| 11 minutes read

ميزات تأمين المنزل وأهميته وأنواعه وعروض أهم شركات التأمين

Written by Marian

إن العمل والإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة رغبة وحلم للكثيرين. إنها الدولة الصغيرة المساحة ( 83.600 كم)، والتي ما فتئت تواكب العالم المعاصر وتحذو حذوه في العمل والتطوير والتحديث والتنمية المستدامة. وإذ بها يبلغ عدد المقيمين فيها زهاء 7 مليون شخص وينتمون إلى أكثر من 200 جنسية مختلفة. إن الإمارات هي محطة مؤقتة لهؤلاء المقيمين والمستأجرين للمنازل أو الشقق، حيث يسافر معظمهم من وإلى بلدانهم الأم تاركين شققهم فارغة لفترات طويلة، مما قد يعرضها للسرقة أو الحريق أو أضرار تسرب المياه وغيرها من المشاكل الأخرى. من هنا يتأتى دور وأهمية تأمين المنزل لأجل حمايتك وحماية ممتلكاتك ضد أي أضرار طارئة. أضف إلى ذلك إن شركات التأمين المحلية والعالمية العديدة الموجودة في الإمارات تتنافس في تقديم أفضل الوثائق، فضلاً عن تصميم ميزات تأمين المنزل والملحقات أو الإضافات لتلبية حاجات المالك أو المستأجر بما يكفل حمايتهم وحماية ممتلكاتهم بالتغطية التأمينية المُثلى.

.

من ميزات تأمين المنزل التغطية ضد أضرار الحريق
من ميزات تأمين المنزل التغطية ضد أضرار الحريق

.

حوادث الحريق والسرقة في الإمارات 2019-2020

أفادت صحيفة الرؤية الإماراتية في نهاية عام 2020، بأن حرائق المنازل والشقق تصدرت قائمة حوادث الحرائق التي اضطر الدفاع المدني للتعامل معها في مدينة دبي. وقد وصلت نسبتها حتى 60% من مجمل الحوادث، ثم تلتها حوادث حرائق المحال التجارية بنسبة 20%، ثم حرائق المستودعات والتي وصلت إلى 10% من مجمل الحوادث. 

إن أبرز أسباب هذه الحرائق الاشتعال الناتج عن المآخذ الكهربائية والأضواء التي تترك مشتعلة عند النوم، خاصة التي تزين الأشجار والشرفات والنوافذ مع حلول مواسم الأعياد والاحتفالات.

في حين أعلنت شرطة دبي سنة 2019 عن أن نسبة السطو بلغت 2.5 لكل مئة ألف نسمة، أما السلب والنهب وصل حتى 2.9 لكل مئة ألف نسمة، بينما بلغت السرقة 9.1 لكل مئة ألف نسمة.

.

أهمية تأمين المنزل في الإمارات

تنبع أهمية تأمين المنزل في الإمارات في كونه يحميك من أخطار الأضرار التي قد تتعرض لها عند وقوع حادث مفاجىء في المنزل، مثل التعرض للحريق، السرقة، تسرب المياه، انقطاع الكهرباء العام، والتعرض للكوارث الطبيعية. تقوم شركة التأمين بتغطية أضرار هذه الأخطار غير المتوقعة بعد أن تقدم مطالبة تأمين المنزل لشركة التأمين، وتُقدم الأخيرة تغطية تأمينية بالمبلغ المذكور والمتفق عليه في والوثيقة. على سبيل المثال لا الحصر تخيل وقوع حريق في منزلك وأدى إلى أضرار كبيرة، عندها تحتاج إلى إصلاحات وإلى السكن في منزل بديل، ستقوم شركة التأمين بدفع تكاليف الإصلاح بالإضافة إلى تكلفة السكن البديل في مثل هذه الحالة.

إن شراء وثيقة تأمين المنزل يحميك أيضًا من المسؤولية أمام القانون إن تعرض أحدهم للخطر أو لحادث ضمن أحد ممتلكاتك أو عقاراتك. وتقوم شركة التأمين بتعوض الأضرار والنفقات لعمال المنزل، أو لشاغلي المبنى، أو للطرف الثالث الذي تعرض إلى إصابات عرضية أو ممتلكاته للتلف.

إن المنزل هو أحد أكبر الاستثمارات التي يمكن أن تقوم بها. ومع ارتفاع تكاليف العقار وتكلفة تأثيثه، فإنك تنفق أموالاً لا بأس بها. لهذا لمَ لا تضمن أحد أكبر استثماراتك؟

وحيث أننا نعيش في عالم لا يمكن التنبؤ به، يمكن أن يحدث أي شيء وفي أي وقت، ولضمان حماية  ممتلكاتك ومحتويات منزلك ضد أي تهديدات معروفة أو غير معروفة، بات تأمين المنزل ضروريًا للغاية.

ومقارنة مع وثائق التأمين الأخرى مثل التأمين الصحي وتأمين السيارات، فإن تأمين المنزل أرخص نسبيًا من جانب معدل الأقساط. وبهذا فإنك لا تحصل فقط على حماية أحد أكبر استثماراتك، بل تحصل عليه بقسط منخفض.

.

التأمين على المنزل وتغطية ضد أضرار السرقة
يغطي تأمين الممتلكات الشخصية التغطية ضد أضرار السرقة

.

أنواع تأمين المنزل

توجد ثلاثة أنواع لخطط تأمين المنزل المتاحة في الإمارات، وهي كالآتي: 

.

تأمين المبنى

وكما يوحي الاسم، يغطي هذا النوع من تأمين المنزل الهيكل الأساسي للبناء، ويدفع لمطالبات الإصلاح وإعادة الإصلاح للمبنى. وهذا يشمل كل شيء بدءًا من الجدران، الأرضيات، التركيبات والتجهيزات، المرأب، البوابات، الساحات الخلفية وحتى السياج. يمكن أن يكون الضرر الذي يلحق بالممتلكات نتيجة أعمال التخريب المتعمدة، أو الحرائق، أو الكوارث الطبيعية.

إحدى الميزات الأخرى لتأمين المبنى هي تغطية مسؤولية الطرف الثالث ضد أي ضرر، أو حادث يحدث في مباني الممتلكات المؤمن عليها. كذلك تغطي أي خسارة نهائية في الاستخدام وتكاليف الإقامة البديلة وفقدان الدخل في فترة الإيجار.

.

تأمين محتويات المنزل

يغطي تأمين محتويات المنزل الأضرار العرضية والسرقة وأضرار الحريق التي تلحق بالممتلكات الشخصية في منزلك. وتشمل الأجهزة والأثاث واللوحات والقطع الفنية والإلكترونيات. وهذه المحتويات أو الأغراض لا يشملها تأمين المباني. إذ إنها لا تأتي مع هيكل العقار وإنما ميزات إضافية يشتريها المالك أو المستأجر ويضعها في منزله.

.

تأمين الممتلكات الشخصية

وكما إن تأمين المباني لا يغطي محتويات المنزل، كذلك تأمين محتويات المنزل لا يغطي بعض القطع الشخصية. وهذا يتضمن الملابس الشخصية، والجواهر، والإكسسوارات، وبطاقات الإئتمان. على خلاف تأمين الممتلكات الشخصية الذي يغطيها في حالة تعرضها إلى الأضرار أو السرقة. بالإضافة إلى ذلك، تقدم بعض الشركات وثائق تأمين الممتلكات الشخصية تغطي حالات التعرض للاحتيال المالي على بطاقات الائتمان/القروض الصادرة في الإمارات العربية المتحدة. 

.

كيف تختار تأمين المنزل المناسب لك ولحاجاتك؟

حدد نوع تأمين المنزل الذي ترغب بالحصول عليه

كل ما عليك فعله اتباع بعض الخطوات البسيطة للحصول على تأمين المنزل الذي يلائم حاجاتك ومتطلباتك. وأولى هذه الخطوات هي تحديد حاجاتك، هل أنت مالك أو صاحب عقار؟ أم مستأجر؟ غالبًا يختار المالكون وأصحاب العقارات تأمين المبنى إن كانوا يرغبون بتأجير منزلهم، بينما يختار المستأجر تأمين محتويات المنزل لأن من قام بشرائها هو المستأجر وتعود ملكيتها إليه. فلن يقوم المالك بتأمين محتويات المنزل التي تعود ملكيتها للمستأجر، كذلك لن يقوم المستأجر بتأمين المبنى لأنه ليس ملكًا له.

.

قم بإجراء البحث والمقارنة من خلال الانترنت

بعد تحديد نوع التغطية التأمينية التي تناسبك، ينبغي لك القيام بالتسوق. تستطيع أن تقوم بالتسوق والشراء من خلال الإنترنت. ابحث عن شركات تأمين المنزل، ولا تقوم بشراء أول وثيقة تصادفها، وإنما ابحث جيدًا عن مختلف الوثائق ثم قارنها، وقارن الميزات المقدمة والتي تناسب حاجاتك، ثم قارن الأسعار. تستطيع أن تحصل على الأسعار من خلال مواقع الانترنت، إذ تقدم العديد من الشركات عروض أسعار من خلال صفحاتها أونلاين.

.

اتصل بوكيل التأمين

تستطيع الاتصال بوكلاء الشركة والاستفسار عن أي مصطلحات أو بنود أو ميزات تقلقك، كما يمكنك سؤالهم عن وجود أي خصومات أو عروض موسمية.

.

احصل على حزمة تأمينية من المزود نفسه

إن كانت لديك أي وثائق تأمين أخرى مثل تأمين السيارة، أو تأمين صحي فمن الأفضل أن تحصل على تأمين المنزل من الشركة ذاتها، وهو ما يعرف بتأمين الحزمة حتى تحصل على تخفيض أو خصم كبير على المجموعة أو الحزمة بأكملها.

.

اقرأ تقييم الشركة

قبل أن تتخذ القرار الأخير، ينبغي لك معرفة سمعة شركات التأمين في السوق، وذلك من خلال قراءة شهادات العملاء. ليست جميع الشركات الموجودة في السوق على أتم الاستعداد لتلبية حاجاتك التأمينية. لمن الضروري لك التعاقد مع شركة صادقة في تعهداتها.

.

معدل تسوية المطالبات

فضلاً عن ذلك، تحقق من معدل تسوية مطالبات شركة التأمين. فبعض الشركات لديها سمعة سيئة في عدم تسوية المطالبات على الإطلاق، أو تقضي وقتًا طويلاً في معالجة المطالبات. تأكد من أن شركة التأمين التي تختارها سريعة في التعامل مع المطالبات.

.

تأمين المنزل في دبي والإمارات تغطية ضد أضرار الفيضانات والزلازل
من الضروري قراءة تقييم الشركة أو شهادات العملاء قبل اعتماد الشركة المناسبة

.

برامج وخطط أهم شركات تأمين المنزل في الإمارات

آدمجي للتأمين – ميزات تأمين المنزل

تقدم شركة آدمجي لعملائها تغطية تأمينية تدعى بوثيقة التأمين ضد الحريق. والتي تعوض للمؤمن له أو للشركة المؤمن عليها التغطية اللازمة في حالة حدوث أضرار للمباني والمستودعات والآلات ومحتويات أخرى الناجمة عن الحرائق والصواعق والانفجار (حصرًا بسبب الغلاية المحلية).

الميزات والتغطيات الإضافية التي تقدمها آدمجي للتأمين:

  • أعمال الشغب والإضراب

  • التخريب المتعمد

  • أضرار الكوارث الطبيعية مثل الزلازل والفيضانات

  • أضرار الطائرات

  • إزالة الحطام

  • خسارة الإيجار، وغيرها

.

أما الاستثناءات الرئيسية فهي:

  • السرقة / السطو على المنازل

  • الاهمال الكبير

  • خسارة السبائك، والمستندات، والعملة وما إلى ذلك

  • خسارة الأرباح / انقطاع الأعمال

  • الخسائر الناجمة عن الحرب كالإرهاب، الاضطرابات المدنية، الانتفاضة الشعبية / العسكرية، التمرد إلخ

  • الانشطار النووي / البيولوجي، وغيرها

.

شركة البحيرة الوطنية للتأمين – ميزات تأمين المنزل

تقدم شركة البحيرة الوطنية للتأمين خدمات شاملة في تأمين المنزل لأجل حماية منزلك وحمايتك وحماية عائلتك في الظروف المختلفة والمفاجآت غير السارة التي قد تحدث على حين غرة. 

وسواء أكنت خارج المنزل أو داخله فإن البحيرة تقدم وثيقة  بسيطة وسهلة وتوفر الحماية للمنزل أو الشقة ضد الخسائر والأضرار الناجمة عن الحريق والسرقة والانفجار والزلازل والصواعق والفيضانات وغيرها. كما تغطي وثيقة تأمين المنزل مسؤولية الطرف الثالث.

.

تشمل التغطية التأمينية مايلي:

  • محتويات المنزل

  • الممتلكات الشخصية

  • المبنى

  • عمال المنزل

  • مسؤولية المستأجرين وشاغلي المكان

  • تكلفة السكن البديل

.

تأمين المبنى: إن كنت تمتلك عقارًا فيجب أن تحصل على تأمين المبنى والذي يغطي الهيكل ضذ الأضرار الناجمة عن الحريق والانفجار والكوارث الطبيعية وأعمال الشغب والإضراب وأيضًا الأضرار التي تلحق بالممتلكات من قبل المستأجر.

تأمين محتويات المنزل: إذا كنت مستأجرًا ينبغي لك الحصول على تأمين محتويات المنزل والممتلكات الشخصية، حيث لن يتم تغطية ممتلكاتك الشخصية بموجب وثيقة تأمين المبنى. تغطي وثيقة تأمين محتويات المنزل الأغراض الموجودة داخل المنزل مثل الأثاث والأجهزة الإلكترونية في حال حدوث حريق أو انفجار أو كوارث طبيعية أو سرقة أو محاولة سرقة. كما تغطي المقتنيات الشخصية في حالة فقدانها أو تلفها، مثل الساعة، الحاسوب، الجواهر، حقائب اليد وغيرها.

تغطية عمال المنزل: تساعدك البحيرة للتأمين في تغطية التزاماتك تجاه عمال المنزل، ويمكن إضافة ملحق إلى وثيقة التأمين بقيمة 100 درهم فقط، وتشمل:

  • الوفاة أو العجز الكلي الدائم

  • النفقات الطبية

  • مصاريف العودة إلى الوطن

.

 تغطية ضد أضرار الفيضانات والزلازل والصواعق والانفجار وغيرها
تغطية ضد أضرار الفيضانات والزلازل والصواعق والانفجار وغيرها

شركة الوثبة الوطنية للتأمين – تأمين المنزل

مع شركة الوثبة للتأمين فإنك تضع منزلك في أيدٍ أمينة، إذ تعمل الوثبة على تقديم عروض مختلفة وفق حاجات ومتطلبات عملائها. وتسعى إلى توفير نهج يعتمد على وثيقة بسيطة وكافة الإضافات التي يراها المؤمنون لهم ضرورية.

وبما أن أكثر الأصول قيمة هو منزلك فإن الوثبة الوطنية للتأمين تقدم التغطية المناسبة لجميع ممتلكاتك سواء أكنت مالكًا أم مستأجرًا، وتشمل مايلي:

  • تغطية المحتويات والممتلكات الثمينة

  • سكن بديل في حالات الطوارئ

  • استبدال المفاتيح والأقفال

.

ميزات تأمين المنزل من الوثبة للتأمين:

  • يمكنك اختيار تأمين المبنى أو المحتويات أو كلاهما معًا

  • العديد من الخيارات الممتازة إن كنت مستأجرًا

  • تأمين المبنى لأصحاب العقارات

  • استبدال أميال ضيف الاتحاد

.

أما التغطية التي تقدمها الوثبة الوطنية للتأمين فهي:

  • أضرار ضد الكوارث الطبيعية والأحداث غير المتوقعة

  • السكن البديل

  • المسؤولية القانونية

  • مسؤولية المستأجر

  • سرقة المفاتيح

  • نقل محتويات المنزل

  • التلف العرضي للمحتويات والمبنى

  • الممتلكات الشخصية

  • الأضرار التي يتعرض لها عمال المنزل

.

شركة دبي للتأمين – ميزات تأمين المنزل

يجمع تأمين المنزل المقدم من قبل شركة دبي للتامين بين تأمين محتويات المنزل والممتلكات الشخصية في حالة الخسارة أو التلف وبين المسؤولية القانونية ضد الأضرار التي تحدث داخل المنزل. ويتطلب الاتفاق أن يشغل المنزل أحد المذكورين في الوثيقة والمؤمن عليهم. ولا يتجزأ قسط التأمين وإنما يدفع كاملاً لتغطية الممتلكات والمسؤولية القانونية، ويدفع قسط واحد لجميع المخاطر.

من الجدير بالذكر، أنه إذا تم الحصول على قرض لشراء المسكن الخاص، فقد يكون هذا التأمين إلزاميًا كشرط مسبق للحصول على القرض من قبل المؤسسة أو المصرف الذي قام بالتمويل أو الإقراض.

.

تشمل التغطية التأمينية التي تقدمها دبي للتأمين:

  • كافة أضرار العقار

  • الحريق والأخطار المرتبطة به

  • الصواعق والبرق

  • السطو

  • انقطاع الأعمال

  • التخريب والإرهاب، وغيرها من التغطيات الأخرى

.

دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين – ميزات تأمين المنزل

تقدم لك دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين وثيقة تأمين المنزل التي تناسب وتلائم حاجاتك سواء أكنت تقطن في منزل أم شقة أم دار. وبما أن معظم الأضرار والحوادث تحدث عندما يكون أشخاص بعيدين عن منازلهم. تستطيع الاعتماد على دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين في حال حدوث أضرار مفاجئة وغير متوقعة في المنزل.

إن تأمين المنزل الذي تقدمه هذه الشركة للمالك أو المستأجر على حد سواء وتحمي المنزل ومحتوياته وتجهيزاته وتركيباته من المخاطر التالية:

  • الحريق والانفجارات

  • الزلازل والفيضانات والكوارث الطبيعية الأخرى

  • انفجار مواسير المياه

  • الأضرار التي تسببها المركبات والطائرات

  • السطو

بالإضافة إلى الأضرار العرضية، تشمل الوثيقة أيضًا مسؤوليتك القانونية تجاه الطرف الثالث في حال وجود مطالبات ضدك.

.

ضرورة الحصول على تأمين المنزل في الإمارات
ليس إلزاميًا الحصول على تأمين المنزل بموجب القانون إن كنت مستأجرًا، غير أنه من المنطقي الحصول عليه

.

شركة طوكيو مارين – ميزات تأمين المنزل

عند وقوع حوادث عرضية مفاجئة قد تشكل الأضرار والنفقات الناجمة عنها عبئًا ثقيلاً على الأفراد، لذلك تصمم طوكيو مارين منتجاتها لتأمين الشقة والفيلا في دبي وأبو ظبي والإمارات الشمالية. كما يمكنك تأمين المبنى ومحتويات المنزل والممتلكات الشخصية، فمع طوكيو مارين تستطيع الحصول على:

  • عروض اسعار أونلاين

  • خيارات متنوعة للميزات والأقساط

  • دفع قسط فوري

  • تسليم المستندات من خلال البريد الإلكتروني

.

أما ميزات تأمين المنزل من قبل طوكيو مارين فهي:

  • تأمين المبنى والمحتويات: من أضرار وأخطار الحريق، والكوارث الطبيعية، والاضرابات المدنية والعمالية و السياسية، أو الأضرار الناجمة عن أعمال تخريبية، أو أضرار الطائرات أو أجهزة جوية أو أي عنصر يسقط منها. أو الأضرار الناجمة عن المركبات أو حيوانات، أو تسرب المياه من الأجهزة الثابتة أو أجهزة التبريد، كذلك أضرار السرقة أو محاولة السرقة من المنزل، والأضرار الناجمة عن تحطيم أجهزة الراديو والتلفزيون وأعمدة الإنارة الخاصة بها.

  • المسؤولية القانونية: المسؤولية تجاه الأضرار التي لحقت بممتلكات الطرف الثالث داخل الإمارات العربية المتحدة وفي جميع أنحاء العالم باستثناء الولايات المتحدة الأمريكية وكندا. بالإضافة إلى إمكانية تمديد تغطية مسؤولية المستأجرين والمالكين حسب بنود وثيقة تأمين المنزل المتفق عليها.

  • عمال المنزل: تغطية الحوادث الشخصية بما في ذلك النفقات الطبية والإعادة إلى الوطن. مع إمكانية توسيع التغطية إلى الممتلكات الشخصية ومسؤولية أرباب العمل عن مدبري أو عمال المنزل.

  • إصابة قاتلة: يغطي خطر تعرض حامل الوثيقة وعائلته إلى أي أضرار أو إصابات جسدية في أثناء تواجدهم في المنزل، والتي قد تنجم عن وسائل خارجية ومرئية عنيفة. بالإضافة إلى ذلك تغطي الوثيقة الإصابات الناتجة عن حريق أو الإصابات الناجمة عن اقتحام اللصوص المنزل للسرقة.

  • خسارة الإيجار/السكن البديل: تغطية الخسارة الناجمة عن عدم صلاحية المنزل للسكن وتأجيره حتى يخضع للإصلاحات اللازمة.

.

وطنية للتكافل – ميزات تأمين المنزل

ترفع وطنية للتكافل شعار “أمّنه معنا واسترخِ، نتعامل معه مثل منزلنا”. وتضمن لك تأمين وحماية منزلك الذي أنشأته بكامل الحب والتعب، من أي أخطار أو حوادث غير متوقعة. تقدم وطنية للتكافل نوعين من تأمين المنزل، أولهما التأمين الشامل لمالكي المنازل، وثانيهما تأمين محتويات المنزل.

.

التأمين الشامل لأصحاب ومالكي المنازل

تحمي هذه الوثيقة منزلك (المبنى) ومحتويات المنزل من أخطار الحريق أو الصواعق أو السطو أو الانفجار أو العواصف أو الفيضانات، حتى تستعيد السعادة والسكينة إلى منزلك كما كان من قبل.

.

تأمين محتويات المنزل

تقدم هذه الوثيقة تغطية الأضرار لمحتويات المنزل، وهي مصممة خصيصًا للمستأجرين والمالكين في حال تعرضت محتويات منازلهم للخسارة أو التلف مثل الأثاث، والأجهزة المنزلية والجواهر وخسارة أو سرقة الأموال النقدية.

ميزات تأمين المنزل المقدمة من وطنية تكافل:

  • تغطية الأجهزة المنزلية

  • الممتلكات الشخصية

  • السكن البديل

  • خسارة الإيجار

  • المسؤولية تجاه الطرف الثالث

  • تغطية الإصابات الشخصية

  • خسارة أو تلف الأموال والجواهر

  • خسارة المستندات

  • استبدال المفاتيح والأقفال

  • مسؤولية شاغلي العقار أو الممتلكات

.

دار التأمين – ميزات تأمين المنزل

تغطي وثيقة تأمين المنزل التي تقدمها دار التأمين كافة المخاطر التي تتعرض لها الممتلكات مثل الأضرار المادية أو التلف و الخسارة التي تحدث خلال فترة سريان وثيقة تأمين المنزل. مع الأخذ بالعلم أن جميع وثائق التأمين تخضع لاستثناءات معينة ومنصوص عليها ضمن الوثيقة.

ميزات تأمين المنزل، هي:

  • خسارة الإيجار

  • انقطاع الأعمال وخسارة الأرباح

  • الإضرابات وأعمال الشغب

  • الأضرار المتعمدة

  • المسؤولية القانونية تجاه الطرف الثالث

  • مسؤولية المستأجر تجاه المالك

  • مسؤولية المالك تجاه المستأجر وشاغلي العقار

  • نفقات إطفاء الحريق

  • تحطم زجاج المباني

  • رسوم الاستشارات الهندسية والقانونية عن عمليات المسح والاستقصاء

.

تقدم معظم وثائق تأمين المنزل تغطية ضد أضرار الاضرابات المدنية وأعمال الشغب
تقدم معظم وثائق تأمين المنزل تغطية ضد أضرار الاضرابات المدنية وأعمال الشغب

.

سلامة للتأمين – ميزات تأمين المنزل

تقدم شركة سلامة للتأمين خطة مصممة خصيصًا لتلبية حاجاتك ومتطلباتك وحماية منزلك ومحتوياته ضد أي تلف أو خسارة غير متوقعة.

تغطي وثيقة تأمين المنزل ومحتوياته مايلي:

  • ضد خسارة الإيجار، السكن البديل بسبب حادث

  • تغطية تكاليف الإصلاح، استبدال المفاتيح والأقفال

  • تأمين المسؤولية الشخصية للساكنين

  • تغطية الممتلكات الشخصية الثمينة كالملابس والجواهر وغيرها

  • تمديد المنفعة الطبية ومخصصات الوفاة للمساعد المنزلي

.

ميزات تأمين محتويات المنزل:

  • تغطية الضرر العرضي للمحتويات ضد مخاطر معددة

  • حماية المحتويات في أثناء نقلها من المنزل مؤقتًا

  • الإصابات الشخصية القاتلة لك ولزوجتك في حال حصول حريق أو اعتداء

  • تغطية المسؤولية الشخصية لشاغلي المنزل

  • مسؤولية المستأجرين

  • الأمتعة الشخصية القيمة بما في ذلك الملابس والجواهر والبنود المحددة في الوثيقة

  • إصابات عمال المنزل وتغطية النفقات الطبية ونفقات الإعادة إلى الوطن في حالة الوفاة

.

استشر باي أني انشورنس للحصول على أفضل وثيقة تأمين المنزل

ليس لديك الوقت للبحث الجاد والطويل عن شركات تأمين المنزل في الإمارات؟ دع المسألة لنا، ستقدم لك باي أني انشورنس أفضل وثائق تأمين المنزل، وستبحث لك عن أفضل العروض والميزات والتغطية التأمينية التي تلائم حاجاتك وتناسب ميزانيتك، بغص النظر عن نوع التأمين، وبغض النظر عن الإمارة التي تسكن وتعيش فيها.

إن منصة باي أني انشورنس ملتزمة بتقديم أفضل الخدمات ووثائق التأمين لعملائها، ليس ذلك وحسب بل إن خبراء باي أني إنشورنس متوفرون 24/7 لتقديم المساعدة والمشورة والإجابة بكل الود والمحبة عن أي موضوع أو مسألة تقلقك فيما يتعلق بتأمين المنزل.

تتميز باي أني انشورنس عن غيرها من منصات مقارنة عروض التأمين بأنها تقدم خدماتها حتى بعد إتمام عملية شراء الوثيقة، مثل المساعدة في تجديد الوثيقة وعملية تقديم المطالبات. يمكنك معنا أيضًا مقارنة وثائق التأمين بنقرة زر واحدة، وشراء وثائق تأمين اقتصادية وبأسعار معقولة في غضون 60 دقيقة دون أي متاعب أو تأخير.

كل ما عليك فعله الاتصال بنا على الرقم المجاني 800765429 وطلب المساعدة. أو إرسال لنا رسالة عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بنا على الفايسبوك أو الإنستقرام. كما يمكنك طلب إعادة الاتصال من صفحتنا الرئيسية، أو إرسال بريد إلكتروني على الرابط التالي: [email protected]

.

أسئلة متداولة عن تأمين المنزل في الإمارات

هل تنتهي التغطية التأمينية إذا كان المالك مسافرًا؟

من غير المنطقي أن تنتهي صلاحية تأمين المنزل إذا كان المالك مسافرًا. فالناس تُجبر على السفر للعمل أو تذهب في عطلات. تبقى وثيقة المنزل سارية المفعول في حال غياب المالك، على ألا تتجاوز هذه المدة 60 يومًا. إذا كانت رحلة المالك ستستغرق فترة زمنية تتجاوز 60 يومًا يجب أن تخبر شركة التأمين بذلك  وأن تبقيهم على اطلاع.

هل تتم تغطية محتويات المنزل خارج المنزل أيضًا؟

يغطي تأمين محتويات المنزل الأغراض الشخصية الموجودة فقط داخل حدود منزلك. وهذا يشمل الإلكترونيات، الأجهزة، الأثاث لأنها نادرًا ما تغادر المنزل. أما الأغراض مثل الكاميرات المحمولة، أجهزة الكومبيوتر المحمولة، والمعدات الرياضية  والتي غالبًا ما تستخدم خارج المنزل لا يشملها التأمين. لضمان تغطية هذه الأغراض ينبغي لك الحصول على وثيقة تأمين الممتلكات الشخصية.

هل تأمين المنزل إلزامي في الإمارات إن كنت مجرد مستأجر؟

ليس إلزاميًا الحصول على تأمين المنزل بموجب القانون إن كنت مستأجرًا، غير أنه من المنطقي الحصول عليه. فعندما تستأجر شقة، يجب أن تدرك بأن هيكل البناء فقط هو المؤمن عليه، وليس محتويات المنزل أو ممتلكاتك الشخصية.إن كنت ترغب بالعيش في الإمارات لفترة طويلة، عليك إعادة النظر في تأمين محتويات المنزل وممتلكاتك الشخصية. فإن تعرضت للتلف ستضطر إلى دفع التكاليف من محفظتك الخاصة، وهو أمر مزعج في أحسن الأحوال ومدمر في أسوأ الأحوال. هل أنت على أتم الاستعداد للمخاطرة؟

.

اقرأ/ي أيضًا:

ما هو التأمين .. وكيف يعمل التأمين؟

الاحتيال والجرائم المتعلقة بالتأمين – قصص من واقع الإمارات

كيف يعمل تأمين السفر – التغطية والفوائد والتكلفة

اسأل وكيل التأمين الأسئلة الخمس التالية عند شراء وثيقة تأمين السيارة

تأمين السيارات الفارهة .. كل ما تحتاج إلى معرفته!

.


    Originally published فبراير 09, 2021 10:34:47 صباحًا, updated فبراير 22, 2022

    Don't forget to share this post!