| 5 minutes read

تأمين السيارات في الإمارات لعام 2023، كل ما تحتاج معرفته!

Written by Lara

تفرض القوانين في دولة الإمارات العربية المتحدة قوانين على مالكي السيارات للحصول على تأمين السيارات. بمجرد حصولك على سيارة جديدة عليك تأمينها والبدء بخطوات بسيطة أونلاين تمكنك من شراء أفضل وثيقة تأمين سيارات في دبي. تحافظ دولة الإمارات على مكانتها كأكبر سوق للتأمين على مستوى دول التعاون الخليجي، حيث أن قطاع التأمين في الإمارات حقق نمواً مركباً بنسبة 9.4% بين عامي 2013 و2018 بمعدل 9.8% للتأمينات العامة و8.1% لتأمينات الحياة.

أما فيما يتعلق بأسعار التأمين على السيارات، فإنها شهدت تراجعاً خلال سنة 2021، إذ أفاد خبراء لصحيفة الخليج بأن أسباب التراجع تتمثل في امتناع الأفراد عن شراء مركبات جديدة وميلهم إلى اقتناء سيارة مستعملة بهدف ترشيد النفقات الاستهلاكية. أضف إلى ذلك لجوء حملة الوثائق إلى شراء تأمين المركبات ضد الغير على حساب تأمين السيارة الشامل.

هذا المقال هو مرجعك لمعرفة كل ما يتعلق بوثائق تأمين السيارات في الإمارات لسنة 2023.

وثيقة التأمين

وثيقة تأمين سيارتك، هي قرار مالي سوف تتحمل تكلفة نفقاته لمدة سنة وقد يتم إضافة شهر من أجل إمكانية التجديد.

تختلف وثيقة التأمين من شركة تأمين لأخرى وذلك لاختلاف الأسعار والتغطية التأمينية التي تقدمها شركات التأمين وكذلك المزايا الإضافية التي تتنافس شركات التأمين في الإمارات فيما بينها لتقديمها سواء كانت خصومات أو تغطيات تأمينية إضافية أو غير ذلك، ليتم بعد ذلك تحديد السعر النهائي الإجمالي لوثيقة التأمين. ومن البديهي أن تسعى لتحصل على أفضل تغطية تأمينية. والأهم من ذلك أن تكون بأرخص الأسعار ولك حرية تجديدها من خلال نفس شركة التأمين أو الاتجاه لخيار آخر أوفر وأسهل من قبل شركات تأمين أخرى.

اشتر أفضل وثيقة تأمين سيارة أونلاين بخطوات بسيطة من خلال باي أني أنشورانس.

.

تأمين السيارات في دبي والإمارات
تختلف وثيقة التأمين من شركة تأمين لأخرى وذلك لاختلاف الأسعار والتغطية التأمينية التي تقدمها شركات التأمين

.

أنواع تأمين السيارات

التأمين الشامل:

 يغطي التأمين الشامل للسيارة الضرر عنك وعن الاخرين فهو عبارة عن تأمين ضد الغير و كذلك تأمين لك. مثلا إذا تعرضت لحادث لا سمح الله وكنت تتحمل الخطا في الحادث فإن شركة التأمين تقوم بتغطية تكاليف الأضرار اللاحقة بك أو بسيارتك والأضرار التي لحقت بالآخرين.

التأمين الشامل يكون سعره أغلى من التأمين ضد الغير، ويعتمد تحديد سعره على سعر السيارة.

التأمين ضد الغير:

ويسمى تأمين الطرف الثالث حيث تتحمل شركة التامين تعويض الأضرار الناتجة عن الحوادث للطرف الآخر (غير صاحب التأمين). أما المؤمن له فلا تتحمل شركة التامين أي أعباء تجاه الأضرار التي حصلت له. هذا النوع من التامين إلزامي في عدد من دول العالم و الذي يغطي الضرر على الأطراف الاخرى إذا كان هناك حادث وكنت المتسبب به. هذا النوع يغطي تكاليف الأضرار التي حدثت للآخرين من تكاليف إصلاح السيارة والعلاج الطبي وغيره. لكنه لا يغطي تكاليف الأضرار التي حصلت لك أو لسيارتك،

كذلك لا يتحدد من خلال سعر السيارة وإنما نوعها والمدينة وعمر السائق وسجل الحوادث الخاص به.

.

الفرق بين تأمين السيارات ضد الغير والتأمين الشامل
التأمين الشامل يغطي تكاليف الأضرار اللاحقة بك أو بسيارتك والأضرار التي لحقت بالآخرين

.

معلومات أساسية للحصول على عروض تأمين السيارات

يجب أن تكون حريصا عند تقديم الأوراق الثبوتية المطلوبة للحصول على وثيقة تأمين السيارة. تحتاج لتقديم بعض المعلومات الأساسية التي تخصك كمالك السيارة ومعلومات عن السيارة.

معلومات عن السيارة: تحتاج لتقديم معلومات عن سيارتك المراد تأمينها. يتمثل ذلك بمعلومات عن طراز السيارة وسنة تصنيعها، وتاريخ تسجيلها ومكان تسجيلها وقيمتها، لتقوم شركة التأمين بتقديرها وتقديم عرض سعر مناسب.

معلومات عن السائق: تقدم لشركة التأمين معلومات شخصية عنك تتمثل بالاسم وتاريخ الميلاد والجنسية ورخصة القيادة، خصوصا الإماراتية. وتقدم معلومات تتعلق بتاريخك في القيادة، إذا كنت قد تسببت في حوادث سابقة أم لا، وعدد السنوات التي مرت عليك دون تغطية تأمينية للسيارة.

لا بد أيضا أن توضح لشركة التأمين الغرض من استخدامك للسيارة إذا كان شخصي أم تجاري أم غير ذلك.

.

عند شراء تأمين سيارة في الإمارات تحتاج إلى تقديم معلومات عن السائق والسيارة
تحتاج لتقديم معلومات عن السائق والسيارة عند شراء وثيقة تأمين السيارة

.

احصل على تأمين السيارات في دقائق

كل ما تحتاجه فقط خطوات بسيطة جدا لتحصل على أفضل وثيقة تأمين سيارة بسعر رخيص وبأفضل تغطية ممكنة. وتستفيد بذلك من العروض المتاحة وتقوم باختيار التغطية المناسبة لاحتياجاتك ولميزانيتك.

قارن: أبدأ بمقارنة شركات التأمين من حيث عروض الأسعار الخاصة بالوثيقة. وما تقدمه هذه الشركات من تغطيات للسيارة وغير ذلك من الامتيازات الإضافية التي تقدمها. لتبدو الخيار الأمثل لصاحب السيارة من بين شركات التأمين الأخرى المنافسة.

اشترِ: اختر وثيقة التأمين المناسبة في حدود ميزانيتك والمميزات التي تحتاج إليها. وادفع بسهولة عبر الإنترنت من خلال الموقع الالكتروني الخاص بشركة التأمين التي اعتمدتها.

احصل على بوليصتك: أرسل مستنداتك وستصدر بوليصة تأمين السيارة في غضون دقائق.

ستدرج تلقائياً في نظام هيئة الطرق والمواصلات.

يمكن تنفيذ هذه الخطوات البسيطة في غضون 60 دقيقة لتحصل على تأمين السيارات الأمثل من خلال باي أني انشورنس.

.

تأمين السيارة من باي أني انشورنس
احصل على وثيقة تأمين السيارة من باي أني انشورنس خلال 60 دقيقة

.

أسئلة متداولة عن تأمين السيارات في الإمارات بخطوات سهلة

كيف أقوم بتأمين سيارتي؟

تستطيع الحصول على وثيقة تأمين سيارة بأقل الأسعار، من خلال البحث عن أفضل شركات تأمين السيارات التي تقدم أرخص وأفضل تغطية تأمينية، وأفضل طريقة للحصول على ذلك من خلال موقع باي أني انشورنس.

ما هي المعلومات الواجب تقديمها عن السيارة عند شراء وثيقة التأمين؟

تحتاج لتقديم معلومات عن سيارتك المراد تأمينها، يتمثل ذلك بمعلومات عن طراز السيارة وسنة تصنيعها، وتاريخ تسجيلها ومكان تسجيلها وقيمتها، لتقوم شركة التأمين بتقديرها وتقديم عرض سعر مناسب

لماذا تحتاج شركة التأمين معرفة معلومات عن السائق عند شراء الوثيقة؟

تقدم لشركة التأمين معلومات شخصية عنك تتمثل بالاسم وتاريخ الميلاد والجنسية ورخصة القيادة، خصوصا الإماراتية. وتقدم معلومات تتعلق بتاريخك في القيادة، إذا كنت قد تسببت في حوادث سابقة أم لا، وعدد السنوات التي مرت عليك دون تغطية تأمينية للسيارة

كيف أحصل على وثيقة تأمين من باي أني انشورنس؟

قارن: أبدأ بمقارنة شركات التأمين من حيث عروض الأسعار الخاصة بالوثيقة، اشتر: اختر وثيقة التأمين المناسبة في حدود ميزانيتك والمميزات التي تحتاج إليها. وادفع بسهولة عبر الإنترنت من خلال باي أني انشورنس، احصل على بوليصتك: أرسل مستنداتك وستصدر بوليصة تأمين السيارة في غضون دقائق. ستدرج تلقائياً في نظام هيئة الطرق والمواصلات.

.

اقرأ/ي أيضًا:

دليلك الأبرز في أبو ظبي من إصدار رخصة القيادة إلى بيع السيارة

التأمين ضد الغير أم التأمين الشامل للمركبات | كيف تختار بينهما؟

١٠ أخطاء إياك أن ترتكبها عند شراء تأمين السيارة

ما هي خدمة المساعدة على الطريق؟ وهل تحتاجها حقًا؟

الاحتيال والجرائم المتعلقة بالتأمين – قصص من واقع الإمارات

.

تواصل معنا الآن! 👇


    Originally published يناير 12, 2020 10:02:14 صباحًا, updated يناير 10, 2024

    Don't forget to share this post!