يوم المرأة العالمي – كوني آمنة واحصلي على تأمينك في الإمارات!

Written by Lara

هل يمكن للعالم الذي نعيش فيه أن يكون هو المكان الأفضل لتعيش المرأة الاستقرار النفسي والمعنوي وتحصل على كامل حقوقها، وتعيش آمنة بدون اضطهاد أو خفو أو تمييز بين الجنسين. يأتي عنوان يوم المرأة العالمي هذا العام -8 مارس/آذار 2020-

رافعًا شعار “المساواة بين الأجيال.. إعمال حقوق المرأة”.

وتهدف احتفالية اليوم العالمي للمرأة إلى تشجيع المساواة بين الجنسين، وتسهيل حق المرأة في الحصول على حقوقها.

ورغم مرور أكثر من مئة عام على الاحتفال بيوم المرأة منذ عام 1909 وحتى الآن، ورغم التطور الحضاري والإنساني الكبير، فإن الفجوة بين النساء والرجال لن تغلق تماما إلا بحلول عام 2186، وفقًا لتنبؤات مؤتمر دافوس الاقتصادي العالمي.

تم اختيار يوم 8 مارس/آذار من كل عام ليكون يوم المرأة العالمي.

ولكن لماذا هذا اليوم تحديدًا؟ وهل تستفيد منه المرأة حقًا؟

قصة يوم المرأة العالمي !

تبدأ قصة اليوم العالمي للمرأة منذ عام 1856، حينما خرجت آلاف النساء للاحتجاج في شوارع مدينة نيويورك الأميركية على الظروف اللاإنسانية التي كن يجبرن على العمل وفقها، وعملت الشرطة على تفريق المظاهرات، ورغم ذلك فقد نجحت المسيرة في إبراز مشكلة المرأة العاملة كقضية ملحة لفتت أنظار السياسيين والمسؤولين.

في عام 1908، وفي يوم 8 مارس/آذار تحديدا، تعود قضية عمالة النساء لتتصدر المشهد مرة أخرى، حين تظاهرت الآلاف من عاملات النسيج في شوارع نيويورك، وهن يحملن الخبز اليابس وباقات الورد، مطالبات بتخفيض ساعات العمل، ووقف تشغيل الأطفال، ومنح النساء حق الاقتراع.

لماذا نستمر بالاحتفال في يوم المرأة العالمي حتى وقتنا الحاضر؟

يوم المرأة العالمي 2020 هو كل شيء يُعنى بدعم المساواة وهذا يعني تكافؤ الفرص والحصول على فرص العمل والرعاية الصحية والتعليم بين الجنسين. عندما يكون من الآمن أن نقول إننا قطعنا شوطًا طويلًا فيما يتعلق بتمكين المرأة ونموها.

سيكون من السخافة الاعتقاد بأنه ليس لدينا المزيد من الأمور التي يجب تغطيتها.

المرأة في الإمارات العربية المتحدة هي مزيج مثالي من ما سبق.

تجد من نساء الإمارات ربات المنزل والممرضات، وسيدات الأعمال. كلٌ منهن مبدعة في مجالها. تطورت نساء الإمارات مع الزمن.

والأحداث والاتجاهات الحالية سبب في ذلك، تغيرت احتياجاتهم من محيطهم أيضًا.

لذلك،

تبحث النساء عن التأمين بطريقة مختلفة تمامًا عن الرجل. ليس لديهم نفس اهتمامات الرجال. يبحثون عن ميزات أمان إضافية قد لا يفكر فيها الرجال. لذلك، في يوم المرأة هذا، دعونا ننظر إلى معايير التأمين في الإمارات العربية المتحدة ، وما الذي تحتاجه النساء منها.

تأمين السيارة

إنها حقيقة موثقة جيدًا وهي أن النساء لديهن أذواق مختلفة في السيارات.

هي تبحث عن أكبر قدر من الراحة ومساحات تخزين أكبر. عندما يرون سيارة، يريدون أن يعرفوا ما إذا كانت ستلائم الأطفال بشكل مريح في الظهر. نظرًا لأن معظم الأمهات مسؤولات عن توصيل الأبناء للمدارس، وبرامج ما بعد المدرسة ، فإنهن بحاجة إلى سيارة تساعدهن في هذه المهام ، ولا تعيقهن.

لذلك احتياجات التأمين على السيارات الخاصة بهم ستكون مختلفة بشكل كبير عن الرجال.

معظمهم لن يهتم بالطرق الوعرة. يفضلون إنفاق المزيد على تغطية الحوادث الشخصية لهم ولركابهم. وبالمثل ، يميل الرجال أكثر إلى المخاطرة وشراء التأمين ضد المسؤولية تجاه الطرف الثالث. النساء ، من ناحية أخرى ، ينفرن من المخاطرة. يفضلون إنفاق أكثر قليلاً وشراء التغطية الشاملة.

هناك عامل آخر نحتاج إلى وضعه في الاعتبار ، وهو أن النساء يميلون إلى الحصول على أرخص تأمين على السيارة. هذا يرجع إلى حقيقة أن مقدمي التأمين يعتبرون الرجال استثمارًا محفوفًا بالمخاطر. وهم يعتقدون أيضا أن النساء أكثر حذرًا على الطريق. وبالتالي ، تعتبر النساء أقل عرضة للتأمين.

وقد ثبت ذلك من خلال استبيانات السوق وعدد حوادث الطرق التي حدثت في السنوات القليلة الماضية.

كانت النساء مسؤولة عن 35 ٪ فقط من حوادث الطرق.

يوم المرأة العالمي - 6 إيجابيات لقيادة المرأة
يوم المرأة العالمي – 6 إيجابيات لقيادة المرأة – الصورة من المواطن

التأمين الصحي

يوجد في دولة الإمارات العربية المتحدة مستشفيات وعيادات حديثة. تجذب الأطباء والمرضى على حد سواء. علاوة على ذلك، فإن التأمين الصحي إلزامي في الإمارات.

تحتاج النساء إلى رعاية صحية أكثر من الرجال.

في حين أن الرجال قد يواجهون المخاطر الصحية لمرض السكري أو أمراض القلب أو الأمراض المزمنة الأخرى في وقت لاحق من الحياة، النساء لديهن الصحة الإنجابية وخوف السرطان. بسبب الطبيعة الحساسة للصحة الإنجابية ، تكون النساء صعبة الإرضاء بشأن ممارس الرعاية الصحية الخاصة بهن. من المعروف أن البعض يغير العديد من الأطباء قبل أن يجدوا طبيبًا يشعرون بالراحة معه.

قد تكون هذه الطبيعة صعبة الإرضاء بعض الشيء إذا لم يكن طبيبك المختار جزءًا من شبكة المستشفيات / العيادات التابعة لشركات التأمين. لذا ، تحتاج النساء إلى شركات تأمين تجعل عملية الدفع أسهل.

في وقت سابق من العام الماضي ، أعلنت حكومة الإمارات العربية المتحدة أن ثلاثة أنواع من السرطان ستتم تغطيتها الآن في التأمين الصحي أيضًا. ولأن النساء أكثر عرضة للإصابة بالسرطان، فهذه أخبار رائعة.

تأمين المنزل

لا تزال معظم النساء تؤدي الدور التقليدي لربات البيوت.

المنزل هو مكتبهم ويديرونه مثل سفينة ضيقة. إنها قاعدة عملياتهم، حيث يقومون بتربية أسرهم. لذلك ، فهي ثمينة لهن. التأمين على المنزل يحمي ممتلكاتهم وكذلك ممتلكاتهم الشخصية من الممتلكات. بما أن النساء يبقين في الممتلكات أكثر أي المنازل ، فإنهن يدركون ما يجب القيام به للصيانة. غالبًا ما يأخذون دور استدعاء المصلحين وإصلاح الأشياء بأنفسهم.

لذلك سيعرفون المزيد حول ما يجب التأمين عليه ، وكم يتم تغطيته.

وبالمثل ، فإن العديد من النساء اللواتي خرجن من العمل في الإمارات يأتين للعمل في شقق للإيجار حيث يعشن وحدهن في الغالب. هؤلاء النساء لا يملكن ممتلكات لكنهن ما زلن بحاجة إلى تأمين على المنزل.

إنهم بحاجة لحماية ممتلكاتهم الشخصية ومحتويات المنزل.

المرأة نصف المجتمع، والنصف الآخر يعتمد على وجودها، لذلك نسعى دائمًا لتأمينها بأفضل الأشكال.

اقرأ أيضًا:

المرأة في الإمارات والثبات في مواجهة تسونامي الكورونا

التأمين الصحي في الإمارات العربية المتحدة وحدث اليوم العالمي للسرطان2020

التأمين الطبي .. قارن الوثائق بحكمة لتحصل على أفضل تأمين

التأمين الصحي في الإمارات – 10 حقائق يجب عليك أن تعرفها!

بوليصة التأمين والأمور التي يجب الانتباه لها عند حصولك عليها

.


    Originally published يونيو 01, 2020 09:53:26 صباحًا, updated فبراير 21, 2022

    Don't forget to share this post!