| 8 minutes read

تنجيد السيارات في دبي وأفضل الورشات على الإطلاق

Written by Marian

دعنا نتفق على مسألة لا خلاف عليها؛ ما إن تفتح باب السيارة أول ما ستقع عليه عيناك هي مقاعد المقصورة الداخلية، وهذه النظرة الأولى إما ستجعلك تقع في حبها أو لا. لهذا فإن موضوع تنجيد السيارات والحفاظ على التنجيد بحالة جيدة يجب أن يتربع على قائمة أولويات كل مالك سيارة.

في حال وجود تشققات في تنجيد سيارتك، أو تنبعث منها رائحة غير مستحبة فقد آن الأوان إلى الحصول على تنجيد جديد. في مدينة دبي وحدها توجد عشرات محلات تنجيد السيارات، التي تقدم لك خدمات نوعية وبأسعار مناسبة. لنتعرف معًا إلى كل ما تحتاجه إلى معرفته عن تنجيد السيارات في دبي.

تنجيد مقاعد السيارات

أيهما أفضل في تنجيد مقاعد السيارات القماش أم الجلد؟

لا توجد إجابة واحدة على ذلك. إذ يفضل البعض تنجيد مقاعد السيارات باستخدام خامة القماش، والبعض الآخر يفضل خامة الجلد.

ولعلّ هذه التفضيلات تستند على بعض العوامل المهمة مثل عامل الطقس حار أم بارد، وعامل وجود تكييف ساخن أو بارد في السيارة، هل السيارة حديثة أم جديدة؟ وغير ذلك.

لهذا سنعرض لك ميزات ومساوئ القماش والجلود في تنجيد السيارات. بعد ذلك يمكنك اختيار الخامة التي تشعر بأنها تناسبك متطلباتك.

ميزات ومساوئ القماش في تنجيد السيارات

السعر: ستجد أن السيارات التي تأتي من الوكالة مع مقاعد من القماش أرخص من المقصورة الجلدية.

المناخ: إن كنت تعيش في منطقة ذات طقس حار، تساعدك المقاعد القماشية في تجنب اللسعات والحروق الجلدية.

التنظيف: يعاني أصحاب السيارات ذات المقاعد القماشية من تنظيف الأوساخ والغبار.

الرائحة: يعطي القماش رائحة غير مستحبة بسبب تراكم الغبار مع مرور الوقت، وتطلق رائحة عفنة إذا انسكبت عليها المياه أو العصائر.

المظهر: يبدو القماش عمومًا أقل فخامة وأناقة من تنجيد مقاعد السيارات الجلدية.

الراحة: يرتبط مفهوم الراحة بالسيارات الفاخرة، والسيارات الفاخرة لا تكون مقاعدها من القماش.

عوامل أخرى:

عوامل أخلاقية: يفضل البعض الأقمشة لأنهم ضد استخدام جلود الحيوانات من باب القسوة والذبح.

مسببات الحساسية: القماش هو عدو لدود لمن يعاني من الحساسية.

التفضيل الشخصي: يتعلق بمزاج الشخص وتفضيله لخامة معينة عن غيرها، وبعضهم لا يمتلكون أي تفضيلات بل يبحثون فقط عن الجودة والسعر.

ميزات ومساوئ الجلد في تنجيد السيارات

السعر: السيارات ذات مقاعد جلدية أو مقصورة داخلية من الجلد غالبًا ما تكون أغلى.

المناخ: إن كنت تعيش في منطقة ذات طقس حار، فإن المقاعد الجلدية ستلسعك، يفضل تنجيدها بالجلد في حال وجود مظلة للسيارة ومكيف تبريد وتسخين.

التنظيف: أحد أفضل ميزات الجلود في تنجيد السيارات، وهي سهولة تنظيف الغبار والأوساخ.

الرائحة: يفضل العديدون رائحة الجلد المميزة والطاغية في السيارة. بينما للأقمشة رائحة غير مستحبة و لاسيما بمرور الوقت.

المظهر: فاخرة وأنيقة ولافتة، تشعر بهذا عندما تفتح باب السيارة وستجد أن أول ما سيخطف نظرك هو التنجيد الجلدي. وبالرغم من ذلك له عيب هو تشققه بمرور الوقت.

الراحة: يرتبط مفهوم الراحة بالسيارات الفاخرة، والسيارات الفاخرة مقاعدها مصنوعة من الجلود.

مسببات الحساسية: تنجيد مقاعد السيارات الجلدية أفضل لمن يعاني من الحساسية.

أفضل أنواع قماش وجلود تنجيد السيارات

توجد العديد من أقمشة تنجيد مقاعد السيارات التي يمكنها استخدامها، وأكثرها شيوعًا هي:

تنجيد السيارات

النايلون

النايلون من بين المواد الأكثر شيوعًا التي ستجدها على مقاعد السيارة. يفضله المصنعون لأنه متين وغير مكلف.

الجلد

إن كتب تبحث عن تنجيد متين فالجلد هو أفضل مادة لمقاعد سيارتك. يدوم الجلد الحقيقي لفترة أطول مقارنة بالأنواع الأخرى من أقمشة السيارات، ولا يتمزق بسهولة.

قماش الفينيل

إن كنت ترغب في خامة مقاومة للماء وسهلة التنظيف، فإن فينيل تنجيد السيارات أحد أفضل الأقمشة التي يمكنك شراؤها ويقاوم البلى على نحو جيد.

البوليستر

خيار آخر مثيرللإعجاب لذوي الميزانية المحدودة، يوفر قيمة جيدة مقابل المال، فمثلًا لا يبهت عند تعرضه لأشعة الشمس، وتنظيفه سريع للغاية.

الجلد الصناعي

يسهل الحفاظ على الجلد الصناعي ويوفر قيمة كبيرة مقابل المال. يقاوم الماء والبلى وآثار الحيوانات الأليفة. يمكن تنظيفه أيضًا بسهولة. إذا كنت لا تستطيع شراء الجلد الطبيعي، فإن الجلد الصناعي هو أقرب خيار يمكن أن تحصل عليه.

السويدي

الجلد المدبوغ هو خيار قماش فاخر لمقاعد سيارتك. إنه مصنوع من بطن الأغنام ، مما يمنحه ملمسًا ناعمًا. تنجيد مقاعد السيارة المصنوع من الجلد السويدي مقاوم للتآكل والتلف بفضل هيكله القوي من الألياف.

ألكانترا

يتميز هذا النوع من القماش بسطح خشن، وله مظهر وملمس جلد الشامواه ويتفوق عليه. يأتي بألوان عديدة، ويتسم بالتماسك أي لا يجعل يد السائق أو جسمه ينزلقان. ومقاوم للأوساخ والغبار وأغلى من الجلد.

تنجيد مقود السيارة

عندما يتعلق الأمر بتنجيد مقود السيارة يمكننا القول بأن لديك خيارات عديدة، إذ يمكنك تنجيده بنفسك هذا أولًا، أو شراؤه من خلال الإنترنت عبر الأسواق الإلكترونية مثل أمازون أو علي إكسبرس وغيرها. وأحد افضل الخيارات أيضًا هو العثور على محل تنجيد سيارات. اختر ورشة ذات سمعة جيدة واقرأ شهادات العملاء قبل التوجه إليهم. سنشير أدناه إلى أفضل ورشات تنجيد سيارات في دبي. يمكنك اختيار أحدها.

محلات تنجيد السيارات في دبي

محلات تنجيد السيارات في دبي

إليك أفضل محلات تنجيد السيارات في دبي، كيف عرفنا أنها الأفضل؟ اعتمدنا في اختيارنا على شهادات العملاء وتقييمهم على جوجل حول خدماتهم. وهل توجد طريقة أفضل من ذلك؟

إم بي إس لخدمات تصميم السيارات

ورشة إم بي إس إحدى أبرز محلات تنجيد السيارات في دبي، تحظى برضا العملاء وتقييم لافت. يقدمون خدمات تنجيد مقاعد السيارات وتنجيد مقود السيارة وعلبة التروس وحتى الإصلاح الداخلي بأسعار معقولة جدًا.

لدى إم بي إس فريق محترف وودود، يقدم للعملاء توصيات دقيقة في اختيار المواد والتصاميم والأجزاء التي بحاجة إلى التغيير للحصول على أفضل النتائج.

العنوان: شارع 18 أ، القوز، منطقة القوز الصناعية 2،  دبي.

الهاتف: 0509118030

أوتو كمفورت

إن كنت تفكر في شراء أغطية لمقاعد سيارتك المهترئة، فإن ورشة أوتو كمفورت ستجعلك تغير قناعاتك، وتدفعك إلى اتخاذ قرار تنجيد مقاعد سيارتك على الفور. إنها إحدى ورشات التنجيد المفضلة للعملاء في دبي.

يقوم الفريق الخبير بخطواته على أكمل وجه، ومهما كانت المهام صعبة، ستبدو سيارتك من الداخل جديدة تمامًا، والتنفيذ سيفوق توقعاتك. ببساطة عمل ممتاز وتوقيت مناسب!

العنوان: رقم المستودع – 6 – 5، شارع 6، القوز،  دبي.

الهاتف: 0558362115

ورشة لمسة فن لخدمة السيارات

تقوم لمسة فن بمهامها وأعمالها في تنجيد السيارات بلمسة فنية للغاية. يقدر العملاء خدماتهم ويشعرون بالرضا والسعادة عن النتائج التي حصلوا عليها. فالتنجيد يكاد يطابق احترافية وكالات السيارات، لذا يشعر البعض بأن أسعارهم مغالٍ بها بعض الشيء.

يؤكد العملاء على أن الفريق مبدع، يولي الاهتمام والدقة لأصغر التفاصيل، أما الجودة فهي ممتازة.

العنوان: شارع 24 سي، دبي فستيفال سيتي، دبي.

الهاتف: 0501144357

الكشخة لتنجيد مقاعد السيارات

أحد أبرز محلات تنجيد السيارات في دبي، يقوم الفريق البنغالي المحترف بمهامه على أكمل وجه، ويعيد تصميم مقصورتك الداخلية بجودة عالية لا تقل عن جودة الوكالة إطلاقًا. يهتمون بالتفاصيل الدقيقة وأسعارهم مناسبة للغاية وسريعون في إنجاز مهامهم.

تقدم لك الخدمات التالية:  

– تنجيد سقف السيارة الداخلي

– وتنجيد ارضية السيارة

– تنجيد مقود السيارة

– تنجيد باب السيارة

العنوان: 79 شارع 29، رأس الخور، الصناعية الثانية، دبي.

الهاتف: 0558130488

ستار أون كار

تتميز ستار أون كار عن غيرها من محلات تنجيد السيارات في دبي بأنها تقدم تصاميم مدهشة في تنجيد سقف السيارة الداخلي. وهذه التصاميم مزيج رائع من أضواء النجوم المدمجة بسلاسة في بطانة السقف الجلدية المثقبة. إنه أنموذج عن سماء صغيرة مرصعة بالنجوم ترافقك طوال الطريق لتنغمس في أجواء ساحرة وغير عادية.

إن خدمة العملاء الشخصية استثنائية، يسعون جاهدين لضمان رضا عملائهم تمامًا. إذا كنت تبحث عن عنوان ممتاز وعالي الجودة، فلا تبحث أبعد من ستار أون كارز!

العنوان: شارع 19 ب، القوز، منطقة القوز الصناعية 4، دبي.

الهاتف: 0589471337

سكوديريا

مع سكوديريا ما من مجال للمساومة، إنهم يقدمون مستوى عالٍ وأداء مذهل في تنفيذ أعمالهم. يحظون بأعلى تقييم على جوجل واكتسبوا الرضا الأكبر من تجربة العملاء.

تقدم سكوديريا خدمات فاخرة للمركبات الفارهة. وبخبرتها التي تزيد عن 10 سنوات تقوم بعمليات التعديل الداخلي وتحويل مركبات الفان والدفع الرباعي على وجه الخصوص إلى سيارات استثنائية مع ضمان الراحة والعملية.

العنوان: مستودعات الشارع الثاني الوحدة 9، القوز، دبي.

الهاتف: 0508881534

النسناس للتنجيد وزينة السيارات

إن كنت تبحث عن أغطية سيارات فإن محل النسناس للتنجيد وزينة السيارات يقدم أفضل أغطية مقاعد ولجميع أنواع السيارات. بالإضافة إلى خدمات أخرى مثل تظليل السيارات وزينة السيارات على اختلافها وتنوعها مع تركيبها.

يمنحك فريق العمل خدمات سريعة ذات جودة عالية وبأسعار في متناول الجميع.

العنوان: 149 شارع دمشق، القصيص، دبي.

الهاتف: 0507934647

تنجيد السيارات
تأمين السيارة في دبي وأبو ظبي والإمارات

اسعار تنجيد كراسي السيارات

تلعب عوامل عدة في تحديد أسعار تنجيد كراسي السيارات مثل حجم السيارة ونوع القماش أو الجلد والتصميم. وتختلف الأسعار من ورشة إلى أخرى، وارتفاع السعر أو انخفاضه في مدينة مثل دبي لا يرتبط بجودة الخدمات. إذ تقدم بعض الورشات الصغيرة خدمات ممتازة وبأسعار معقولة.

إليك بعض اسعار تنجيد كراسي السيارات التي وجدناها:

– استبدال بطانة السقف: 1200 درهم للسيارة الصغيرة و1400 درهم للسيارة الكبيرة.

– تغيير كسوة الباب (قماش): 150 درهم للسيارة الصغيرة و200 درهم للسيارة الكبيرة.

– استبدال كسوة الباب (جلد اصطناعي): 200 درهم للسيارة الصغيرة و250 درهم للسيارة الكبيرة.

– استبدال المقاعد (قماش) – حتى 5 مقاعد: 1800 للسيارات الصغيرة و2000 درهم للسيارات الكبيرة.

– تغيير المقاعد (جلد اصطناعي) – حتى 5 مقاعد: 2500 درهم للسيارات الصغيرة و2750 للسيارات الكبيرة.

– تنجيد ارضية السيارة: 1200 درهم للسيارات الصغيرة و1400 درهم للسيارات الكبيرة.

نصائح مهمة للحفاظ على تنجيد السيارات

احجب ضوء الشمس

هذه النصيحة خاصة بالسيارات ذات المقاعدة المصنوعة من الجلد والقماش، حيث يساعد تظليل السيارة من نفاذ أشعة الشمس إليها، ويسهم في الحفاظ على جودة المواد وعدم تشققها لفترة أطول.

افتح النافذة قليلًا

إن كانت لدية رفاهية ركن سيارتك بأمان، يمكنك ترك نافذة السيارة مفتوحة قليلًا، مما يحافظ على درجة الحرارة الداخلية للسيارة أكثر برودة. فإذا كانت درجة الحرارة 80 درجة في الخارج، يمكن أن ترتفع حرارة السيارة إلى 110 درجة في الداخل على الأقل.

استخدم القمصان القديمة لحماية تنجيد سيارتك

عندما تسكب سائلًا ما على مقعدك فإنك تمسك بمنشفة ورقية أو منديل غالبًا. وهذه المنتجات الورقية تترك خدوشًا وعلامات على مقاعدك، وخاصة المقاعد الجلدية. بدلاً من ذلك، احصل على قميص قديم واستخدمه لمسح تنجيد السيارة الجلدي. فالمنتجات المصنوعة من القطن أكثر نعومة وأقل كشطًا، مما يعني أنها لن تلحق الضرر بالجزء الداخلي.

منظفات جلدية واقية

تتطلب مقاعد السيارة الجلدية صيانة وعناية خاصة، استخدم الملطفات أو المنظفات التي تساعد في الحفاظ على مظهر تنجيد السيارات جديدًا. بعد أن تمسح مقاعد سيارتك بهذا الملطف دعه يجف جيدًا قبل الجلوس عليها.  

حدد المأكولات الممنوعة والمسموحة في السيارة

قد يكون من المستحيل منع تناول الطعام في السيارة بوجود الأطفال. لذلك كن انتقائيًا واختر الطعام الذي يسهل تنظيفه وامنع الحلوى اللزجة أو عصير التفاح أو الزبادي.

اشتر سجادات مطاطية

يًعد السجاد الأرضي المطاطي أو البلاستيكي رائعًا للحفاظ على نظافة سجاد سيارتك. إذ يمنع الطين والأوساخ والمشروبات من التسبب في بقع دائمة على أرضية سيارتك. كما يسهل إخراجها وتنظيفها في حالة تراكم الأوساخ والحطام.

أغطية المقاعد

تحتاج المقاعد أيضًا إلى الحماية من الطين والأوساخ والحطام. وخصوصًا في وجود الأطفال ستعم الفوضى في بعض الأحيان. تساعدك أغطية المقاعد في الحفاظ على نظافة سيارتك.

استخدم منشفة لحماية تنجيد السيارة

إنها نصيحة أخرى للعائلات التي لديها أطفال صغار. فبدلاً  من جعل مقعد الطفل يلامس الفرش مباشرة، ضع منشفة أولاً ثم قم بتثبيت مقعد الطفل لحماية التنجيد من التمزق.  

تنجيد سقف السيارة

نظف سيارتك بالمكنسة الكهربائية بانتظام

يساعد تنظيف سيارتك باستمرار على التخلص من أي أوساخ أو فتات قد تكون كامنة في شقوق المقاعد. ويمنع أية حلوى أو أطعمة من الذوبان وإتلاف المقاعد.

لا تترك القمامة

قد يكون الذهاب في رحلة طويلة أحيانًا مرهقًا وآخر ما يريده أي شخص هو النظافة. ومع ذلك، فإن إزالة القمامة والسوائل والأطعمة الأخرى من مركبتك تمنع حدوث أي تلف داخلي في تنجيد السيارة. ويحافظ على رائحة سيارتك منعشة.

بهذا نكون قد قدمنا أهم ما تحتاج إلى معرفته عن تنجيد السيارات، وأنواع الأقمشة، ومحلات تنجيد السيارات، وأسعار تنجيد السيارات، بالإضافة إلى كيفية الحفاظ على التنجيد بأفضل حالة ممكنة.

ندعوك أيضًا إلى الاطلاع على مقال أبرز محلات زينة السيارات، سياعدك في معرفة أفضل المحلات التي تبيع اكسسوارات السيارات في دبي وتفاصيل التواصل معها. كذلك يمكنك التعرف إلى أبرز ورشات تصليح السيارات في دبي على الإطلاق.

نوصيك بمتابعة مقالاتنا الغنية بالمعلومات التي ننشرها ونحدثها دوريًا على مدونة باي أني انشورنس.

المصادر:

المصدر الأول

اقرأ/ي أيضًا

دليل بطارية السيارة – أنواعها وصيانتها وأسباب استنزافها

دعاء ركوب السيارة ودعاء السفر

تعرّف إلى حقائق ممتعة وجادة عن عالم السيارات

22 نصيحة ذهبية للمحافظة على السيارة وإطالة عمرها

معارض سيارات لا بد من زيارتها في دبي

تواصل معنا الآن! 👇


    Originally published مايو 19, 2023 15:41:39 مساءً, updated مايو 19, 2023

    Don't forget to share this post!