| 7 minutes read

أبرز شركات تأمين صحي في دبي

Written by Marian

لأمرٌ في غاية الأهمية أن تبحث عن شركات تأمين صحي في دبي قبل شراء وثيقة التأمين. فعندما تتعلق المسألة بصحتك وصحة عائلتك يجب أن تولي الموضوع أولوية خاصة، لكن ماذا ستفعل وغلاء المعيشة في دبي وارتفاع النفقات والتكاليف المرهقة إلى حد كبير؟

قارن عروض التأمين الصحي أونلاين، وابحث عن أفضل شركات تأمين صحي في دبي وتمّعن في التغطيات التي تقدمها، واطلع على شبكة المستشفيات والعيادات والمراكز الطبية المرتبطة بها، وأي منافع أخرى يمكن إرفاقها بالوثيقة، فضلًا عن الاطلاع على أسعار التأمين الصحي ومقارنتها. بعد ذلك اختر التأمين الصحي الذي يناسبك حاجاتك الصحية ويوائم محفظتك المالية.

كخطوة أولى تعرًّف إلى أبرز شركات التأمين الصحي في دبي:

طوكيو مارين للتأمين

وجدت طوكيو مارين للتأمين لنفسها جذورًا ثابتة في سوق الإمارات العربية المتحدة منذ عام 1976. فضلًا عن إنها إحدى أقدم وأكبر شركات التأمين في اليابان.

تتمتع الشركة بعوائد ربحية واستقرار مالي قوي، وبرعاية شركة الفطيم لخدمات التنمية ذ.م.م أحد أكبر وأنجح دور الأعمال المملوكة للقطاع الخاص في منطقة الخليج الأدنى.

تقدم طوكيو مارين للتأمين في دبي التأمين الصحي، تأمين السيارة، تأمين السفر، تأمين المنزل، وغيرها من الخدمات للأفراد والشركات، كما تتميز بمعدل جيد لتسوية المطالبات.

طوكيو مارين للتأمين – التأمين الصحي

تغطي المنتجات الطبية لشركة طوكيو مارين ما يلي:

تغطية العلاج العام

حيث تغطي وثيقة التأمين الصحي زياراتك إلى الطبيب أو شبكة المستشفيات في حالة المرض والتكاليف الناتجة عنها وفقًا لحدود الوثيقة. وتتوفر خطط مختلفة لتلبية حاجات الشركات والأفراد.

تغطية الاستشفاء

عندما يحتاج علاجك الدخول إلى المستشفى، فإن وثيقة التأمين ستتكلف بتغطية المصاريف. وتتم تغطية جميع الرسوم المستحقة وفقًا لشروط وأحكام وثيقة التأمين الصحي.

مميزات التأمين الصحي

تستطيع إضافة مزايا أو تضمينات تلحقها بوثيقة التأمين الأساسي، وهذه المزايا التي تلبي حاجاتك الخاصة تكون مقابل قسط مالي إضافي، مثل:

– علاج الأسنان

– البصر

– التمريض المنزلي

– تقويم العمود الفقري

– علاج الأرجل

– العلاج الطبيعي

– العلاج المهني

– علاج النطق

– الأطراف الصناعية

ما لا يغطيه التأمين الصحي من طوكيو مارين:

نسبة التحمل: وهو مبلغ جزئي يجب على حامل الوثيقة دفعه عند العلاج.

الاستثناءات: لا يمكن تغطية استثناءات وثيقة التأمين الصحي بأي حال من الأحوال.

فترة الانتظار: لا يمكن تغطية بعض الحالات الطبية إلا بعد انقضاء فترة زمنية محددة بموجب وثيقة التأمين الصحي.

شركات تأمين صحي في دبي
لا يغطي التأمين الصحي فترة الانتظار ونسبة التحمل

شركة البحيرة الوطنية للتأمين

تُعد شركة البحيرة الوطنية للتأمين بمحفظتها التأمينية الواسعة والمتنوعة، من الشركات التأمينية الرائدة في الإمارات العربية المتحدة. إذ تهدف الشركة إلى تقديم الحلول التأمينية المبتكرة والمشهود لها عالميًا في السوق المحلية، مع التأكيد على رضا العملاء.

ولكونها شركة تأمين وطنية ومحلية تتمكن من توفير وثائق تأمين موجهة للمحليين مع ملحقات تناسب حاجاتهم الخاصة.  

تستطيع من خلال فرع شركة البحيرة الوطنية للتأمين بدبي، الحصول على تأمين صحي للأفراد والعائلات.

مميزات التأمين الصحي للأفراد

  • نحو 2500 مؤسسة طبية معتمدة لتقديم العلاجات الطبية الضرورية.

  • تغطية صحية خارج الإمارات العربية المتحدة إما عن طريق الدفع المباشر أو التعويض النقدي.

  • تأمين الاستشفاء داخل المستشفى.

  • تغطية العلاج في العيادات الخارجية؛ استشارة الطبيب العام والمتخصص، والقيام بالتحاليل، والأشعة، والأدوية، وحتى العمليات الجراحية، وغيرها.

  • منافع الحمل والولادة؛ بما في ذلك رعاية ما قبل الوالدة، والولادة الطبيعية، والولادة القيصرية.

  • ملحقات إضافية اختيارية: كطب الأسنان، والبصر، وغيرها.

مميزات التأمين الصحي للشركات

تقدم شركة البحيرة الوطنية للتأمين تأمين صحي خاص ومصمم للشركات بطريقة تتوافق مع حاجات المؤسسات والشركات المرموقة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

تشمل باقات التأمين الصحي هذه برامج لتغطية الموظفين وعائلاتهم التي تتماشى مع معايير هيئة الصحة بدبي وأبوظبي، أما أهم مميزات التأمين الصحي هي:

  • تغطية واسعة داخل الإمارات العربية المتحدة.

  • تغطية خارج الإمارات العربية المتحدة.

  • علاج الحالات الطارئة في أثناء السفر بهدف العمل أو السياحة.

  • مجموعة متنوعة من الباقات الصحية التي توفي بمتطلباتك الصحية.

  • مجموعة واسعة من شبكة المستشفيات والعيادات الخارجية والصيدليات.

تتميز الشركة بأسعار معقولة ومرنة، كما يمكن من خلال التأمين الصحي للمجموعات توفير التكاليف المالية مقارنة بالتأمين الفردي أو العائلي.

تختلف أسعار التأمين الصحي حسب الباقة التأمينية ومميزاتها، فقد تجد أن الخطة الخامسة تبدأ أسعارها من 3000 درهم. بينما الخطة 1 يصل سعرها حتى 13050 درهم.

شركة دبي الاسلامية للتأمين

يستطيع مشترو التأمين المميزين في الإمارات اختيار شركة دبي الاسلامية للتأمين بهدف تلبية حاجاتهم التأمينية الإسلامية، إذ تتوافق الوثائق التي تقدمها الشركة مع تعاليم الشريعة الإسلامية. تولي شركة دبي الاسلامية للتأمين أهمية بالغة لخدمة العملاء الاحترافية، ومعظم وثائقها مصممة خصيصًا كي تناسب متطلبات العملاء.

وقد حصلت شركة دبي الاسلامية للتأمين – أمان على اعتماد حكومي لتقديم «خطة المنافع الأساسية» بموجب قانون الضمان الصحي في إمارة دبي لسنة 2013. وتنطوي هذه الخطة على تقديم الضمان الصحي بجودة جيدة لجميع قاطني مدينة دبي، وخاصة منهم العمال الذين لا يتجاوز دخلهم الشهري 4000 درهم.

مميزات التأمين الصحي

  • تغطية تأمينية ممتازة بأسعار معقولة في متناول اليد.

  • تأمين صحي للأفراد والشركات والمؤسسات.

  • تغطية واسعة النطاق من شبكة المستشفيات والعيادات والمراكز الطبية.

  • تسديد مطالبات التأمين الصحي بسرعة وسهولة.

دار التكافل

إن دار التكافل شركة تأمين ذات شهرة محلية في تقديم التأمين التكافلي المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية. أما دعم موارد للتمويل لها يجعل من محفظتها المالية أكثر أمانًا وقوة. تقدم دار التكافل مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجات ليختار العملاء من بينها. وهي شركة مثالية لأولئك الذين يتطلعون إلى اختيار التكافل عوضًا عن التأمين التقليدي في الإمارات.

تقدم دار التكافل تغطية طبية ممتازة بتكلفة معقولة، مع تغطية تأمينية مصممة خصيصًا لتناسب المؤسسات والشركات المتوسطة والصغيرة والأفراد.

مميزات التأمين الصحي

  • يشمل منطقة دبي والإمارات الشمالية.

  • تبدأ تكلفة التأمين من 1.60 درهم إماراتي لليوم الواحد ويمكن تجديده سنويًا.

  • يشمل التأمين الصحي كافة المواطنين من الأفراد والعائلات والمؤسسات والشركات.

  • تصمم منتجاتها بما يتلاءم مع حاجات ومتطلبات كل عميل على حدة.

  • توفر الرعاية الصحية داخل الإمارات وخارجها.

  • تتواصل دار التكافل مع مزودي الخدمات الطبية على الصعيدين المحلي والعالمي.

  • تلتزم الشركة بالتغطية الصحية الكاملة (رسوم العمليات الجراحية، الإقامة في المستشفى، تركيب الأطراف الصناعية، متابعة الحمل والولادة وفحص الأسنان، والأشعة والفحوصات المخبرية).

  • تشمل شبكة دار التكافل أكثر من 2000 مستشفى ومركز رعاية صحية وعيادات خارجية.

  • تشتهر المستشفيات بكفاءتها العالية وجودة خدماتها وفريق الأطباء من ذوي المهارة العالية.

التأمين الصحي في دبي والإمارات
تعرّف إلى المستشفيات والمراكز الطبية المرتبطة بشركة التأمين الصحي

شركة دبي للتأمين

حصلت شركة دبي للتأمين على مكانتها في صناعة التأمين منذ تأسيسها سنة 1970. وبخبرتها التي تزيد عن 50 عامًا في خدمة السوق المحلية، تتمتع دبي للتأمين اليوم بمعرفة عميقة في تغييرات السوق، والاتجاهات القادمة، ومتطلبات التأمين للسكان المحليين.

مميزات التأمين الصحي

تقدم شركة دبي للتأمين خطط متنوعة وباقات مصممة خصيصًا لك لتناسب حاجاتك:

  • الوصول إلى أفضل المستشفيات في دبي، سواء أكنت بحاجة إلى رعاية أولية أم جراحة معقدة.

  • تشمل شبكة دبي للتأمين بعضًا من أفضل المستشفيات والأطباء والعيادات في الإمارات.

  • تغطية خطط علاج السرطان واختبار الجينوم واستشارات ما بعد الترخيص.

  • استشارات وعلاجات الصحة النفسية.

  • تغطية الرحلات خارج مدينة دبي.

  • خطط تأمين صحي ذات جودة عالية تتوافق ومعايير هيئة الصحة بدبي.

تقدم شركة دبي للتأمين باقة التأمين الأساسي التي تضم مجموعة من التغطيات المخبرية واللقاحات والفحوصات، أما سعر التأمين الصحي الأساسي للفرد سنويًا 715 درهمًا.

دبي الوطنية للتأمين

أسست دبي الوطنية للتأمين في عام 1991، ومُذ ذلك التاريخ تستمر الشركة في النمو على نحو مطرد في سوق التأمين. أما التصميم على مواجهة التحديات لأجل توفير الحلول التأمينية الرائدة والمنافسة للشركات العالمية أمرٌ جديرٌ بالثناء. تحصل دبي الوطنية للتأمين على دعم شركات رائدة وعالمية في إعادة التأمين، مما يجعلها خيارًا آمنًا وموثوقًا لك.

إن شركة دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين إحدى أفضل مزودي التأمين الصحي في دبي وأبوظبي. إذ تمتلك مجموعة واسعة من منتجات التأمين الطبي المصممة للأفراد لحمايتهم من الأمراض ونفقات العلاج الطارئة.

تقدم دبي للتأمين لعملائها ثلاث باقات متنوعة، ويمكنهم اختيار المحلي منها أو العالمي، بما يلائم حاجاتهم ومتطلباتهم الطبية. بالإضافة إلى ذلك تقدم خطة الفوائد الأساسية.

باقة التأمين الأساسي

إنه الحد الأدنى من تغطية التأمين الصحي بموجب خطة التأمين الإلزامي لهيئة الصحة بدبي، والمخصصة لسكان مدينة دبي. توفر هذه الخطة خدمات الرعاية الصحية الأساسية بجودة عالية للموظفين والمُعالين والمسنين والعمال المنزليين.

ومن شروط الحصول على خطة الفوائد الأساسية كفالة صاحب العمل التأشيرة، ودخل شهري بقيمة 4000 درهم أول أقل، مع تأشيرة إقامة سارية المفعول في دبي. تبدأ أسعار التأمين الصحي الأساسي من:

  • للبالغين العاملين: 535 درهم.

  • للأطفال دون 17 سنة: 805 درهم.

  • للمعالين من 18-59: 805 درهم.

  • للزوجة المعالة من 18-45: 1857 درهم.

  • للمسنين من 60 وما فوق: 6630 درهم.

كذلك تقدم الشركة باقات فضية وذهبية وألماسية مع تغطيات ومزايا متنوعة يمكنك الاختيار من بينها وفق حاجاتك ومتطلباتك الخاصة.

شركة ميثاق للتأمين التكافلي

أسست شركة ميثاق للتأمين التكافلي سنة 2018 كشركة تكافل. وهي مرخصة في الإمارات برأس مال يبلغ 150.000.000 درهم.

تُصمم جميع وثائق شركة ميثاق للتأمين التكافلي مع الأخذ في الاعتبار ارشادات هيئة الفتوى والرقابة الشرعية. تدير الشركة عملياتها منذ سنة 1991، وتتميز بأنها شركة رائدة في مجال توفير خدمات التكافل في دولة الإمارات العربية المتحدة.

باقات التأمين الصحي

تقدم ميثاق للتأمين التكافلي مجموعة متنوعة وشاملة من الحلول لتغطية الحوادث الصحية، وتقديم الحماية لك ضد كافة الأمراض والحوادث الحرجة لمدة 5 سنوات كمعدل ضمان.

أنواع برامج الرعاية الصحية:

  • الأساسي.

  • العادي.

  • الإضافي.

  • الرئيسي.

شركات تأمين صحي للافراد
يغطي التأمين الأساسي مجموعة كبيرة من المستشفيات والتحاليل الطبية والفحوصات

الاتحاد للتأمين

تتمتع شركة الاتحاد للتأمين بالقدرة على مواكبة الظروف والتغيرات الحاصلة في سوق التأمين. وهذا يعني ما هو أكثر من استخدام التكنولوجيا في عملياتهم اليومية، وإنما العمل على استغلالها لتوسيع هذه العمليات بطريقة أكثر فعالية. إلى جانب تطوير وثائق التأمين لتناسب اتجاهات السوق المتغيرة ومتطلبات العملاء.

تقدم لك شركة الاتحاد للتأمين خطط الرعاية الصحية المرنة لتلائم حاجاتك ومتطلباتك الطبية على النحو الأمثل لك ولأفراد عائلتك على حد سواء، مثل:

خطة المنافع الأساسية

إنها خطة أساسية تتوافق مع معايير هيئة الصحة بدبي للموظفين، بمن فيهم العمال المنزليين، الذين يحملون إقامة صادرة من إمارة دبي ويحصلون على 4000 درهم أو أقل شهريًا. تستطيع من خلال هذه الخطة تزويد موظفيك بالتأمين الصحي الأساسي للحفاظ على صحتهم وحماية مصالح جميع الأطراف المعنية.

خطة سند

تأمين صحي مصمم خصيصًا للمُعالين (الأزواج، الأباء، الأطفال، الإخوة) الذين يحملون تأشيرة دبي ولمن يقل راتبهم عن 4000 درهم، حيث يبلغ سعر التأمين للفئة العمرية أقل من 17 عامًا 755 درهم، أما الفئة العمرية بين 18-25 فإن سعر التأمين 824 درهم، والفئة العمرية بين 26-30 سعر التأمين الصحي 1360 درهم، الفئة العمرية بين 31-45 سعره 1500 درهم، والفئة بين 46-60 سعره 1950 درهم، والفئة أكبر من 60 عامًا يصل سعره حتى 6366 درهم.

خطة ديلايتد كير (Delighted Care)

تقدم خطط شاملة لك ولعائلتك من خلال تقديم المنافع الأساسية مثل علاج المرضى في العيادات الداخلية والخارجية، ووصفات الأدوية، ورعاية الأمومة. فضلًا عن تقديم فوائد إضافية مثل تغطية الأسنان أو البصريات أو التمريض في المنزل أو العلاجات البديلة.

باي أني انشورنس

نضمن لك أن أفضل طريقة للحصول على التأمين الصحي هي مقارنة أكبر عدد من الوثائق والاطلاع على المنافع والمميزات والأسعار. فأفضل وثيقة تأمين هي التي تقدم لك أفضل المميزات بأقل سعر ممكن.

اتصل مع فريق باي أني انشورنس الآن على الرقم المجاني 800765429، أو على الواتساب 0501465130، سيستمعون إليك، ويقدمون لك عروض شركات تأمين صحي عالمية ومحلية وفق حاجاتك ومتطلباتك الصحية وبما يناسب ميزانيتك المالية.

اتصل الآن مع فريقنا الذي يتمتع بخبرة تزيد عن 15 عامًا في قطاع التأمين!

ننتظر اتصالك بفارغ الصبر!

اقرأ/ي أيضًا

كيف يعمل التأمين الطبي؟

الاحتيال والجرائم المتعلقة بالتأمين – قصص من واقع الإمارات

خطط التأمين الصحي وواقع التأمين الطبي في الإمارات مع بداية 2022

شركات تأمين السيارات الأفضل في الإمارات [خطط ومزايا وأرقام]

ما هو التأمين .. وكيف يعمل التأمين؟

تواصل معنا الآن! 👇


    Originally published فبراير 18, 2022 14:53:55 مساءً, updated أكتوبر 04, 2023

    Don't forget to share this post!