11 طريقة رائعة للحصول على تأمين سيارة رخيص في الإمارات

Written by Marian

يرغب الجميع في توفير المال عند شراء تأمين سيارة، مع إن أعداد حوادث السيارات في الإمارات مرتفعة جدًا،  وهي الأعلى في المنطقة إحصائيًا. وبالتالي قد لا يكون الحصول على تامين سيارة رخيص هو الخيار الأفضل، ما لم يشمل التغطيات والحماية التي تحتاجها حقًا.

توجد عوامل كثيرة تؤثر على تأمين السيارات، ويصعب السيطرة عليها بحكم طبيعتها المتغيرة، مثل عمرك وسنوات خبرتك في القيادة ومكان إقامتك. بالرغم من ذلك، يمكن للجادين بشأن توفير المال اتباع الخطوات الآتية للحصول على تأمين سيارة رخيص. وفي الوقت ذاته تأمين يلبي متطلباتك، ويعوضك عن الأضرار ويحميك من الخسائر المالية.  

1- انتقل إلى محرك باي أني انشورنس لاستحداث الأسعار الآن!

لا يمكنك الحكم على وثيقة بأنها غالية أو رخيصة ما لم تطلع على الأسعار جيدًا في سوق تأمين السيارات. توفر لك محركات مواقع مقارنة عروض الأسعار فرصة استعراض الوثائق من شركات تأمين عديدة محلية وإقليمية وعالمية. يمكنك مقارنة عروض تأمين ضد الغير للسيارات وتأمين شامل للسيارات عبر الإنترنت. استعرض التغطيات وقارن الأسعار واختر تامين سيارة رخيص يلبي حاجاتك.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المحركات تقدم لك الأسعار بناء على المعلومات التي أدخلتها، مثل نوع وطراز وتفاصيل السيارة وعمرك وخبرة القيادة وغيرها. وبهذا فإن الأسعار هي متغيرة وفقًا للمدخلات، وتختلف من شخص لآخر ومن مركبة إلى أخرى.

للانتقال إلى عروض أسعار تأمين السيارات انقر هنا.

أما إن كنت تفضل التواصل عبر الهاتف يمكن الاتصال على الرقم المجاني 800765429، أو على الواتساب wa.me/971501465160 

لماذا تختار باي أني انشورنس؟

يسعى فريق باي أني انشورنس لتزويدكم بمنتجات وخدمات ذات أسعار منافسة، مع الحفاظ على الجودة والقيمة في الوقت ذاته. كما يقدم المساعدة الشاملة للعملاء بدءًا من اختيار وثيقة التأمين إلى خدمة ما بعد البيع في أثناء مطالبة التأمين ضد الغير أو التأمين الشامل للسيارة.

ما من داعٍ لإضاعة وقتك مع أنظمة الرد الآلية، والاتصال بأشخاص مختلفين لتقديم مطالبة. كل ما عليك فعله هو الاتصال بنا على الفور. بالإضافة إلى ذلك، عندما تشتري وثيقة التأمين من خلالنا، فإنك تدفع مباشرة إلى شركة التأمين، وبهذا لن تدفع أية رسوم إضافية أو رسوم خدمة لنا. هذه هي الطريقة التي نعمل بها بشفافية كاملة. 

تامين سيارات رخيص الإمارات دبي أبوظبي الشارقة عجمان

2- اختر التغطية الصحيحة

يجب أن تحصل على أحد هذين النوعين من تأمين السيارات في الإمارات للقيادة على طرقها:

التأمين ضد الغير

التأمين ضد الغير: وهو الحد الـنى من التغطية التأمينية. يسمح لك بالقيادة في دبي أو أبوظبي أو بقية الإمارات. يغطي التأمين ضد الغير أو تأمين الطرف الثالث الأضرار والإصابات التي تلحق بالآخرين، ذلك أنك أنت من ارتكب الحادث، ولن تحصل على أي تعويض عن أية أضرار تلحق بمركبتك أو إصابات تتعرض لها لأن هذه الوثيقة لا تغطيك.

التأمين الشامل

التأمين الشامل: هو مستوى أعلى من التغطية. يقدم لك الحماية والتعويض لك وللآخرين المتضررين من وقوع الحادث. يمكنك إضافة مزايا وملحقات عديدة إلى هذه الوثيقة التي سترفع من تكلفة الوثيقة. لذا احرص على اختيار تغطيات تحتاجها حقًا للحصول على تامين سيارات رخيص.

أما إن كنت سائقًا حريصًا وواثقًا من مهارتك في القيادة يمكنك اختيار التأمين ضد الغير، أو في حالة كانت سيارتك قديمة ولا يهمك تعرضها للتلف أو الخسارة. للمزيد من المعلومات عن الفرق بين التأمين ضد والتأمين الشامل وكيف تختار بينهما انقر هنا.

3- اختر نوع سيارتك بعناية

تُعد هذه النصيحة بالغة الأهمية إن لم تشترِ سيارة بعد أو ترغب في شراء سيارة جديدة. تذكر بأن شراء تأمين السيارة إلزامي وسنوي، وسعر هذا التأمين يُحدده على نحو كبير نوع وطراز سيارتك. فبعض أنواع السيارات تأمينها غالٍ جدًا، بينما بعض الأنواع تأمينها بأسعار معقولة أو مناسبة.

تأخذ شركات تأمين السيارات في حسبانها تكلفة الإصلاح وسعر قطع الغيار في السوق، فكلما ارتفعت تكلفة الإصلاح ارتفع طردًا سعر التأمين. بالإضافة إلى ذلك، السيارات المعرضة للسرقة أكثر من غيرها وتجذب اللصوص إليها يرتفع سعر تأمينها أيضًا.

يمكنك التواصل مع شركة تأمين السيارات للسؤال عن السيارات الشائعة في الإمارات التي يقل سعر تأمينها مقارنة بغيرها، تواصل مع باي أني انشورنس الآن على الرقم المجاني 80076429 أو على الواتساب wa.me/971501465160 .

تأمين سيارات بأرخص الأسعار دبي أبوظبي الإمارات

4- تثبيت أجهزة الأمان

تثبيت أجهزة الأمان طريقة جيدة لتخفيض قسط تأمين سيارتك، والحصول على تامين سيارة رخيص، ومن هذه الأجهزة أجهزة تعقب السيارة وأحدث أجهزة إنذار للسيارات ونظام تنبيه السائق.

إذا لم يكن لديك كراج خاص بك، وتضطر إلى ركن سيارتك على الطريق، ابتعد عن ركنها في منطقة مظلمة وعمياء عن كاميرات المحلات أو الأبنية.

5- اطلب العروض أو الخصومات المتوفرة

تتنافس شركات تأمين السيارات في الإمارات في تقديم أفضل العروض والخصومات للحصول على أكبر حصة من السوق. وطلب العروض والسؤال عن الخصومات هي إحدى أفضل الطرق للحصول على تامين سيارة رخيص في دبي وأبوظبي والشارقة وفي جميع أنحاء الإمارات.

بعض الخصومات الشائعة هي كالآتي:

– الجمع ما بين وثائق التأمين، كالحصول على تأمين السيارات والتأمين الصحي من الشركة ذاتها.

– تأمين جميع سيارات العائلة لدى شركة واحدة يؤهلك للحصول على خصم جيد.

– وجود شهادة عدم وجود مطالبة يمنحك خصمًا ما بين 20-30% على وثيقة تأمين سيارتك.

– امتلاك سيارة تتمتع بمواصفات الأمان والسلامة بدرجة عالية.

– بعض شركات تأمين السيارات تقدم خصمًا خاصًا للسيارات الكهربائية في الإمارات.

تقدم باي أني انشورنس خصومات موسمية وعروض مختلفة عند تأمين سيارتك، مثل عروض خدمات السيارات المجانية: غسيل السيارة، تلميع السيارة، تغيير الزيت والمصفاة إلخ.

لمزيد من المعلومات عن الخصومات أو العروض اتصل مع باي أني انشورنس على الرقم المجاني 80076429 أو على الواتساب wa.me/971501465160.

6- ارفع نسبة التحمل في وثيقة تأمين السيارة

اختيار نسبة تحمل أعلى في وثيقة تأمين السيارة إحدى الطرق المباشرة لتخفيض قسط التأمين والحصول على تأمين سيارة رخيص.

ستُجبر على اختيار نسبة التحمل عند شراء تأمين شامل للسيارة. وهي نسبة أو مبلغ مالي ستدفعه إلى شركة التأمين عندما تقدم مطالبة تأمين جراء وقوع حادث سيارة أنت من ارتكبه. أما إصلاح بقية الأضرار يقع على عاتق شركة التأمين. مثال على ذلك، إذا كانت تكلفة الأضرار 1000 درهم وكانت نسبة التحمل 20% ستدفع أنت 200 درهم وستدفع الشركة 800 درهم.   

إذا كنت قادرًا على دفع مبلغ تحمل أعلى عند وقوع حادث يمكنك اختيار نسبة أعلى أو مبلغ محدد أعلى. مع الأخذ بالعلم أن شركات التأمين لن تدعك تدفع نسبة التحمل إذا كان الخطأ على الآخر 100%. في حالات غير هذه ستضطر إلى دفع نسبة التحمل. لمعرفة كيف تعمل نسبة التحمل بالتفصيل ندعو إلى قراءة مقال نسبة التحمل في تأمين السيارات .. كل ما ترغب في معرفته! انقر هنا.

7- حافظ على مكافأة عدم وجود مطالبة

ستحصل على هذه المكافأة الرائعة في كل سنة تقود فيها سيارتك بأمان، ولا تطالب فيها شركة تأمين السيارات بأي تعويض جراء وقوع حادث. إن تراكم هذه المكافأة بمرور الوقت سيجعلك تحصل على خصم مميز يوفر لك الكثير من تكلفة تأمين السيارة.

إن هذه الطريقة للحصول على تأمين سيارة رخيص هي طريقة تحتاج للصبر لكنها في النهاية طريقة مجدية بالفعل. حافظ على هذه المكافأة باستمرار. وإذا رغبت في تغيير وثيقتك وتغيير شركة التأمين اطلب من الشركة القديمة شهادة عدم وجود مطالبات وقدمها لشركة تأمين السيارات الجديدة للاستفادة من هذا الخصم.

تأمين سيارات دبي أبوظبي الإمارات

8- تجنب تجديد تأمين السيارة تلقائيًا

إن أفضل طريقة للحصول على تأمين سيارة رخيص في الإمارات هي التسوق جيدًا ومقارنة العروض المتوفرة في سوق التأمين ومقارنة الأسعار. فالأسعار تتغير ارتفاعًا أو انخفاضًا باستمرار، كذلك تقدم شركات التأمين أو المقارنة عروض رائعة يمكنك الاستفادة منها.

إذا وجدت سعرًا أو عرضًا أفضل من شركات تأمين أخرى يمكنك في حالة كهذه تغيير شركة التأمين، أو اطلب من شركتك الحالية مطابقة السعر أو تقديم خصم لك.

9- تخلص من أية مزايا لا تستخدمها

اقرأ وثيقة تأمينك جيدًا. وتأكد من أنك لا تدفع مقابل ملحق/إضافة لا تستخدمها، مثل تغطية الزجاج الأمامي أو تغطية القيادة على الطرق الوعرة أو تغطية الركاب إن كنت عازبًا، أو ميزة السرقة إن كنت تعيش في مجمع سكني آمن.

التخلص من هذه الإضافات طريقة جيدة للحصول على تامين سيارة رخيص، أو يمكنك العثور عليها لدى شركة أخرى بسعر أرخص.

 10- اختر تعديلات سيارتك بحرص

يميل الشبان إلى إضافة تعديلات على السيارة، ولا سيما التعديلات التي تغير من أداء السيارة أو من مظهر السيارة. بعض التعديلات التي تعزز من أمان السيارة تعمل على تخفيض التكلفة. بينما تعمل بعض التعديلات على رفع سعر التأمين، مثل تظليل زجاج السيارة، أو زيادة سرعة المركبة.

نوصيك بالتواصل مع شركة تأمين السيارة قبل إجراء أي تعديلات على سيارتك، لمعرفة كيف تؤثر على إجمالي مبلغ سعر وثيقة تأمين السيارة.

11- القيادة أقل

إن تخفيض عدد الكيلومترات التي تقطعها سنويًا بالسيارة يخفض من تكلفة التأمين. فالسفر إلى عمان أو قطع مسافات طويلة يوميًا من وإلى عملك يجعلك عرضة للحوادث أكثر، وإلى اهتراء قطع غيار السيارة أيضًا، وبهذا يرتفع سعر تأمين سيارتك.

التنقل باستخدام وسائل النقل العام في بعض الأحيان فكرة لا بأس بها، مثل المترو أو السكوتر الكهربائي. قد تسمح لك بعض الشركات بتفعيل خصم التأمين عن طريق خفض الكيلومترات التي تقطعها يوميًا أو أسبوعيًا.

تامين tpl

بهذا نكون قد قدمنا لك 11 طريقة للحصول على تامين سيارة رخيص في الإمارات. بعض هذه الخطوات يحتاج إلى  صبرك وتفانيك. وبعض هذه الخطوات آنية وفورية، مثل مقارنة عروض تأمين السيارات من باي أني انشورنس للحصول على أفضل الصفقات.

يرحب فريق باي أني انشورنس بتواصلك معه على:

الرقم المجاني: 800765429

الواتساب: wa.me/971501465160 

البريد الإلكتروني: [email protected]

الموقع الإلكتروني: https://www.buyanyinsurance.ae/ar

لمقارنة عروض تأمين السيارات انقر هنا!

اقرأ/ي أيضًا

دليلك الشامل لشراء تأمين السيارة في دبي والإمارات

تامين tpl وأسعار التأمين ضد الغير المتداولة

أفضل شركات تأمين المركبات في الإمارات | باي أني انشورنس

ما هي خدمة المساعدة على الطريق؟ وهل تحتاجها حقًا؟

تواصل معنا الآن! 👇


    Originally published مارس 22, 2024 15:59:39 مساءً, updated أبريل 24, 2024

    Don't forget to share this post!