| 8 minutes read

تأمين السيارات أبوظبي – احصل على أفضل صفقة الآن!

Written by Marian

هل تحتاج إلى أفضل تأمين سيارة؟ أم إلى أرخص تأمين سيارة؟ لماذا لا تحصل على أفضل صفقة وشراء تأمين سيارة بأفضل تغطية وأقل سعر؟ توجد العديد من شركات تأمين السيارات في أبوظبي التي تقدم عروض تأمين السيارات بتغطيات وأسعار مختلفة، لكن كيف تحصل على أفضل وثيقة تأمين تقدم لك ولعائلتك الحماية الضرورية؟ يأتي هنا دورنا في تقديم الدليل الواضح والشامل عن تأمين السيارات ابوظبي ولا سيما تأمين السيارات أون لاين في أبوظبي.

تأمين السيارات ابوظبي

تحتاج إلى الحصول على تأمين السيارة بسبب إلزاميته قانونيًا، ولكن عندما تفكّر قليلًا في جوهره ستجد كم إن الحصول على تأمين السيارات ضرورة ملحة، إذ يلعب تأمين السيارة دورًا مهمًا في حماية المواطنين من الخسارة المالية المفاجئة وعلاج الأضرار الجسمانية الناجمة عن حادث مروري مباغت.

يقدم تأمين السيارات الحماية وتغطية المسؤولية المدنية للطرف الثالث بسبب أخطاء الآخرين، ويقدم تغطية للنفقات الطارئة للسائق والركاب. أما بحصولك على تغطية شاملة فستحصل على مميزات رائعة وحماية أكبر من الأخطار غير المتوقعة.

وبهذا نأتي إلى السؤال الأهم في عالم تأمين السيارات؛ ما أنواع تأمين السيارات في أبوظبي والإمارات؟

تأمين السيارة دبي والإمارات أخطاء لا ترتكبتها عند شراء التأمين

10 أخطاء إياك أن ترتكبها عند شراء تأمين السيارة

انقر هنا

أنواع تأمين السيارات ابوظبي

يوجد في سوق تأمين السيارات، المستعر بالمنافسة الشديدة بين شركات التأمين، عروض متنوعة من الباقات وحزم تأمين السيارات، كالعروض البرونزية والعروض الفضية والعروض الذهبية أو البلاتينية أو الماسية، وما إلى ذلك. لكن في العموم يوجد نوعان رئيسيان من تأمين السيارات في أبوظبي وبقية الإمارات.

يجدر الاطلاع على هذين النوعين حتى تختار الوثيقة التي تناسب حاجاتك التأمينية من جانب المميزات أو التغطية أو تكلفة الأقساط.

فما هما أنواع تأمين السيارات:

التأمين ضد الغير

يُعرف أيضًا التأمين ضد الغير بالمسؤولية المدنية أو تأمين الطرف الثالث، ونعني هنا بالطرف الثالث الطرف الذي تعرضت مركبته إلى أضرار بسبب حادث نتج عن خطأ منك.

يقوم التأمين ضد الغير وفقًا لقوانين الإمارات بتغطية أضرار مركبة السائق وإصابته الشخصية إن كان سبب وقوع حادث السيارة هو أنت. فالمسؤولية المدنية هنا تتبدى في حماية المواطنين الذين تعرضت مركبتهم إلى أضرار و تعرضوا إلى إصابات في حادث لا ذنب لهم فيه.

تذكر أن التأمين ضد الغير لن يقوم بتعويض أي نفقات لك أو إصلاح أضرار سيارتك إن كنت المتسبب في الحادث. لذلك دائمًا ما نوصي بالتأمين الشامل للعملاء حتى يحصلوا على حماية أكبر.

تأمين السيارات الشامل

يقدم تأمين السيارات الشامل الحماية للجميع، ويعوض الأضرار للطرف الثالث ولمركبتك حتى ولو كان سبب وقوع الحادث هو أنت. يتميز التأمين الشامل بحماية أوسع وأكبر، حيث يمكنك إضافة العديد من المميزات إلى وثيقة التأمين كملحقات إضافية، لكن بمقابل مادي.

تجدر الإشارة إلى أن بعض شركات تأمين السيارات تقدم عروض خاصة مثل المساعدة على الطريق مجانًا وهي خدمة ممتازة، لذلك يُعد التسوق جيدًا قبل شراء وثيقة التأمين خطوة في غاية الأهمية.

مميزات التأمين الشامل للسيارة
مميزات التأمين الشامل للسيارة

تأمين المركبات أون لاين أبوظبي

مع تطور العالم الرقمي أصبح شراء تأمين السيارات إلكترونيًا متاح للجميع، فمعظم شركات تأمين السيارات ابوظبي وبقية الإمارات تمتلك منصاتها الإلكترونية الخاصة، التي تتيح لك شراء تأمين السيارة أونلاين أو حتى تجديده.

لكننا ننصحك بمواقع مقارنة تأمين السيارات أولًا، لماذا؟

لأنك لا بد وأن تتسوق جيدًا في سوق التأمين قبل شراء الوثيقة، وبذلك تتفادى دفع مبالغ إضافية، وتحظى بتغطية أفضل بسعر أرخص.

كيف تعمل مواقع مقارنة تأمين السيارات أونلاين؟

الأمر في غاية البساطة، تعقد مواقع مقارنة تأمين السيارات مثل شركة باي أني انشورنس شراكة مع أكبر عدد ممكن من شركات تأمين السيارات المحلية والعالمية، ثم تقدم للعملاء على منصتها الإلكترونية خدمة مقارنة التأمين.

يوجد نموذج محدد تقوم بإدخال المعلومات المطلوبة فيه عن المركبة والسائق، ثم ستظهر لك عروض تأمين السيارات. كل ما عليك فعله مقارنة عروض التأمين الشامل أو التأمين ضد الغير المقدمة من شركات التأمين، تستطيع إضافة بعض المميزات أو حذفها، ثم اختيار عرض الشركة الذي يتناسب مع حاجاتك.

بعد ذلك، ستنتقل إلى صفحة الخروج الآمن الذي يضم ملخص عن وثيقة تأمينك، بعد ذلك ستكمل إلى صفحك الدفع، وتحميل المستندات المطلوبة.

وهوب .. لقد أصبحت مؤمنًا!  

الأمر في غاية البساطة، ستحصل على تأمين السيارة في غضون دقائق، وستصلك الوثيقة إلى بريدك الإلكتروني في غضون 60 دقيقة فقط!

تأمين السيارات ابوظبي
مميزات باي أني انشورنس

تأمين السيارات ابوظبي من باي أني انشورنس

كثيرًا ما نُسأل على وسائل التواصل الاجتماعي عن كيفية الحصول على تأمين سيارة في أبوظبي رغم وجود شركة باي أني انشورنس في دبي.

إن باي أني انشورنس هي شركة وسيط، لديها شراكة مع شركات تأمين وطنية وعالمية موثوقة ومعتمدة في جميع الإمارات، وغالبًا ما تكون لهذه الشركات فروع في جميع الإمارات.

فعند تواصلك مع باي أني انشورنس، سيرشدك خبير التأمين إلى عرض شركة التأمين الأفضل الذي يناسب حاجاتك التأمينية، قد تكون شركة الوثبة الوطنية للتأمين، أو شركة عمان للتأمين، أو شركة دار التأمين، وهكذا. 

أسعار تأمين السيارات في ابوظبي

كيف تُحسب أسعار تأمين السيارات؟ ولماذا سعر تأمينك أغلى من تأمين صديقك أو زوجك أو قريبك؟ الإجابة بسيطة لأن أسعار التأمين مصممة خصيصًا للمؤمن له. كيف ذلك؟

تُحسب أسعار تأمين السيارات وفقًا لمدى خطورة السائق، فكلما ارتفع مؤشر خطورة السائق زاد سعر تأمين السيارة، والعكس صحيح.

لذلك تسأل شركات تأمين السيارات عن معلومات محددة تتعلق بالمركبة والسائق لتقييم خطورة السائق ومنها لتحديد تكلفة تأمين السيارة. وهذه المعلومات مثل نوع وطراز السيارة، عمر السيارة، سعر السيارة في السوق، خبرة السائق، عمر السائق، هل قام السائق بمطالبة التأمين جراء وقوع حادث؟ وما إلى ذلك.

تُعرف باي أني انشورنس في سوق التأمين بتقديمها أفضل وثائق تأمين السيارات بأرخص الأسعار مع خدمة عملاء ممتازة وخدمة ما بعد البيع.

تبدأ أسعار التأمين ضد الغير من 375 درهم، وأسعار التأمين الشامل من 680 درهم.

وللحصول على عرض سعر حالي مصمم خصيصًا لك، توجه إلى حاسبة التأمين وأدخل المعلومات المطلوبة، قارن واشترِ!

أسعار تأمين السيارات في دبي والإمارات

أسعار تأمين السيارات في الإمارات

انقر هنا

شركات تأمين سيارات ابوظبي

دار التأمين أبوظبي

تقدم دار التأمين باقة متنوعة من منتجات وخدمات التأمين للشركات والأفراد. حيث تعمل الشركة على تحقيق أهدافها في تلبية متطلبات وحاجات مالكي السيارات المتزايدة يومًا بعد يوم.

الوثبة الوطنية للتأمين

تهدف شركة الوثبة الوطنية للتأمين إلى تصميم وتزويد عملائها ببرنامج تأميني يناسب حاجات العملاء، مع إضافة قيمة ومرونة لتتلاءم مع التغييرات المستقبلية.

ادمجي للتأمين

تلتزم آدمجي للتأمين بفلسفة شركتها. وتتحقق ميزتها التنافسية في التوليف بين أعلى رأس مال مدفوع والاحتياطات ومحفظة الأعمال المتنوعة.   

البحيرة الوطنية للتأمين فرع أبوظبي

إن البحيرة للتأمين مؤسسة مالية مهمة وذات إدارة محترفة. تتفهم الشركة رغبات عملائها وتخصص منتجاتها كي تلائم وتناسب حاجاتهم. صنعت شركة البحيرة لنفسها اسمًا مرموقًا في سوق الإمارات، وذلك من خلال توفير منتجات مبتكرة وذات جودة عالية، بالإضافة إلى خدمات العملاء الممتازة.

امان للتأمين

تسعى شركة أمان للتأمين إلى تجاوز توقعات عملائها من خلال التزامها بأعلى معايير الاحتراف والكفاءة والمرونة والإنصاف. فضلاً عن ذلك، تُصمم منتجاتها خصيصًا كي تناسب حاجات ومتطلبات العملاء. 

دار التكافل

التكافل مفهوم إسلامي للتأمين، وهو تنظيم خاص لتقاسم المخاطر المتبادلة والتي تتوافق مع الشريعة الإسلامية. وعوضًا عن استخدام المصطلحات التقليدية المؤمن والمؤمن له تستخدم عبارات من قبيل المشاركين ومشغلي التكافل. يعتمد التكافل أو التأمين الإسلامي على قواعد وعمليات محددة ومعينة تتوافق مع الشريعة الإسلامية.

دبي للتأمين فرع أبوظبي

تفتخر دبي للتأمين بشراكتها مع شركات إعادة التأمين الدولية الرائدة. حيث تقدم شركة دبي للتأمين لعملائها الحلول اللازمة لإدارة المخاطر التقليدية وغير التقليدية.

دبي الوطنية للتأمين فرع أبوظبي

تقدم دبي الوطنية للتأمين مجموعة متنوعة من وثائق التأمين، بما في ذلك الخطط أو البرامج الشخصية والتجارية، فضلاً عن خطوط التأمين المتخصصة لتناسب حاجات السوق. 

ميثاق للتأمين التكافلي

تهدف ميثاق للتأمين التكافلي إلى تقديم مجموعة متكاملة من منتجات وخدمات التأمين ذات الجودة العالية والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وذلك بالتعاون مع شركاء توزيع آخرين. 

طوكيو مارين فرع أبوظبي

تعمل هذه الشركة في الإمارات العربية المتحدة منذ عام 1976، وتلبي الحاجات التأمينية لمجموعة واسعة الطيف من اليابانيين وغير اليابانيين. كما تتمتع طوكيو مارين برعاية شركة الفطيم لخدمات التنمية، وهي إحدى أكبر وأنجح دور الأعمال في القطاع الخاص وفي منطقة الخليج الأدنى.

سيارات للبيع في أبوظبي - الدليل الشامل من رخصة القيادة إلى بيع السيارة

دليل القيادة الشامل في أوظبي

انقر هنا

أرخص تأمين سيارات ابوظبي

تتنافس شركات تأمين السيارات ابوظبي للحصول على أكبر شريحة من العملاء، وإحدى الطرق الشائعة هي تقديم الخصومات والعروض المختلفة.

إلى جانب هذه الخصومات، توجد طرق عديدة تمكنك من الحصول على أرخص تأمين سيارات، فما هي:

اختر وثيقة أرخص

إن التأمين ضد الغير أرخص من التأمين الشامل. ويوفر تغطية قليلة أو معدومة لمركبتك لكنه في الوقت نفسه أرخص لمحفظتك. باختيارك وثيقة أرخص تحصل على تأمين ميسور التكلفة.

ملحقات أقل

إذا كنت تختار التأمين الشامل وفي الوقت ذاته ترغب في التحكم بارتفاع القسط، تستطيع اختيار ملحقات أو إضافات أقل. وهذه الميزات قد لا تكون بالضرورة جزءًا من وثيقتك الأصلية ولكن يمكن إضافتها حتى نسبة معينة إلى قسطك. من خلال الحد من الملحقات الإضافية تستطيع الحصول على تأمين سيارة أرخص نسبيًا. 

نسبة تحمل أعلى

توجد طريقة أخرى للحصول على تأمين سيارة ميسور التكلفة، وذلك من خلال اختيار نسبة تحمل أعلى في وثيقتك. وهي المبالغ التي تقرر دفعها من محفظتك الخاصة عند إجراء مطالبة. عند اختيار نسبة تحمل أعلى تستطيع خفض القسط. ومع ذلك، يقدم لك تغطية أقل عند إجراء مطالبة، وينتهي بك الأمر بالدفع أكثر في حالات الطوارئ مما لو كان المبلغ المقتطع أو نسبة التحمل أقل.

مكافأة عدم وجود مطالبات

توجد طريقة غير تقليدية للحصول على قسط أقل، وذلك أن تكون سائقًا جيدًا مع وجود عدد قليل أو معدوم من سجل عدم وجود مطالبات. إن حاملي الوثائق الذين لديهم تاريخ بعدد قليل من المطالبات يحصلون على مكافأة عدم وجود مطالبات والتي تمنحهم خصومات على أقساطهم.

تغيير شركة التأمين

عند تغيير شركة التأمين تحظى بفرصة مناقشة قسط أرخص. بالمناسبة، تستطيع تحويل مكافأة عدم وجود مطالبات إلى شركة التأمين الجديدة للحصول على أقساط أرخص حتى. كذلك توجد أسباب عديدة لتغيير شركة التأمين غير الرغبة في الحصول أقساط رخيصة.

حزمة التأمين

إنها لطريقة ذكية للحصول على سعر تأمين منخفض، وهي شراء أكثر من وثيقة. يمكنك أن تجمع بين التأمين الصحي وتأمين المنزل وتأمين السيارة معًا والحصول عليها من شركة تأمين واحدة وذلك للحصول على خصم إجمالي على القسط. حتى إن بعض شركات التأمين تقدم حزمًا خاصة وبأسعار مخفّضة لأولئك الراغبين في الحصول على جميع وثائق التأمين من شركة واحدة.

مصطلحات متداولة عن تأمين السيارات

سيارة بديلة

الحصول على سيارة بديلة شرط أساسي في التأمين ضد الغير وفقًا لقوانين الإمارات. إذا تعرضت إلى حادث سيارة ولم تكن المخطىء أو المتسبب في الحادث، يجب على شركة التأمين أن توفر لك سيارة بديلة لمدة 10 أيام حتى يتم إصلاح أضرار سيارتك.

تغطية القيادة على الطرق الوعرة

أي القيادة على رمال الصحراء، إذ تشتهر الإمارات برحلات السفاري والقيادة على رمالها الذهبية، تقدم لك هذه التغطية حماية لسيارتك في أثناء القيادة على هذه الطرق. ففي حال تعرضت سيارتك إلى حادث أو مشكلة في أثناء رحلة السفاري فلن تقدم لك شركة التأمين أي تعويض إن لم تكن لديك هذه التغطية الإضافية.

المساعدة على الطريق

تقدم بعض الشركات خدمة المساعدة على الطريق مجانًا، تشمل خدمة قطر وسحب السيارة، استبدال الإطار، فحص البطارية، توصيل الوقود عند نفاذه، وغيرها من المميزات الرائعة.

الإصلاح في الوكالة

أي إصلاح أضرار سيارتك في الورشة التابعة للوكالة التي اشتريت منها سيارتك. وفقًا لقوانين الإمارات فإن جميع شركات التأمين ملزمة بتقديم هذه الخدمة لجميع السيارات التي لا يزيد عمرها عن عام واحد. وبغض النظر عن تأمين سيارتك شامل أم ضد الغير.

تغطية النفقات الطارئة

يغطي التأمين نفقات ومصاريف العلاج الطارىء لسائق السيارة أو الركاب، نتيجة حادث مروري.

هل لديك أية أسئلة عن تأمين سيارات ابوظبي، اتصل مع فريق باي أني انشورنس حالًا! سيقدم لك النصيحة والمشورة التي تحتاجها حقًا.

وبخبرته التي تزيد عن 15 عامًا في قطاع التأمين ستحظى بفرصة الحصول على أفضل تأمين سيارة وبأقل الأسعار المتاحة، فضلًا عن خدمة عملائنا الممتازة وخدمات ما بعد البيع.

اتصل بنا الآن على الرقم المجاني 800765429، أو على الواتساب 0501465160. يمكنك أيضًا التواصل معنا على وسائل التواصل الاجتماعي، أو إرسال رسالة إلى [email protected].

اقرأ/ي أيضًا:

أهم الخطوات في طريقة تقديم شكوى على شركة التأمين

ما هي البطاقة البرتقالية للتأمين؟ وكيف تحصل عليها في الإمارات؟

عروض تأمين السيارات – ما الحماية التي تحتاجها فعلًا؟

٧ قرارات مهمة ومؤثرة في تحديد سعر تأمين السيارة

تأمين سيارات بأرخص الأسعار حسب النوع والطراز

تواصل معنا الآن! 👇


    Originally published أكتوبر 10, 2022 15:26:02 مساءً, updated مارس 14, 2024

    Don't forget to share this post!