| 3 minutes read

دليل أكاديمية عجمان للسياقة

Written by Marian

هل أنت من الوافدين الجدد ولديك رخصة قيادة؟ أم طالب جديد يبحث عن مدرسة تعليم القيادة؟ في جميع الأحوال، يجب أن تجتاز كلًا من الفحص النظري والعملي حتى تحصل على الرخصة. توجد العديد من مدارس تعليم القيادة في عجمان، وأحد أبرز هذه المدارس اكاديمية عجمان للسياقة التي ساعدت آلاف الطلاب في اجتياز امتحان القيادة بنجاح.

في مقالنا هذا ندعوك للاطلاع إلى أهم ما تحتاج إلى معرفته عن اكاديمية عجمان للسياقة، فابقَ معنا!

اكاديمية عجمان للسياقة

اكتسبت اكاديمية عجمان للسياقة سمعتها من خلال اعتراف هيئة دعم الخدمات الأمنية بها، التي تتبع لحكومة عجمان. وهيئة دعم الخدمات الأمنية مؤسسة حكومية تساعد وتدعم الهيئات الأمنية لتوفر الأمن والسلامة في إمارة عجمان، بما في ذلك القيادة وتعليم السائقين. 

تولف اكاديمية عجمان للسياقة ما بين الدروس النظرية والعملية، وقد نالت سمعة جيدة كإحدى أبرز مدارس تعليم القيادة للسائقين الجدد في عجمان – الإمارات العربية المتحدة. حيث خرَّجت أعدادًا كبيرة من الناجحين في فحص القيادة، واستطاع كثيرون اجتياز الفحص من المرة الأولى رغم صعوبة الامتحان والحصول على الرخصة بنجاح.

الدروس النظرية والعملية

تقدم لك اكاديمية عجمان للسياقة كل ما تحتاج إلى معرفته عن القيادة وقواعد المرور وأهمية الأمن والسلامة على الطرق، ضمن فصول دراسية أو محاضرات يصل عددها إلى 8 محاضرات، مدة كل محاضرة 35-40 دقيقة.

يرافق المحاضرات النظرية الدروس العملية في تعلم القيادة، حيث تستطيع اختيار نوع المركبة التي ترغب في قيادتها، بالإضافة إلى ناقل الحركة سواء أكان أوتوماتيكيًا أم يدويًا. وستحصل على التدريب اللازم، وسيرشدك الفريق المتمرس على كل كبيرة وصغيرة بصبر حتى تستطيع اجتياز الفحص العملي بنجاح، والقيادة على طرق عجمان والإمارات بأمان.  

تبلغ تكلفة المحاضرة الواحدة 60 درهمًا إماراتيًا باستثناء ضريبة القيمة المضافة 5٪ التي يجب تسديدها على كل معاملة.

اسعار اكاديمية عجمان للسياقة

تلعب تكلفة الدروس النظرية والعملية الدور الحاسم في اختيار مدرسة تعلم القيادة. يمكنك الاطمئنان إلى أن الأسعار التي تقدمها اكاديمية عجمان للسياقة تنافسية، وتقدم باقات تناسب شريحة واسعة من الراغبين في تعلم القيادة دون الانشغال بمتاعب الدفع ما أمكن!

إليك أسعار المحاضرات النظرية والدروس العملية:

الدروس النظرية

الفئةالسعر بالدرهم
مركبة خفيفة1335
دراجة نارية1285
فئات أخرى1110

الدروس العملية

الفئةالحصصالسعر بالدرهم
مركبة خفيفة5225
 10450
 20900

الفئةالحصصالسعر بالدرهم
دراجة نارية5175
 10350
 20700

يرجى الأخذ بالعلم أن هذه الأسعار لا تشمل ضريبة القيمة المضافة 5%.

أنواع المركبات

عند التسجيل في مدرسة تعليم القيادة وقبل اختيار الحصص يجب أن تختار فئة المركبة التي ترغب في قيادتها للحصول على التدريب اللازم، فكل رخصة قيادة مخصصة لفئة مركبة بعينها، فلا تستطيع قيادة غير هذه المركبة بهذه الرخصة.

دعنا نتعرف إلى أنواع المركبات:

المركبات الخفيفة

وهي أكثر المركبات والفئات شيوعًا، وتشمل هذه الفئة السيارات العادية والشاحنات الصغيرة.

الدراجات النارية

تقدم لك دروسًا خاصة لتعلم قيادة الدراجة النارية بأمان ودفاعية، سواء أكنت تخطط لقيادة الدراجة النارية بهدف العمل أو المتعة.

المركبات الثقيلة

تشمل هذه الفئة المربكات ذات الحجم الأكبر كالحافلات و الشاحنات الثقيلة والمركبات التجارية الكبيرة. تتطلب قيادة المركبات الثقيلة ترخيصًا خاصًا بها في جميع الإمارات.

الرافعات الشوكية والمركبات الصناعية

تقدم بعض مدارس تعليم القيادة دروسًا متخصصة في قيادة المركبات الصناعية كالرافعات الشوكية.

مركبات أخرى

تشمل فئة المركبات التي لا تندرج ضمن الفئات السابقة، وقد تكون بعض المركبات غير الشائعة مثل مركبات قطر وسحب السيارات وغيرها.

موقع اكاديمية عجمان للسياقة

تقع الأكاديمية في مكان استيراتيجي، تستطيع الوصول إليه بسهولة!

العنوان: شارع الحميدية 1، عجمان الإمارات.

أوقات العمل

الاثنين: من 07:30 صباحًا حتى 08:00 مساءً.

الثلاثاء: من 07:30 صباحًا حتى 08:00 مساءً.

الأربعاء: من 07:30 صباحًا حتى 08:00 مساءً.

الخميس: من 07:30 صباحًا حتى 08:00 مساءً.

الجمعة: من 07:30 صباحًا حتى 12:00 ظهرًا.

السبت والأحد: مغلق.

رقم هاتف اكاديمية عجمان للسياقة

الهاتف: 067019999

القيادة مفهوم واسع، ولا يمكن تأطيره في مجرد عملية الوصول من وجهة إلى وجهة فقط، وإنما ينطوي على كيفية القيادة بأمان وحتى القيادة الدفاعية من خلال اتباع القواعد والإرشادات الضرورية لسلامة الجميع على الطرق. تقدم لك اكاديمية عجمان للسياقة كل ما تحتاج إليه لتحصل على رخص القيادة بنجاح وتقود على الطرق كسائق محترف وآمن في آن! فهل أنت مستعد للانطلاق؟

تذكر بأن تجربة تعلم القيادة يجب أن تكون تجربة ممتعة! لذا ابحث عن مدرسة تقدم لك القيمة مقابل المال. لهذا ندعوك دائمًا إلى الاطلاع على تقييم العملاء على جوجل، وقراءة تجربتهم الخاصة مع مدارس تعليم القيادة. ليس ذلك فحسب بل اختر الأستاذ الذي يحظى بأكبر تقدير من قبل طلابه.

اقرأ/ي أيضًا

أبرز أعطال كهرباء السيارات الشائعة

إليك قائمة أبرز ۱۱ معرض سيارات في عجمان

الاستعلام عن مخالفات عجمان أون لاين

دليل مراكز فحص المركبات المعتمدة في الإمارات

١٥ نصيحة مهمة عند شراء سيارة مستعملة في الإمارات

تواصل معنا الآن! 👇


    Originally published يونيو 07, 2023 11:39:10 صباحًا, updated يونيو 07, 2023

    Don't forget to share this post!