Notice: register_sidebar تمّ استدعائه بشكل غير صحيح. لم يتم تعيين id في مجموعة المتغيرات التابعة للشريط الجانبي "الشريط الجانبي 1". تمّ التعيين افتراضيًا لـ "sidebar-1". قم يدويًا بتعيين id إلى "sidebar-1" لإسكات هذا الإشعار والحفاظ على محتوى القائمة الجانبية. من فضلك اطلع على تنقيح الأخطاء في ووردبريس لمزيد من المعلومات. (هذه الرسالة تمّت إضافتها في النسخة 4.2.0.) in /home/uatbuyanyinsuran/public_html/blog/wp-includes/functions.php on line 5777
أسئلة متكررة عن تأمين السيارات في دبي والإمارات - باي أني انشورنس

الأسئلة الأكثر تداولاً عن تأمين السيارات في الإمارات

Written by Marian

يعتقد البعض بأن تأمين السيارات معقد إلى حد ما، ولفهم بعض المصطلحات نلجأ مطولاً إلى محركات البحث. لذلك آثرنا كتابة مقال بعنوان أسئلة متكررة عن تأمين السيارت بهدف تقديم إجابة وافية عن بعض المصطلحات والأسئلة الأكثر شيوعًا في عالم تأمين السيارات في دبي والإمارات.

.

أسئلة متكررة عن تأمين السيارات

ما هو تأمين السيارات؟

تأمين المركبات هو ببساطة عقد تضمن فيه شركة التأمين بتعويض الأضرار المتفق عليها في الوثيقة عند حصول حادث تصادم، وتعرض المركبة المؤمن عليها إلى أضرار. بالإضافة إلى الإصلاح، والإصابات، ومسؤولية الطرف الثالث، وذلك مقابل دفع قسط شهري لشركة التأمين.

ما هو التأمين ضد الغير للسيارات؟

تغطي وثيقة التأمين ضد الغير المسؤولية تجاه الغير/الطرف الثالث/المتضرر عن الحادث الذي تسببت أنت في وقوعه وناتج عن خطأ منك. وبهذا وطبقًا لأحكام وشروط واستثناءات هذه الوثيقة أو الملحقة بها فإن التغطية التأمينية للطرف الثالث تشمل: الأضرار الجسدية التي تلحق بالغير داخل المركبة أو خارجها. الأضرار المادية التي تلحق بالغير. يُفضل شراء أو الحصول على التأمين ضد الغير من قبل أولئك الذين لديهم سجل نظيف من المطالبات في الماضي. ولا يغطي أي أضرار تتعرض لها أنت أو سيارتك خلافًا لوثيقة التأمين الشامل. وهنا يكمن الفرق الأهم بين وثيقة التأمين ضد الغير ووثيقة التأمين الشامل.

ما هو التأمين الشامل للسيارات؟

يعوض التأمين الشامل للسيارات أضرار وإصابات الطرف الثالث الجسدية والمالية بالإضافة إلى أضرار مركبتك الخاصة. ويتميز التأمين الشامل بأنك تستطيع إضافة العديد من الميزات إلى وثيقة التأمين للانتفاع بها وللحصول على حماية أفضل، ويكون ذلك مقابل قسط مالي إضافي.  كذلك، يمكن أن تساعد التغطية الشاملة في دفع تكاليف الأضرار التي لحقت بسيارتك والناجمة عن أضرار غير متعلقة بحوادث التصادم. على سبيل المثال: الحصول على تغطية تأمينية ضد أضرار السرقة أو الفيضان أو الحريق أو الاصطدام بحيوان.


أسئلة متكررة

كيف أعثر على رقم وثيقة تأمين السيارة؟

إذا فقدت وثيقة تأمين سيارتك، تستطيع الطلب من شركة التأمين إرسالة نسخة ورقية إليك بالبريد ونسخة إلكترونية. ننصحك الاحتفاظ بالنسختين الورقية في صندوق القفازات، والإلكترونية في هاتفك. فامتلاك نسخة ورقية يجعلك تتفادى تسليم هاتفك للشرطي عندما يطلب منك التوقف. وتذكر بأنك تحتاج إلى رقم وثيقة تأمين السيارة في حالات ثلاث: – التعرض إلى حادث تصادم. – عندما يطلب منك شرطي التوقف. – الاتصال بشركة التأمين.

كيفية تجديد تأمين السيارة في دبي؟

يجب تجديد وثيقة تأمين السيارات سنويًا، إما من خلال زيارة مكتب شركة التأمين أو موقعهم الإلكتروني. أما وثائق تجديد تأمين السيارة، فهي: – بطاقة ملكية المركبة أو شهادة التحويل أو أوراق جمارك السيارة. – رخصة القيادة لمالك السيارة أو الرخصة التجارية للشركات. – بطاقة الهوية الشخصية أو صورة جواز السفر.

هل يمكن نقل تأمين مركبة من شخص إلى آخر؟

إن كانت صلاحية الوثيقة فعّالة لمدة أقل من 9 أشهر، فلا تستطيع نقل ملكية وثيقة تأمين السيارة. أما إن كانت الوثيقة صالحة لمدة أكثر من 9 أشهر، يمكنك التقدم بطلب إلى شركة التأمين لنقل ملكية الوثيقة إلى المالك الجديد للسيارة. في هذه الحالة يجب تقديم التفاصيل المتعلقة بالمالك الجديد للشركة، وذلك لمعرفة إن كانت هذه المعايير أو العوامل المتعلقة بالسائق تفي بالمعايير الخاصة المحددة من قبل شركة التأمين. إن لم تكن بنود وثيقة التأمين تشمل خيار نقل ملكية التأمين، يمكنك استرداد المبلغ المالي عن بقية الأشهر غير المغطاة. 

كيفية تقديم مطالبة تأمين السيارة عند وقوع حادث في دبي؟

اتبع الخطوات الصحيحة التالية عند تعبئة الطلب أو تقديم مطالبة: – قم بإبلاغ شركة التأمين على الفور إذا تعرضت إلى حادث تصادم. – أبلغ الشرطة عند وقوع حادث، واحصل على نسخة من تقرير الحادث الأول كي تقدمه إلى شركة التأمين. – التقط بعض الصور للأضرار ولمشهد الحادث لتعزيز مطالبتك. – تعاون وقدّم المعلومات اللازمة للبدء بعملية المطالبة. – تقييم الحادث وفحص السيارة من قبل مشرف خاص للتحقق من صحة المعلومات المقدمة في المطالبة. – معالجة المطالبة من قبل شركة التأمين بأسرع وقت.


مطالبة تأمين سيارة

ما أسعار تأمين السيارات في دبي؟

إذا كانت قيمة سيارتك أقل من 100 ألف درهم فإن تكلفة التأمين يبدأ من 2.5% من قيمة السيارة. وإذا كان أكثر من 100 ألف درهم وأقل من 300 ألف درهم فإن تكلفة التأمين يبدأ من 2.35% من قيمة السيارة. أما إذا كان أكثر من 300 ألف درهم وأقل من مليون درهم فإن تكلفة التأمين يبدأ من 2.2% من قيمة السيارة. بالإضافة إلى ذلك، تدخل عوامل عديدة في حساب قسط السيارة تتعلق بالسائق، وعمره، وسجل القيادة، وخصومات عدم المطالبة، وغيرها الكثير. 

كم تأمين سيارة صالون 4 سلندر؟

تختلف عروض أسعار تأمين السيارات من شركة إلى أخرى، لكنك تستطيع الحصول على أفضل وثائق تأمين السيارات من خلال منصة باي أني انشورنس. حيث تبدأ أسعار تأمين السيارات الصالون 4 سلندر من 375 درهم مع الضريبة + منافع. وللحصول على هذه الأسعار يمكنكم الاتصال بنا على الرقم المجاني 800765429 للتواصل مع أحد خبرائنا في التأمين.

كيف أحصل على تأمين سيارة أونلاين في دبي والإمارات؟

تستطيع من خلال منصات مقارنة التأمين مثل باي أني انشورنس مقارنة عروض التأمين والحصول على عروض أسعار من مختلف شركات التأمين المحلية والعالمية في الإمارات. خطوات سهلة وبسيطة للتحقق من التأمين:1 – اعرف مدى التغطية التأمينية التي تحتاجها. 2- ادخل إلى منصتنا واملأ نموذج المعلومات بالبيانات المطلوبة. 3- قارن عروض التأمين المختلفة. 4- ابحث عن العروض والخصومات. 5- ادفع واشتر وثيقة التأمين واحصل عليها في 60 دقيقة فقط.

كم يستغرق إصلاح السيارة بعد مطالبة شركة التأمين؟

إن كانت سيارتك تخضع للإصلاح من قبل ورشة معتمدة من قبل شركة التأمين الخاصة بك من المحتمل استعادة السيارة أسرع. عمومًا، تستغرق العملية بين أسبوع إلى أسبوعين للقيام بالإصلاحات اللازمة. وفي بعض الحالات المعقدة قد تستغرق أسابيع. تستطيع طبعًا قيادة سيارتك إن كانت قابلة للقيادة حتى تكتمل الإصلاحات.

ما هي نسبة التحمل في تأمين السيارات؟

ستجد في وثيقة تأمين السيارة عبارة نسبة التحمل أو مبلغ التحمل أو الاقتطاع أو المقتطعات والتي تعني في الإنجليزية Deductibles. وجميعها تدل على المبلغ الذي ستقوم بدفعه أنت عند قيامك بمطالبة تأمين، جراء وقوع حادث تصادم، وذلك قبل أن تشرع شركة التأمين في تصليح بقية أضرار سيارتك.لنوضح الفكرة أكثر، تعرضت مركبتك أنت (وليس مركبة الآخر) إلى أضرار جراء حادث تصادم. وكانت تكلفة الإصلاحات بقيمة 10,000 درهم، ومن ثم قمت بتقديم مطالبة تأمين للشركة التي عقدت معها اتفاق تأمين السيارة. ستقوم أنت أولاً بدفع مبلغ التحمل المذكور في وثيقتك، وليكن 4000 درهم. وبعد ذلك ستقوم الشركة بدفع باقي المبلغ المستحق ألا وهو 6000 درهم لتكملة إصلاح السيارة.


نسبة التحمل في التأمين الشامل للسيارة

ماذا يعني إصلاح السيارة في الوكالة؟

يعني مصطلح إصلاح السيارة في الوكالة أن تصلح سيارتك المتضررة في أحد ورش الوكالة التي اشتريت منها سيارتك. فعندما تتضمن وثيقة تأمينك إصلاح المركبة في الوكالة فإن شركة التأمين تضمن لك إصلاح سيارتك عند التاجر أو المستورد أو الوكالة الرسمية للشركة المصنعة. وبذلك تضمن جودة الخدمة من قبل فنيين خبراء، بالإضافة إلى استخدام قطع غيار أصلية، وفحص شامل لتقييم الأضرار.لا بد من أن تأخذ في الاعتبار أن إصلاح السيارة في الوكالة يختلف من شركة إلى أخرى، ووفقًا لبنود الوثيقة، فدائمًا ما تشمل وثائق التأمين الشامل هذه الخدمة، ولا سيما إن كان عمر السيارة أكثر من سنة. وتلزم هيئة التأمين الشركات بالاصلاح داخل الوكالة، واستخدام قطع غيار أصلية إذا كان عمر السيارة أقل من سنة.

كيف أبيع تأمين السيارات في الإمارات؟

ترغب في بيع تأمين السيارات ولا تعرف كيف تبدأ بذلك، إليك بعض الإرشادات الأساسية: 1- اتخذ قرار العمل كوكيل التأمين أو وسيط التأمين. 2- قُم بدورة في التأمين. 3- جهز سيرة ذاتية جذابة وابحث عن عمل. 4- كن مثابرًا، فالمثابرة إحدى أهم صفات مندوب مبيعات التأمين. 5- طور مهارات البيع، ولأن الانطباع الأول مهم للغاية، كن محترفًا حتى تؤخذ على محمل الجد. 6- لاحظ حركات عميلك وتصرف وفقًا لها (لغة الجسد، المفردات، النبرة). 7- ثق بخبرة زملائك في العمل، وعد إليهم وقت الحاجة. 8- روّج للقيمة لا السعر. 9- أنصت جيدًا إلى حاجات عملائك.

ما هي مكافأة عدم وجود مطالبات؟

لقد تم تصميم مكافأة عدم وجود مطالبات لحاملي وثائق التأمين في الإمارات الذين يمتلكون سجلات عظيمة. وكما يوحي الاسم، فإنها عبارة عن مكافأة تُمنح لحاملي تأمين السيارات الذين لم يُقدِموا على مطالبة خلال فترة سريان الوثيقة. وتترجم فعليًا هذه المكافأة إلى خصم على قسط تأمين السيارة.

هل يمكنني تغيير شركة تأمين السيارة؟

نعم بالطبع! تستطيع تغيير شركة تأمين السيارة في أي وقت من الأوقات في الإمارات، سواء أكان ذلك بعد مضي ستة أشهر على بدء سريان الوثيقة أو في وقت التجديد.

هل ينبغي إجراء فحص للمركبة كي أتمكن من شراء تأمين سيارة؟

باختصار، الإجابة نعم. دعنا نوضح لك الأمر، إن فحص المركبة إلزامي بموجب قانون دولة الإمارات، وذلك للتأكد من أن جميع المركبات التي على الطرقات صالحة للقيادة. مما يقلل من عدد الحوادث والتي قد تكون ناجمة عن الأعطال الميكانيكية. يخضع فحص المركبات وتسجيلها لهيئة الطرق والمواصلات، التي تدير العديد من مراكز فحص المركبات في جميع أنحاء الإمارات. 

إن كان يقود شخص آخر سيارتي فهل يغطي التأمين الأضرار؟

إذا كان شخص آخر يقود السيارة عند وقوع حادث فإن تأمينك لا يغطي الضرر. وذلك لأن السائق غير مسجل في وثيقة تأمين السيارة عندما كان يقود السيارة. قد يبدو ذلك غير عادلٍ، لكن توجد أسباب لوجود مثل هذه السياسات، وهي ليست فقط لحماية مصالحك وإنما لحماية مصالح شركة التأمين. لذلك ينصح بعدم استعارة أو إقراض مركبتك تحسبًا لوقوع أي حادث.

كيف يحسب قسط تأمين السيارة؟

تؤثر عوامل عدة عوامل في تحديد قسط تأمين السيارة، هل هو اقتصادي أم باهظ؟ وهذه العوامل هي:عمر السائق، مكان السائق، نوع السيارة، قيمة السيارة في السوق، تاريخ المطالبات، خبرة قيادة السيارة لحامل التأمين.


أسئلة متكررة

هل أحصل على تغطية تأمينية إذا تعرضت سيارتي للتلف على الطرق الوعرة؟

تقدم بعض شركات التأمين تغطية للأضرار الناتجة عن حوادث الطرق الوعرة. كما تختلف الشروط والأحكام من شركة إلى أخرى. وفي جميع الأحوال لن تتم الموافقة على المطالبة إن كانت السيارة المؤمن عليها استخدمت لأغراض غير مذكورة في الوثيقة، مثل السباقات والتحديات الخطرة.   

تأمين السيارة من باي أني انشورنس
باي أني انشورنس – تأمين السيارات

لمزيد من المعلومات عن تأمين السيارات في الإمارات يمكنك التواصل الآن مع فريق باي أني انشورنس على الرقم المجاني 800765429، أو عى الواتساب 0501465160، اتصل بنا الآن ولا تتردد!

.

اقرأ/ي أيضًا:

عروض تأمين السيارات – ما الحماية التي تحتاجها فعلًا؟

اسأل وكيل التأمين الأسئلة الخمس التالية عند شراء وثيقة تأمين السيارة

٧ قرارات مهمة ومؤثرة في تحديد سعر تأمين السيارة

دليلك الشامل لشراء تأمين السيارة في دبي والإمارات

تأمين سيارات بأرخص الأسعار حسب النوع والطراز

.

تواصل معنا الآن! 👇


    Originally published يوليو 13, 2021 12:07:54 مساءً, updated يناير 22, 2024

    Don't forget to share this post!