تفاصيل العبور من منفذ هيلي الحدودي

Written by Marian

يسهل على مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، والمقيمين الحاصلين على بطاقات الإقامة، التنقل بين دولتي الإمارات وعمان عبر المنافذ البرية. ولطول الحدود المشتركة بين الإمارات وعمان توجد منافذ عديدة بينهما مثل منفذ حتا ومنفذ مزيد ومنفذ المضيف. لكن في مقالنا هذا سنتناول منفذ هيلي الحدودي الكائن بين مدينتي العين والبريمي، كما سنقدم لك أهم ما تحتاج إلى معرفته من معلومات وإجراءات لتجعل رحلتك ممتعة وخالية من المتاعب!

منفذ هيلي الحدودي

إن منفذ هيلي هو منفذ حدودي بين العين – الإمارات والبريمي – سلطنة عمان. وهو أحد المنافذ الحيوية للعبور بين الدولتين إلى جانب كلٍ من منفذ المضيف ومنفذ خطم الشكلة ومنفذ مزيد، حيث يصل عدد العابرين من منفذ الهيلي نحو 4500 إلى 6000 شخص يوميًا. وفي الأعياد تصل أعداد العابرين من منفذ هيلي وحده نحو 11000 مسافر.

تتضافر جهود شرطة أمن منفذ هيلي الحدودي لإتمام إجراءات دخول وخروج المسافرين على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، وإنجاز المعاملات بأسرع وقت ممكن لتخفيف  كثافة حركة العبور.

تجدر الإشارة إلى أن منطقة هيلي منطقة مخدمة، حيث توجد فيها منطقة صناعية تضم ورش إصلاح السيارات ومحطات وقود ومحلات تجارية مختلفة ومطاعم.

حدود الامارات وعمان منفذ هيلي

من المؤهلون لعبور منفذ هيلي؟

مواطنو مجلس التعاون الخليجي: إن كنت من مواطني مجلس التعاون الخليجي يحق لك الدخول والخروج عبر منفذ هيلي، وباستخدام الهوية الشخصية.

المقيمون: إذا كنت تمتلك إقامة صالحة في الإمارات أو سلطنة عمان يحق لك العبور عبر منفذ هيلي باستخدام جواز السفر.

هل يسمح للسياح بعبور منفذ هيلي؟

لا ، لا يسمح بعبور السياح. تشير التجارب الأخيرة للمسافرين عبر الحدود بأن هذا المنفذ لا يسمح بعبور حاملي التأشيرة السياحية، ولا حتى في منفذ خطم الشكلة. وجاءت التعليمات إما بالسفر جوًا، أو العبور من خلال منفذ حتّا الذي يسمح للسياح والمقيمين بالعبور من خلاله.

رسوم العبور بين حدود الامارات وعمان 

أكدت شرطة أبوظبي بأن الرسوم التي تستوفيها عند منفذ هيلي بين مدينة العين والبريمي هي رسوم مغادرة وليست رسوم تأشيرات. ولا يمكن إصدار تأشيرات دخول للمقيمين في الدولة أصلًا.

تبلغ رسوم المغادرة من الإمارات: 35 درهم.

تبلغ رسوم الدخول إلى عمان: 5 ريالات عمانية.

كم يبعد منفذ هيلي عن أبوظبي؟

يبعد منفذ هيلي عن مدينة أبوظبي مسافة 159.9 كم عبر الطريق E22، أي ما يعادل 1 ساعة و 31 دقيقة.

كم يبعد منفذ هيلي عن دبي؟

يبعد منفذ هيلي عن مدينة دبي مسافة 128.3 كم عن طريق دبي – العين E66، أي ما يعادل 1 ساعة و 15 دقيقة.

كم يبعد منفذ هيلي عن الشارقة؟

يبعد منفذ هيلي عن مدينة دبي مسافة 142.8 كم عن طريق الشارقة – دبي – العين E66، أي ما يعادل 1 ساعة و 44 دقيقة.

الوثائق التي تحتاجها للسفر من الإمارات إلى عمان

اجمع هذه الوثائق قبل السفر واتركها في متناول اليد أو صندوق قفازات السيارة:

– رخصة القيادة.

– ملكية السيارة أو خطاب عدم ممانعة من شركة تأجير السيارة.

– تأمين سيارة يشمل تغطية عمان.

– جواز السفر أو بطاقة الهوية.

– بطاقة ائتمانية أو مبلغ نقدي بقيمة 50 درهم للخروج من الإمارات.

منفذ هيلي الحدودي

أمور يجب مراعاتها قبل السفر من الإمارات – عمان

لجعل رحلتك إلى عمان خالية من المتاعب تحقق من بعض الأمور أولًا. على سبيل المثال؛ تأكد من أن تأمين سيارتك يقدم لك التغطية في سلطنة عمان. يمكنك طلب البطاقة البرتقالية من شركة تأمين السيارات، أو شراء تأمين جديد مؤقت. تستطيع الحصول على تأمين سيارة أونلاين بسرعة وسهولة، انقر هنا.

إذا لم تكن من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، يجب أن تحصل على تأشيرة عمان لدخول الأراضي العمانية. يتيح لك موقع شرطة عمان السلطانية تقديم طلب أونلاين .. انقر هنا، وتأكد من تقديم الطلب قبل 5 أيام على الأقل من موعد السفر. يستغرق وقت إصدار الفيزا نحو 24 ساعة تقريبًا، إذا لم تصلك الفيزا عند الوصول إلى حدود الإمارات وعمان قد تضطر للعودة أدراجك.

تأكد من أن صلاحية جواز سفرك لا يقل عن 6 أشهر، ووجود صفحات فارغة لطوابع الخروج والدخول من منفذ هيلي – الصعراء. احرص على معرفة عنوانك في سلطنة عمان، فقد يسألك أحدهم عن وجهتك ومكان إقامتك. 

عبور منفذي هيلي – الصعراء

منفذ هيلي: تبدأ عملية المغادرة من الجانب الإماراتي – منفذ هيلي، ستقوم بتسليم جواز السفر أو بطاقة الهوية إلى المسؤول، بالإضافة إلى دفع رسوم الخروج من الإمارات. سيطلب منك إبراز ملكية السيارة، أو خطاب موافقة أو عدم ممانعة من الشركة إذا كنت مستأجرًا، مع تفاصيل اتصال الشخص أو شركة تأجير السيارات.

منفذ الصعراء: إذا كنت مقيمًا في الإمارات أو مواطنًا توجه إلى أحد الكبائن بالسيارة وسلم جوازك. في أحوال أخرى ستضطر إلى تعبئة طلب والحصول على تأشيرة الدخول، رسوم تأشيرة الدخول 5 ريال عماني أي ما يعادل 48-50 درهمًا إماراتيًا.

بعد ذلك ستخضع سيارك للفحص بالكامل قبل الدخول إلى سلطنة عمان، وقد يشمل الفحص الحقائب والأمتعة وصندوق القفازات.

القيادة إلى الإمارات بالسيارة من عمان

إجراءات العودة عبر المنافذ إلى الإمارات بسيطة أيضًا، ستطلب الشرطة العمانية إبراز جوازات السفر وإثبات ملكية السيارة. كذلك، الأمر على الحدود الإماراتية في منفذ هيلي الحدودي ستظهر جواز السفر، وعبر آلة فحص ضخمة يتم فحص السيارة، وقد يطلب منكم الترجل من السيارة لفحص دقيق. بعدها  ستنطلق عائدًا إلى الإمارات.  

رقم هاتف منفذ هيلي

يمكنك التواصل مع الهيئة الاتحادية للجمارك في أبوظبي للحصول على رقم منفذ هيلي: 026979700

تأمين سيارات الامارات دبي

كيف تحصل على تأمين عمان؟

تحتاج إلى تأمين سيارة للعبور من منفذ هيلي ومنافذ الإمارات – عمان عمومًا، يمكنك شراء تـأمين سيارة بخطوات سهلة وسريعًا من خلال الإنترنت، ندعوك إلى مقارنة عروض تأمين السيارات عبر منصة باي أني انشورنس.

كل ما عليك فعله هو تعبئة النموذج بالمعلومات المطلوبة، ثم ستظهر لك عروض تأمين السيارات، اختر الوثيقة التي تشمل تغطية عمان واشتر أونلاين.

ستحصل على وثيقة تأمين السيارة في غضون ساعة واحدة فقط، تستطيع تحميلها على الهاتف وإبرازها في أثناء عبور الحدود الإماراتية.

مميزات باي أني انشورنس

😍 خصم عدم وجود مطالبة حتى 30% على تأمين سيارتك.

⚡ادفع لشركة التأمين مباشرة وتجنب الوسطاء.

⚡تغطية مجانية للسائق والراكب.

⚡خدمة المساعدة على الطريق 24/7.

⚡دعم العملاء الأعلى تقييمًا.

⚡اتصل الآن على الرقم المجاني 800765429.

مميزات باي أني انشورنس

التواصل مع باي أني انشورنس

يمكنك التواصل مع خبراء باي أني انشورنس الذين يتمتعون بتجربة في قطاع التأمين تزيد عن 15 عامًا. سيقدمون لك الإجابة بكل الود وسيحرصون على أن تشتري أفضل وثيقة تلبي حاجاتك ومتطلباتك في الإمارات وعمان.

الرقم المجاني: 800765429

الواتساب: 0501465160

البريد الإلكتروني: [email protected]

اتصل الآن ولا تتردد!

والآن أصبحت على دراية بأهم المعلومات والإجراءات المتبعة في منفذ هيلي الحدودي. ولجعل رحلتك آمنة، ادرس أفضل منفذ يمكنك العبور من خلاله، وتأكد من أهليتك للعبور قبل أن تنطلق بعجلات سيارتك.

تحقق من أمان سيارتك، وتحقق من الوثائق اللازمة وضعها في متناول اليد، ثم انطلق سعيدًا في رحلتك إلى عُمان.

مقالات مشابهة

منفذ حتا الحدودي – دليل المسافرين

منفذ مضيف الحدودي بين الإمارات وعمان

اقرأ/ي أيضًا

كيف يعمل تأمين السفر – التغطية والفوائد والتكلفة

جبل حفيت العين – صندوق حافل بالتاريخ والمتعة في آن!

دليل المسافر من دبي إلى صلالة عمان

6 أمور يجب أن تعرفها إذا أردت الذهاب إلى عمان بالسيارة

7 نصائح عن السفر بالسيارة من أجل رحلة رائعة

تواصل معنا الآن! 👇


    Originally published يونيو 09, 2023 11:08:28 صباحًا, updated أبريل 19, 2024

    Don't forget to share this post!