| 2 minutes read

التأمين الصحي في أزمة فيروس كورونا-صحتك هي الأهم!

Written by Lara

تستمر جائحة فيروس كورونا العالمي، في ظل عدم اكتشاف لقاح فعال للقضاء عليه. ولكن حالة الطوارئ العالمية مستمرة لحصر هذا الفيروس من خلال إجراءات السلامة، والحجر الصحي المفروض على المواطنين في معظم الدول وعلى رأسها الإمارات العربية المتحدة، التي تعتبر من أوائل الدول العربية في حصر الفيروس والتي تفوقت على الولايات المتحدة الأمريكية في حصر الفيروس ومعالجة الحالات المصابة. التأمينات الصحية للمواطنين هي الأهم. هذا الوقت خطر والفيروس قد يصاب به أي شخص في هذا العالم، لذلك التأمين الصحي في الإمارات يغطي علاج الإصابة من فيروس كورونا من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين وتحفيزهم على العلاج في حال الإصابة بهذا الفيروس. لأنك حياتك هي الأهم لا تنسى تأمينك الصحي.

التأمين الصحي في الإمارات يغطي علاج الإصابة من فيروس كورونا
التأمين الصحي في الإمارات يغطي علاج الإصابة من فيروس كورونا

التأمين الصحي

 أحد أنواع التأمين ضد مخاطر الظروف الصحية لدى الفرد، ويشمل تكاليف فحصه وتشخيصه وعلاجه، ودعمه النفسي والجسدي. كما قد يتضمن تغطية بدل انقطاعه عن العمل لفترة معينة أو عجزه الدائم. وهو أحد الطرق لإيصال الرعاية الصحية للأفراد والمجموعات. وتقوم فلسفة التأمين الصحي على مبدأ تجميع المخاطر، وتعني جمع مخاطر الإصابة بالمرض التي تصيب المجتمع أو مجموعة معينة. وتقاسمها بين الأفراد بشكل متساو، وذلك عبر جمع الأموال اللازمة لعلاج هذه المخاطرة المجمعة بشكل متساو. ثم توزيعها على الأفراد حسب حاجتهم للعلاج، مما يؤدي إلى تخفيــف الأعباء والتكاليف المترتبة عند معالــجة الحالات المرضية التي يتعرض لها المؤمـــن عليهم. ويضمن وصول الرعاية الصحية لجميع محتاجيها، مقابل مبلغ يسير من المال وثابت، يدفعه جميع الأفراد المشتركين بالتأمين.

علاج الإصابة في الإمارات مجانًا سواء أكان المصاب يمتلك تأمين صحي أم لا يمتلك
علاج الإصابة في الإمارات مجانًا سواء أكان المصاب يمتلك تأمين صحي أم لا يمتلك

التأمين الصحي في الإمارات العربية المتحدة

يقول الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للتأمين الصحي (DHIC) صالح الهاشمي:“نحن ندرك تمامًا التحديات التي تواجهها المنظمات والقطاعات والمجتمعات بسبب جائحة Covid-19 . ولكن يجب علينا الامتثال للاحتياجات الأساسية للموظفين ، وهو التأمين الإلزامي. لذلك ، إذا كانت وثيقة تأمين الموظف بحاجة إلى إصدار أو تجديد، فيجب على صاحب العمل أو الكفيل الوفاء بالتزاماته”.

علاوة على ذلك، أضاف الهاشمي: ” أنه من الضروري لجميع أصحاب المصلحة الامتثال لخطة التأمين الإلزامي لدولة الإمارات العربية المتحدة ، بما يتماشى مع قانون التأمين الصحي رقم 11 لعام 2013″.

عليك تجديد التأمين الصحي . ولكن تقول التوجيهات الصادرة عن هيئة الصحة بدبي، أن علاج حالات COVID-19 سيكون مجانيًا بغض النظر عما إذا كان المريض لديه تأمين أم لا. أفادت وكالة الأنباء الرسمية (وام) أن هيئة الصحة بدبي قد مددت استخدام بطاقات التأمين الصحي منتهية الصلاحية لمدة ثلاثة أشهر ، اعتبارًا من 24 مارس. وبالتالي، فإن الأشخاص الذين يحملون تأمينًا صحيًا منتهي الصلاحية سيستمرون في تلقي العلاج الطبي خلال فترة الثلاثة أشهر. علاوة على ذلك، فإن التعميم الصادر عن هيئة الصحة بدبي ينص على أن المرافق الصحية يجب أن تصنف الحالات إلى فئتين:

تأمين فعال

تأمين منتهي الصلاحية

بينما يتوفر العلاج في كلتا الحالتين ، فمن المستحسن تجديد التأمين الصحي في أقرب وقت ممكن لتجنب أي شك.

الإمارات “تتفوق” على دول غربية في إجراء فحوص فيروس كورونا


    Originally published مايو 16, 2020 09:37:48 صباحًا, updated يوليو 05, 2021

    Don't forget to share this post!