| 7 minutes read

أفضل 9 سيارات عائلية في الإمارات وأسعارها

Written by Marian

عند تسوق سيارة عائلية تحتاج إلى مواصفات تنطوي على السلامة والموثوقية والقيمة أكثر من الأداء المبهرج أو الجماليات الكمالية. بالرغم من ذلك توجد سيارات عائلية توفر لك الأمان والميزانية الجيدة دون المساومة أيضًا على المظهر الجذاب والخطوط الرائعة.

لا تنحصر السيارات العائلية بالشاحنات الصغيرة أو الميني فان، إذ توجد سيارات سيدان ودفع رباعي تلبي حاجات عائلتك بالطريقة الأمثل. لهذا نقدم لك سيارات عائلية من مختلف الفئات مع أبرز مواصفاتها وأسعارها لتساعدك في اختيار ما تتطلع إليه.

مميزات السيارات العائلية

قد تتعدد استخداماتك للسيارة من توصيل الأطفال إلى المدرسة أو النوادي إلى السفر لمسافات طويلة في عطلات نهاية الأسبوع. لكن قبل شراء سيارة عائلية يجب أن تضع في الاعتبار عوامل مهمة للغاية تتعلق بالأمان والسلامة والأداء العملي والقيمة وأن ترجح كفتها على العناصر الجمالية والمميزات غير الضرورية.

انتبه إلى العوامل التالية قبل شراء سيارة عائلية:

1- الأمان

حماية عائلتك هي أقدس واجباتك وأهمها، وهو العامل الأول الذي يجب أن تبحث عنه في السيارات العائلية. ابحث عن سيارة مجهزة بأحدث تقنيات مساعدة السائق مثل: التحذير من الاصطدام الأمامي، والتحذير من مغادرة المسار، التحكم الكيفي في ثبات السرعة، الفرملة التلقائية في حالات الطوارىء، وغيرها الكثير من مميزات الأمان التي تجعل من السيارات العائلية أكثر أمنًا لأحبائك.

2- الموثوقية

إن كنت تبحث عن سيارة لأداء المهمات ونقل أفراد الأسرة إلى أنشطتهم اليومية، فإن آخر ما ترغب به قضاء الوقت في ورش إصلاح السيارات. لذلك لا بد لك من البحث عن السيارات ذات التقييم الجيد للحصول على أداء موثوق.

أحد مؤشرات متانة السيارة هو سهولة العثور عليها مستعملة، فالسيارات الموجودة دائمًا في سوق السيارات المستعملة مصممة لتدوم طويلًا، من هنا تستطيع الاستثمار في سيارة موثوقة.

3- الراحة والشحن

إن كان لديك أطفال فأنت تعلم مدى أهمية شعورهم بالراحة في أثناء القيادة، إذ تلعب كل من مساحة الأقدام وتكنولوجيا الترفيه والصندوق الخلفي لوضع الألعاب أو الصناديق أو المعدات، وحتى عدد المقاعد جميعها دورًا مهمًا في صناعة السيارات العائلية الجيدة.

4- القيمة

قد ترفع مميزات السيارات العائلية من تكلفتها، إذ يجب أن تلبي حاجات السائق والراكبين على اختلاف أحجامهم وأعمارهم ومتطلباتهم، فمهما بدت السيارات العائلية رائعة لا أهمية لها ما لم تكن قادرًا على دفع ثمنها والحصول عليها.

كل ما عليك فعله إن كان ميزانيتك محدودة تجنب الميزات غير الضرورية وإعطاء الأولوية للوظيفة لا المظهر الخارجي أو الداخلي.

أفضل سيارات عائلية دفع رباعي

تنافس بل تتفوق السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات على الميني فان باعتبارها أفضل سيارة عائلية للشراء. فإن كنت تبحث عن سيارة رحلات عائلية أو مركبة تتيح لك التنقل ونقل الأغراض، فإن السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات هي السيارة العائلية المثالية.

نذكر لك أفضل 3 سيارات دفع رباعي يجب أن تضعها في الحسبان:

1- كيا تيلورايد

كيا تيلورايد 2022

وفقًا لتصنيف الموقع الأمريكي Car and Driver حصلت هذه السيارة على تصنيف 10/10، إذ تجمع كيا تيلورايد بين التطبيق العملي المباشر والتصميم الجريء والراحة والرقي.

تصنيف اختبار التصادم من معهد IIHS: جيد (أفضل اختيار للسلامة)

لماذا تشتري السيارة العائلية كيا تيلورايد؟

لا يعني بالضرورة شراء سيارة عائلية التضحية بالأناقة، فالمقصورة الداخلية فسيحة ومريحة، وسعة الشحن كبيرة، وتقييم الأمان ممتاز. بالرغم من ذلك فإن كيا تيلورايد أكثر من سيارة عائلية عملية، إذ تتميز بتصميم داخلي غني ومظهر خارجي مذهل، إنها سيارة فاخرة وبسعر مناسب.

يبدأ سعر كيا تيلورايد من: 119.000 درهم

2– هوندا CR-V

هوندا سي أر في 2022

 تُعد سيارة هوندا سي آر في إحدى السيارات العائلية المثالية، تتميز باقتصاد كبير في استهلاك الوقود ومساحة كبيرة للشحن. تولي اهتمامًا كبيرًا لراحة الركاب، وأسعارها معقولة.

تصنيف اختبار التصادم من معهد IIHS: جيد

لماذا تشتري السيارة العائلية سيارة هوندا CR-V؟

إنها سيارة عائلية رائعة متعددة الاستخدامات، تتسع مقصورتها لـ 5 اشخاص، ومساحة كبيرة للشحن تتفوق على مثيلاتها من السيارات لتتسع عددًا كبيرًا من الحقائب. يساعد نظام التعليق على امتصاص المطبات في الطريق، وتخلو المقصورة من الضوضاء الخارجية، أما ميزات الأمان فيها قياسية ومتقدمة. 

يبدأ سعر هوندا سي أر في من: 96.500 درهم

3- شيفروليه تاهو

شيفروليه تاهو 2022

إنها سيارة للعائلات النشيطة التي ترغب في شراء سيارة دفع رباعي ذات حجم كامل. توفر شيفروليه تاهو مساحة داخلية رحبة وقدرات سحب كبيرة.

تصنيف اختبار التصادم من إدارة (NHTSA): 4/5 نجوم

لماذا تشتري السيارة العائلية شيفروليه تاهو؟

قد يكون سعر شفروليه تاهو مخيفًا للبعض، لكنها مخيفة أيضًا عند قيادتها على الطرقات مع تصنيفات الأمان القوية وقوة سحب رهيبة تصل إلى 8400 رطل مع الدفع بالعجلات الخلفية. فإن كنت تتسوق لعائلة كبيرة تميل حاجاتها إلى السفر ورحلات التخييم فإن شيفروليه تاهو خيارًا مثاليًا لك ولعائلتك.

يبدأ سعر شيفروليه تاهو من: 187.000 درهم

أفضل سيارات عائلية السيدان

ليس سرًا أن سيارات السيدان هي سيارات عائلية ممتازة، إذ أصبح تطورها وأناقتها في التصميم مدهشًا بمرور الوقت. إن كنت تولي أهمية للميزانية فإن السيارات الآتية تحقق أقصى قدر من التوفير دون أي مساومة في الأداء أو المساحة.

4- هوندا أكورد

هوندا أكورد 2022

تحظى هوندا أكورد بشعبية كبيرة لسبب ما: توفير تقنيات الأمان الشاملة ومقاعد فسيحة ومساحة أمتعة هي الأفضل في فئة سيارات السيدان، وبسعر مغرٍ أيضًا.

تصنيف اختبار التصادم من معهد IIHS: جيد (أفضل اختيار للسلامة)

لماذا تشتري السيارة العائلية هوندا أكورد؟

إنها أكثر من مجرد سيارة عائلية، بالطبع حصلت هوندا أكورد على تقييم أمان ممتاز بفضل التقنيات المتطورة لمساعدة السائق، وتصميم داخلي مجهز جيدًا ومثالي للمهام اليومية والرحلات البرية على حدٍ سواء. فضلًا عن قيادتها الممتعة إلى حد بعيد، وجمال مظهرها وتزودها بنظام معلوماتي ترفيهي ذكي.

يبدأ سعر هوندا أكورد من: 98.500 درهم

5- تويوتا أفالون

تويوتا أفالون 2022

سيارة عائلية فاخرة، ورائدة في فئة السيدان، تتميز بمقصورة داخلية مريحة ومجهزة جيدًا، كما تحتوي على العديد من وسائل الراحة الحديثة.

تصنيف اختبار التصادم من معهد IIHS: جيد

لماذا تشتري السيارة العائلية تويوتا أفالون؟

يرغب العديدون في الحصول على سيارة عائلية ممتازة دون المساومة على المظهر الأنيق والخطوط الراقية في التصميم، لذلك تُعد تويوتا أفالون خيارًا صحيحًا. تتضمن مجموعة كاملة ومطورة من تقنيات مساعدة السائق، ومقصورة داخلية واسعة، وأناقة في التصميم من الداخل والخارج.

يبدأ سعر تويوتا أفالون من: 148.900 درهم

6- مازدا 6

مازدا 6 2022

تتميز مازدا 6 بطابع رياضي ومظهر رائع لسيارة سيدان بميزانية معقولة للغاية. تهتم براحة الركاب والسائق وتتميز بالقوة التلقائية.

تصنيف اختبار التصادم من معهد IIHS: جيد (أفضل اختيار للسلامة)

لماذا تشتري السيارة العائلية مازدا 6؟

إنها أرخص سيارة عائلية سيدان في قائمتنا هذه، وبالرغم من ذلك تتميز بتصميم متطور وجذاب ومواد مستخدمة عالية الجودة، ومقصورة داخلية رائعة تنافس مثيلاتها من فئة السيدان. تتسع لخمسة أشخاص، والمقاعد الأمامية مريحة، لكن البعض يرى أن المقاعد الخلفية تحتاج إلى مزيد من المساحة. لها مميزات أمان قياسية ومتطورة، مع متعة القيادة وتوفر دفع عجلات أمامي. 

يبدأ سعر مازدا 6 من: 81.000 درهم

أفضل سيارات عائلية ميني فان

إنها السيارات العائلية الأكثر كلاسيكية، التي تصب جل اهتمامها على المساحة والأداء لا المميزات المبهرجة. إن هذه السيارات الميني فان تلائم تمامًا حاجات العائلات الكبيرة.

تنطوي هذه الشاحنات الصغيرة على تقنيات محدثة وراحة فاخرة وبحدود ميزانية معقولة، إليك افضل الاختيارات:

7- هوندا اوديسي

هوندا اوديسي 2022

إنها مركبة رحبة وقوية ومتعددة الاستخدامات، تهتم بحماية الركاب وراحتهم وترفيههم. تُعد سيارة هوندا أوديسي من السيارات الميني فان الفخمة والجذابة والمفضلة لدى العائلات.

تصنيف اختبار التصادم من معهد IIHS: جيد (أفضل اختيار للسلامة)

لماذا تشتري السيارة العائلية هوندا أوديسي؟

عندما تتطلع إلى شراء سيارة عائلية ميني فان فإن هوندا تتربع على عرش القائمة. تتميز بمقصورة هادئة ومظهر حديث وتقنية شاملة لمساعدة السائق، ومجهزة بالتقنيات الملائمة للعائلة وتتمتع بالأداء القوي. كما تشمل جميع القواعد الأساسية لسيارة عائلية عملية وبأسعار في متناول الجميع.

يبدأ سعر هوندا أوديسي من: 156.900 درهم

8- كرايسلر باسيفيكا

كرايسلر باسيفيكا 2022

إن كنت تعتقد بأن الفخامة والميني فان لايلتقيان، ففكر مرة أخرى بعد أن ترى كرايسلر باسيفيكا. إنها حافلة صغيرة راقية للغاية، وبسعر معقول يناسب العديد من العائلات التي تتطلع إلى شراء سيارة عائلية. 

تصنيف اختبار التصادم من معهد IIHS: جيد

لماذا تشتري السيارة العائلية كرايسلر باسيفيكا؟

لأنها توفر الراحة للركاب ومقصورة أنيقة وتصميم إنسيابي لا يشبه الصندوق المغلق. تمنحك عند القيادة أداء رشيقًا ومجموعة من تقنيات السلامة الخاصة التي لا مثيل لها. توفر الدفع الرباعي ومتاحة كمركبة هجينة وذات معدل استهلاك وقود اقتصادي. لكن مساحة الشحن لديها أقل وأصغر من منافسيها في فئة الميني فان.

يبدأ سعر كرايسلر باسيفيكا من: 19.000 درهم

9- تويوتا سيينا

تويوتا سيينا 2022

إن كنت من السائقين المهتمين بالبيئة وفي الوقت ذاته مغرم بسيارات الدفع الرباعي، فإن تويوتا سيينا هي سيارة هجينة متينة ونموذج مثالي وعملي عن فئة الميني فان.  

تصنيف اختبار التصادم من معهد IIHS: جيد (أفضل اختيار للسلامة)

لماذا تشتري السيارة العائلية تويوتا سيينا؟

تشبه تويوتا سيينا سيارات الدفع الرباعي إلى حد كبير، وبالرغم من ذلك، تقدم أداء الميني فان أو الحافلة الصغيرة بالأسلوب الأمثل. تلتقي المساحة الداخلية وأعلى علامات الأمان والسلامة مع التصميم القوي والمواد ذات الجودة العالية لسيارة عائلية متفوقة بامتياز. بالإضافة إلى ذلك توفر في استهلاك الوقود وتحافظ على البيئة. 

يبدأ سعر تويوتا سيينا من: 131.000 درهم

تأمين السيارات العائلية

تأمين السيارات باي أني انشورنس
تأمين السيارات باي أني انشورنس

جميع السيارات التي ذكرناها لك من فئة الدفع الرباعي أو السيدان أو الميني فان هي سيارات عائلية ممتازة، وبغض النظر عن السيارات التي وقعت في حبها، ستحتاج إلى تأمين السيارة للقيادة على طرق الإمارات لحمايتك من الخسائر المالية وحماية الأخرين.

لا داعٍ للقلق بشأن التسوق ومقارنة عروض أسعار التأمين ومميزاتها، إذ لديك ما يكفي حاجاتك! كل ما عليك فعله الدخول إلى حاسبة التأمين من هنا، وإدخال بعض المعلومات المتعلقة بمواصفات المركبة والسائق معًا للحصول على عروض مصممة خصيصًا لك.

إن كنت لا ترغب في أن تفوتك عروضنا و خصوماتنا الموسمية من الأفضل أن تتصل مباشرة مع فريق باي أني انشورنس على الرقم المجاني 800765429، أو على الواتساب 0501465160. كما سيرشدك فريقنا الودود والمتحمس إلى خطوات الحصول على أفضل تأمين سيارة وبطريقة حيادية تمامًا لتلبية متطلباتك التأمينية.

اتصل بنا الآن ولا تتردد!

أسئلة متداولة عن سيارات عائلية

سيارات عائلية اقتصادية

هوندا سي آر في، كرايسلر باسيفيكا، تويوتا سيينا، بيجو 208، رينو كليو v، نيسان جوك، كيا ستونيك، سوزوكي إجنيس.

سيارات عائلية 7 ركاب

تويوتا أفانزا، هوندا أوديسي، كرايسلر باسيفيكا، تويوتا أنوفا، كيا كارنفال، هافاس إتش 9، شيفروله كابتيفا، تويوتا راش.

سيارات عائلية رخيصة

بيجو 3008، تويوتا أنوفا، مازدا 6، نيسان قاشقاي، ميتسوبيشي إكسباندر، جيتور إكس 70، إيجل 580، سوزوكي أرتيجا، تويوتا أفانزا، لادا لارجوس، هيونداي ماتريكس.

سيارات عائلية فخمة

شيفروليه تاهو، هيونداي باليسايد، لينكولن نافيجاتور، مرسيدس بنز فئة جي إل إس، جي إم سي، سوبارو فورست، فولكسفاجن أطلس، نيسان باثفايندر.

سيارة عائلية تويوتا

تويوتا سيينا، تويوتا أفانزا، تويوتا أنوفا، تويوتا فورتشنر.

أفضل سيارة عائلية

كيا تيلورايد، هوندا سي أر في، شيفروليه تاهو، هوندا أكورد، تويوتا أفالون، مازدا 6، هوندا أوديسي، كرايسلر باسيفيكا، تويوتا سيينا.

المراجع:

المصدر الأول

اقرأ/ي أيضًا:

أفضل شركات تأجير السيارات في دبي – تعرّف إليها الآن!

تعرّف إلى سفينة الصحراء تويوتا لاندكروزر 2022

١٥ ميزة لا تصدق في سيارة تسلا المذهلة – فما هي؟

لماذا تويوتا كورولا الأكثر مبيعًا في العالم؟ (محبوبة الجماهير)

٢٥ خطأ شائعًا في أثناء القيادة [تجنبها حرصًا على سلامتك]

تواصل معنا الآن! 👇


    Originally published يونيو 02, 2022 21:53:31 مساءً, updated أكتوبر 03, 2023

    Don't forget to share this post!