| 8 minutes read

أفضل سيارات سبورت للعامين 2023-2024: قائمة النخبة

Written by Marian

يتساءل جميع عشاق السيارت الرياضية عن أفضل وأبرز سيارات سبورت 2023-2024، وأي العلامات التجارية التي تصدرت القوائم، وما هي التحسينات التي طالت الإصدارات السابقة. تتميز قائمتنا الذهبية عن آخر إصدارات السيارات السبورت بأنها تضم سيارات رياضية مبتدئة (Entry-level)، أي تمتلك وتدمج ما بين المميزات الرائعة للسيارات الرياضية وفي الوقت ذاته إمكانية استخدامها في الحياة اليومية.

إليك أفضل إصدارات سيارات سبورت لهذا العام، وما أهم مميزاتها، وما هي إيجابياتها وسلبياتها، فضلًا عن أسعارها، فابقَ معنا لتتعرف إليها الآن!

شيفروليه كامارو ZL1

ترمز شيفروليه كامرو إلى الانطلاق في الحياة والاستمتاع إلى أقصى درجة. تتميز بأناقتها ورشاقتها وأدائها المبهر على الطرق السريعة والمنعطفات، وذلك بفضل هيكلها الخفيف والقوي في آن، ونظام التعليق المتطور والمكون من 6- 10 سرعات. فلا ريب أن تتصدر قائمة أبرز سيارات سبورت لسنة 2023 – 2024.

يختلف ويتميز كل طراز من كامارو عن غيره في الواجهة الأمامية وفي المصابيح الخلفية. مع 9 ألوان طلاء مختلفة، و7 تصاميم متنوعة لمقاعد المقصورة الداخلية.

 ووفقًا لموقع درايف آند كار، فإن محرك كامارو “سبور تشارج” يتمتع بسعة 6.2 لتر، وقوة محرك 60 حصانًا، وعزم دوران 650 لفة/قدم. أما قوة التسارع فهي من 0-60 ميلًا في الساعة وخلال 3.5 ثانية، أما السرعة القصوى فتصل إلى 127 ميلًا/سا.

أشارت صحيفة الفوربز إلى أن شيفروليه كامارو هي الأفضل والأكثر قدرة على الحلبة. فقد صنعت خصيصًا لتتألق على حلبة نوربور غرينغ. توفر كامارو مجموعة لافتة من المحركات بما في ذلك خيارات أربع أسطوانات V6 و V8 تصل إلى 650 حصانًا. أما عن إيجابياتها وسلبياتها فهي كالآتي:

شيفروليه كامارو ZL1

مميزات شيفروليه كامارو ZL1

– يمنحك الهيكل الرائع الشعور بالتغلب على أي مسار.

– خيارات محرك العضلات V6 و V8.

– نظام المعلومات الترفيهي وأدوات تحكم سهلة الاستخدام.

مساوئ شيفروليه كامارو ZL1

– أكبر بكثير من BRZ أو GR86 لكن مساحة حمولة أقل.

– المقصورة المظلمة والبلاستيكية تعني صعوبة الرؤية والشعور برخص الثمن.

– عدم وجود ميزات الأمان والتكلفة الإضافية لبعض عناصر الراحة.

تبدأ الأسعار من 69.995 دولار.

فورد موستانج 2023

فورد موستانج سيارة عضلية وسيارة رياضية في الوقت ذاته إذ تغطي كلًا من الفئتين. ولا تزال سيارة العضلات الكبيرة التي تقدم 3 مستويات من قوة V8، أما الجيل الحالي يمنح المرونة والدقة على الطرق الملتوية وفي مضامير السباقات. فإن كنت ممن يبحث عن سيارات رياضية رائعة وتولي اهتمامًا خاصًا بسيارات العضلات الأمريكية أيضًا فهذه السيارة يجب أن تتصدر قائمتك.

إن تصميم فورد موستانج 2023 الخارجي في غاية الجاذبية وبخطوط ناعمة وانسيابية في المجمل. يتوسط شعار موستانج الشهير الشبك الأمامي، مع وجود فتحات تهوية على غطاء المحرك الأمامي، ومصابيح ليد أمامية وخلفية وفتحة سقف بالريموت.   

لا تنخدع بعدد أسطواناتها، فسيارة إيكو بوست القياسية ذات الشاحن التوربيني بأربع أسطوانات لها قوة 310 حصانًا وبما يكفي لإحراج سيارات موستانج V-8 القديمة. وقد حصل على تصنيفات وكالة حماية البيئة (EPA) حيث يستهلك المحرك 22 ميلًا بالغالون في المدينة و 32 ميلًا بالغالون على الطريق السريع.

يخسر نموذج موستانج الأساسي الحد الأدنى من أنظمة المعلومات والترفيه الحديث وبعض ميزات الأمان. ولكن مع اختيار سيارة ذات ترقية أعلى ستحصل على كل وسائل الراحة والتقنيات التي تتمتع بها السيارات الحديثة. تتصدر موستانج قائمة السيارات الرياضية أو سيارات سبورت 2023-2024 تبعًا للقيمة والأداء والأسلوب والمميزات، ويكاد من المستحيل التغلب على فورد موستانج 2023.

فورد موستانج 2023

مميزات فورد موستانج 2023

– حتى النموذج الأساسي من هذه السيارة ممتع للغاية وأسرع بكثير من بعض السيارات المنافسة.

– يوحي تصميم السيارة بأنه حديث ولا يتقدم في العمر على الإطلاق!

– مقصورة فورد موستانج فسيحة ومريحة.

مساوئ فورد موستانج 2023

– المقصورة جميلة، لكن المواد المستخدمة تبدو رخيصة بعض الشيء.

– أسعار كلًا من طرازي إيكو بوست والجي تي مناسبة لكنهما من الداخل عاديتان جدًا.

تبدأ الأسعار من 29.125 دولار.

مازدا MX-5 مياتا

إنها سيارة أيقونة بكل معنى الكلمة. تعتمد على وقود غير أحفوري مستدام، وهي السيارة الأكثر صديقة للبيئة يمكنك شراؤها من قائمة أبرز سيارات سبورت 2023-2024.  إنها سيارة رياضية صغيرة، بسيطة وخفيفة. 

ظهرت لأول مرة 1989 ومنذ ذلك الحيت لا تزال قيد التطوير والتحسين إلى حد كبير. تتنافس مازدا مياتا مع كل من سوبارو BRZ وسيارة وتويوتا GR 86، وخلافًا لهاتين السيارتين، فإن هذه السيارة الرياضية مازدا مياتا تتميز بوجود نمطين من أنواع السقوف المتحركة: سقف قابل للطي، وسقف قابل للسحب.

جميع نماذج مازدا مياتا مدعومة بمحرك رباعي الأسطوانات بقوة 181 حصانًا، مع علبة تروس يدوية قياسية بست سرعات، وهي تركيبة تشبه السيارات الرياضية في العام الماضي. كما تشمل على بعض ميزات الأمان الحديثة مع المحافظة على أسعار مقعولة جدًا.

ربما مازدا مياتا ليست الخيار الأفضل للتنقل اليومي أو الرحلات الطويلة، وسيجد السائقون طويلو القامة بأن المقصورة ضيقة بعض الشيء، غير أنها مجهزة بالأساسيات وشاسيه مضبوط بخبرة لتحقيق أقصى قدر من المتعة.

سيارات سبورت مازدا مياتا

مميزات مازدا MX-5 مياتا

– سيارة في غاية الرشاقة وقيادتها ممتعة جدًا.

– سيارة أنيقة وبسيطة ومظهر متجدد.

– مقتصدة وموثوقة.

مساوئ مازدا MX-5 مياتا

– غير مريحة للسائقين طويلي القامة.

– صاخبة على الطرق السريعة.

– مساحة المقصورة غير عملية.

تبدأ الأسعار من 29.215 دولار.

ماكلارين أرتورا

سيارة هجينة مع أداء عالٍ ومنحوتة بخطوط حادة وانسيابية في الوقت ذاته لتعكس مفهوم السيارة الخارقة. تتميز بمحرك مزودج التوربو بست اسطوانات، خلافًا لإصدارات موديلات الشركة السابقة بثماني أسطوانات. 

يتميز التصميم الخارجي بأضواء أمامية رفيعة ليد مع خطوط حادة على الواجهة الأمامية الطويلة والمنخفضة، وعلى جانبي السيارة ليمنحها مظهرًا عدوانيًا بعض الشيء. توجد فتحات تهوية أسفل المصد الأمامي كبيرة الحجم. ومرايا جانبية ذات تصميم رياضي، أما السقف فله لون أسود مغاير للون هيكل السيارة.

للمحرك المزدوج سعة 3 لتر، وللسيارة بطارية ليثيوم أيون بقوة 7.4 كيلو واط في الساعة، التي تزود القوة إلى المحرك الكهربائي بقوة 95 حصان و225 نيوتن من عزم الدوران. تصل القوة الإجمالية للسيارة 671 حصان و 720 نيوتن من عزم الدوران. تتسارع السيارة 100كم/سا في 3 ثوانٍ فقط، حيث تبلغ السرعة القصوى 33 كم /سا. 

ولا بد من الإشارة إن هذه السيارة الخارقة في قائمتنا عن أبرز سيارات سبورت تتمتع بتقنيات مساعدة السائق وهو أمر يندر في هذا القطاع. تشمل ميزات السلامة الرئيسية الآتي:

– توفر مثبت السرعة التكيفي.

– توفر الأضواء العالية الأوتوماتيكية.

– التعرف على لافتات الطريق.

سيارات رياضية ماكلارين أرتورا

مميزات ماكلارين أرتورا

– التصميم الأنيق والجذاب.

– الأداء العالي والسرعة الكبيرة.

– ميزات الأمان ومساعدة السائق.

مساوئ ماكلارين أرتورا

– الخلوص الأرضي للسيارة منخفض وغير عملي في بعض الأحيان.

– السعر المرتفع.

تبدأ الأسعار من 237.500 دولار.

بورشه 718 بوكستر

بالرغم من أن سيارة بورشه 718 لسنة 2023 هي تقنيًا سيارة مبتدئة للعلامة التجارية بورشه، إلا أن أداءها الرائع ومحركها القوي المزودة بشاحن توربيني والتعليق المميز يجعلها نسخة مخففة من بورشه 911 المدهشة. حيث يُعد هذا النموذج من بورشه إلى جانب كايمان كوبيه 718 نماذج ممتازة عما يجب أن تكون عليه السيارات السبورت أو الرياضية.

يمنحك المحرك المتوسط الإحساس المتوازن والرشيق على الطريق. ويمكنك الاستمتاع بنبرة العادم القوية وأشعة الشمس الدافئة عند سحب السقف العلوي للخلف. ومع هذه المميزات الرائعة كلها، تبقى غير مثالية تمامًا. فمساحة الشحن محدودة، ولا يوجد سوى مقعدين وناقل الحركة بـ 6 سرعات. لكن لنكن واقعيين إنها سيارة سبورت، وليس من المفترض أن تجمع كل المميزات لجميع السائقين.

تقدم بورشه بوكستر 3 محركات: محرك توربيني بقوة 300 حصان بسعة 2.0 لتر. وفي طراز إس محرك بقوة 350 حصانًا وبسعة 2.5 لتر، وفي طراز GTS بقوة 394 حصانًا وبسعة 4.0 لتر. وجميعها تمتلك ناقل حركة يدوي من 6 سرعات دقيق وسلس. كما يمكن للمشتري اختيار ناقل الحركة الأتوماتيكي ثنائي القابض PDK المكون من 7 سرعات.

لا تتمتع بورشه بوكستر بالعديد من تقنيات مساعدة السائق، لكنها تحتوي على الكاميرا الاحتياطية القياسية وأجهزة الاستشعار لوقوف السيارات. كما لديها:

– حساسات ركن أمامية وخلفية قياسية.

– مراقبة النقطة العمياء.

– الكبح الآلي في الحالات الطارئة.

بورشه 718 بوكستر سيارات سبورت

مميزات بورشه 718 بوكستر

– سيارة رشيقة وممتعة أثناء القيادة.

– سيارة موثوقة.

– ولأنها سيارة مبتدئة قد تكون منخفضة الثمن مقارنة بسيارات بورشه الأخرى.

مساوئ بورشه 718 بوكستر

– سيارة مرتفعة الثمن.

– وسيارة مبتدئة في هذا القطاع.

– التصميم ذاته للسيارة السابقة من بورشه.

تبدأ الأسعار من 66.950 دولار.

سوبارو BRZ

تنتمي إلى قائمة أبرز سيارات سبورت 2023-2024 بجدارة. فهي إحدى أكثر السيارات إثارة وبأسعار معقولة، تؤكد متعة القيادة مثل توأمها الميكانيكي تويوتا GR86، باختصار إنها سيارة صغيرة خفيفة وذكية. تجمع ما بين تنبيهات التوجيه وناقل الحركة بـ 6 سرعات ووضعية الجلوس المنخفضة وتوفر الترفيه بطريقة مميزة للغاية.

تليق هذه السيارة بمن يرغبون في اقتناء سيارة رياضية مع الحاجة إلى استخدامها اليومي. ويتميز تصميم سوبارو BRZ  الخارجي بالأناقة البسيطة. فهي مصقولة وانسيابية إلى حد بعيد، دون بهرجة أو عدوانية في الخطوط الهيكلية. الشبك الأمامي مبتسم نوعًا ما، المصابيح الأمامية واسعة مقارنة بالسيارات الرياضية الأخرى ومسحوبة للأعلى.

يقدم هذا المشروع المشترك ما بين سوبارو وتويوتا سيارة سوبارو BRZ بمحرك مسطح رباعي بسعة 2.4 لتر وبقوة 228 حصانًا، مع ناقل حركة يمنحك الشعور بالثقة، وتتمتع بسرعة الاستجابة على نحو مثير ولا سيما عند المنعطفات، إنه أداء يتوسل إليك لإطلاقه في نهايات الأسبوع على حلبة السباق.

يعُد نقال الحركة اليدوي بـ 6 سرعات قياسيًا. وهو ناقل الحركة الأنسب لسيارة سوبارو الرياضية. أما إن كنت ممن يفضلون الجير الأوتوماتيكي يمكنك الحصول عليها مقابل تكلفة مالية إضافية.

بالإضافة إلى ما سبق، فإن سوبارو BRZ سيارة عملية بطريقة مدهشة. تحتوي على حجرات داخلية للتخزين ومقعد خلفي قابل للطي، حيث يمكن استخدامه لحمل أكياس البقالة أو قصيص نبات. وبطي هذا المقعد تحصل على مساحة واسعة لإطار احتياطي.   

سوبارو BRZ سيارات سبورت

مميزات سوبارو BRZ

– جيدة وقيادتها ممتعة.

– ديناميكية للغاية يصعب التغلب عليها مقابل هذا السعر.

– أسعارها مناسبة.

مساوئ سوبارو BRZ

– سرعة أقل مقابل هذا السعر.

– سيارة صاخبة بعض الشيء.

– مجموعة الأمان EyeSight للسيارة الأوتوماتيكية فقط.

تبدأ الأسعار من 29.615 دولار.

تويوتا GR86

تستحق وبجدارة تويوتا GR86 جائزة أفضل سيارة محسنة. وتستأهل مكانة خاصة في قائمة أبرز سيارات سبورت 2023-2024. وذلك، بفضل التحسينات على المحرك المسطح الرباعي الذي له قوة 228 حصانًا مع ناقل سرعة قياسي بـ 6 سرعات، أي زيادة 11% في القدرة الحصانية و17% زيادة في عزم الدوران عن النسخة السابقة.  

حصلت تويوتا GR86 على تصميم جديد، مصنوع من هيكل أكثر صلابة بنسبة 50% من سيارات الجيل الأول، وهذا ما يجعلها أحد أفضل السيارات دون المساومة على الوزن أو الشكل أو المناورة. يتميز تصميمها الداخلي بالانسيابية إلى حد كبير، وتكاد الاختلافات بينها وبين توأمها سوبارو  BRZ غير ملحوظة إلا في الواجهة الأمامية قليلًا وفي الشبك الأمامي. يبقى على المتحمسين اختيار العلامة التجارية التي يفضلونها. ومع وجود إصدارات يدوية وأتوماتيكية لكليهما، يميل عشاق السيارات الرياضية إلى اختيار الجير اليدوي، لما يمنحه من متعة وإثارة في أثناء القيادة.

كذلك تتخلى كلًا من تويوتا GR86 وسوبارو BRZ عن مميزات مساعدة السائق المتوفرة في السيارات الأوتوماتيكية، مع الأخذ بالعلم أن معظم عشاق السيارات السبورت يفضلون عددًا أقل من مساعدات القيادة الإلكترونية. بعض العيوب بقيت كما هي جلجلة المحرك الملاكم وحضور حفلة مجانية صاخبة.

ومع ذلك، تمنحك الثبات في المنعطفات والتوازن الرائع والتوجيه الحاد والمحرك فائق السرعة يجعل من تويوتا GR86 ممتعة للقيادة أينما توجهت عجلاتك. إنها سيارة تنطوي على كل ما يجب أن تشمله سيارة رياضية مبتدئة.

تويوتا GR86 سيارات رياضية

ميزات تويوتا GR86

– تصميم أفضل من الجيل السابق.

– متعة هائلة في أثناء القيادة.

– سعر معقول.

مساوئ تويوتا GR86

– أقل سرعة مقارنة بغيرها.

– الاقتصاد في استهلاك الوقود أقل من المتوسط لسيارة بحجمها.

– مميزات مساعدة السائق موجودة فقط في السيارة الأوتوماتيكية.

تبدأ الأسعار من 29.495 دولار.

بهذا نكون قد قدمنا لكم قائمة عن أفضل سيارات سبورت لهذا العام، وعن مميزاتها وإيجابياتها وسلبياتها، فضلًا عن أسعارها، يمكنك اختيار السيارة الرياضية التي تخاطب قلبك مباشرة. ندعوك أيضًا للتعرف إلى أغلى سيارة في العالم ومميزاتها المثيرة، بالإضافة إلى أفضل السيارات العائلية في الإمارات.

نوصيك أيضًا بمتابعة مقالاتنا الغنية بالمعلومات التي ننشرها ونحدثها دوريًا على منصة باي أني انشورنس.

أسئلة متداولة عن سيارات سبورت

ما هي أرخص سيارات سبورت؟

هيونداي فيلوستر إن: 32500 دولار. دودج تشالنجر: 30940 دولار. فولكس فاجن جي تي آي: 29880 دولار. سوبارو دبليو آر إكس : 29605 دولار. سوبارو بي أر زيد : 27995 دولار. تويوتا جي أر 86: 27700 دولار. مازدا مياتا: 27650 دولار. فورد موستانج: 27.470 دولار. شيفروليه كامارو: 25000 دولار.

ما أنواع سيارات سبورت؟

توجد أربعة أنواع رئيسية من السيارات السبورت: السيارات الرياضية القياسية، السيارات الرياضية عالية الأداء، السيارات السوبر، السيارات الهايبر.

ما أبرز سيارت سبورت فخمة؟

شيفروليه كورفيت، أودي R8، بورشه 911، بورشه بوكستر، بورشه كايمان، BMW الفئة الثامنة، مرسيدس بنز الفئة- SL، مرسيدس بنز جي تي، بي إم دبليو سيارة Z4، تويوتا سوبرا، جاكوار اف تايب، نيسان جي تي آر، أودي تي تي.

المصادر:

المصدر الأول

المصدر الثاني

اقرأ/ي أيضًا

تعرّف إلى حقائق ممتعة وجادة عن عالم السيارات

معارض سيارات في أبوظبي تستحق الزيارة

معارض سيارات لا بد من زيارتها في دبي

تعرَّف إلى أبرز 10 محلات زينة سيارات في دبي

تعرف إلى أبرز ۱۱ مغسلة سيارات في دبي

تواصل معنا الآن! 👇


    Originally published مايو 03, 2023 11:00:27 صباحًا, updated أبريل 19, 2024

    Don't forget to share this post!