما يحتاجون. إن إدراك القوانين يمكن أن يساعدك في تحديد اختيارك وفقاً لميزانيتك.

2. وبالمثل، ستعرف بالضبط ما هو التأمين المفقود. المكافآت بدون مطالبات هي مثال على ذلك. إنها مكافأة لحاملي الوثائق لعدم تقديم أي مطالبات خلال فترة تأمينهم. يتم توفيرها بموجب القانون لكثير من المشترين، ومع ذلك، لا يدركون ذلك. إن متابعة قوانين التأمين على السيارات عن كثب في دبي يمكن أن تساعدك على تتبع الامتيازات المستحقة لك والاستفادة منها.

3. شيء عظيم آخر عن معرفة قوانين التأمين على السيارات في دبي هو أنه يمكنك تجنب رفض المطالبة. معرفة القوانين الواجب اتباعها سوف تبقيك على الجانب الأيمن من الدعوى.

.

تأمين السيارة من باي أني انشورنس
باي أني انشورنس – تأمين السيارات

استبدال السيارة

ميزة واحدة يجب أن تكون على دراية بها هي سيارة بديلة في حالة وقوع حادث. يمكن أن يكون غير مريح للغاية إذا حدث تصادم. عندما تتضرر سيارتك على نطاق واسع، يمكن أن تبقى دون نقل لفترة طويلة من الزمن. إنه مكلف لتعثر على بديل في اللحظة الأخيرة. لحسن الحظ، التأمين في دبي هو الحل الأمثل.

إذا كنت متورطًا في حادث تصادم ولم يكن خطأك، يحق لك الحصول على سيارة بديلة بواسطة بوليصة التأمين الخاصة بالطرف الآخر. في حالة عدم مطالبتك بتعويض بديل للمركبة، فقد تم تعويضك بسبب الإزعاج. الحد الأقصى للتعويض هو 300 درهم في اليوم ، حتى 10 أيام. لذلك ننصحك بأن تؤمن علي سيارتك إذا كنت من سكان دبي عاجلاً من خلال باي أني أنشورنس

.

خدمة السيارة البديلة في تأمين سيارة
إذا كنت متورطًا في حادث تصادم ولم يكن خطأك، يحق لك الحصول على سيارة بديلة

تغطية المسؤولية لأفراد الأسرة

من الطبيعي أن ترغب في تغطية أسرتك في حالة حدوث خطأ ما. ومع ذلك، قبل عام 2017 ، لا يمكن الاستفادة من التغطية العائلية إلا من خلال إضافة إلى بوليصة التأمين الخاصة بك. كان هذا مكلفًا لأن التغطيات الإضافية تزيد من الأقساط بشكل كبير. الآن، ومع ذلك ، يتم تغطية مسؤولية الأسرة تلقائيا دون تكلفة إضافية. هذا لا يشمل أي شخص في السيارة وقت الاصطدام أو الحادث. يتم تغطية أفراد الأسرة المباشرين فقط.

يبحث الأشخاص عادةً عند تأمينهم لسياراتهم في الإمارات العربية المتحدة على أفضل تأمين، وتتنوع وثائق التأمين ما بين التأمين الشامل والتأمين ضد الغير، تختلف أنواع التأمين هذه في عدة أمور تتمثل، بالسعر، والتغطية التأمينية، وحسب ما تقدمه لك شركات التأمين من منافع إضافية سواء كانت ضمن العروض التي تقدمها، أو مجانية، أو بسعر إضافي على السعر الإجمالي لوثيقة التأمين. الكثير يفضلون التأمين الشامل عند تأمينهم لسياراتهم، فما هو التأمين الشامل، وما مميزاته، وما هي أنواعه وما تحتاجه لتحصل عليه في الإمارات العربية المتحدة.

هل أحصل على سيارة بديلة عند وقوع حادث سيارة؟

ميزة واحدة يجب أن تكون على دراية بهاهي سيارة بديلة في حالة وقوع حادث. يمكن أن يكون غير مريح للغاية إذا حدث تصادم.عندما تتضرر سيارتك على نطاق واسع، يمكن أن تبقى دون نقل لفترة طويلة من الزمن.إنه مكلف لتعثر على بديل في اللحظة الأخيرة. لحسن الحظ، التأمين في دبي هو الحلالأمثل.

اقرأ/ي أيضًا:

شركات تأمين السيارات الأفضل في الإمارات [خطط ومزايا وأرقام]

ما هي الوثائق الأساسية المطلوبة لتأمين السيارة؟

الاحتيال والجرائم المتعلقة بالتأمين – قصص من واقع الإمارات

نسبة التحمل في تأمين السيارات .. كل ما ترغب في معرفته!

باي أني انشورنس – قصة نجاح لا بد للشركات أن تحتذي بها!


    Originally published فبراير 11, 2020 03:20:19 صباحًا, updated أغسطس 29, 2022

    Don't forget to share this post!