| 4 minutes read

وثيقة التأمين ضد الغير للسيارة في الإمارات .. ما هي أهم ميزاتها؟

Written by Lara

وثيقة التأمين ضد الغير من وثائق التأمين الشائعة في سوق التأمين على السيارات، يحصل تأمين السيارات من جهة خارجية على ممثل سيئ. تأمين المسؤولية تجاه الغير هو الشكل الأساسي للتأمين في الإمارات العربية المتحدة.

.

ميزات وثيقة التأمين ضد الغير للسيارة

تعويض أضرار الطرف الثالث

إنها تحميك من أي إهمال قد تتسبب فيه على الطريق ، كما أنها تنص على الأضرار التي لحقت بسيارة الطرف الآخر المتورط في التصادم. كما يغطي الإصابات الجسدية للطرف الآخر.

بالتأكيد ، لا يوفر تغطية كاملة ؛ ولكن لها فوائدها التي لا يمكن إنكارها. دعونا لا نتحدث بشكل مكثف ونغوص مباشرة في ما يجعل تأمين السيارات من طرف ثالث مثل هذه البوليصة الرائعة للشراء.

اقرأ/ي أيضًا: أرخص تأمين سيارات شامل – كيف تحصل عليه؟

تنص وثيقة التأمين ضد الغير على تعويض الأضرار التي لحقت بسيارة الطرف الآخر وتغطي الإصابات الجسدية للطرف الآخر
تنص وثيقة التأمين ضد الغير على تعويض الأضرار التي لحقت بسيارة الطرف الآخر وتغطي الإصابات الجسدية للطرف الآخر

أرخص من التأمين الشامل

التأمين على السيارات من طرف ثالث معروف بشكل رخيص. حتى المشترين الذين لا يحبون تأمين السيارات من طرف ثالث يعترفون بأنه الخيار الأرخص المتاح نسبيًا. في مدن مثل دبي وأبوظبي ورأس الخيمة ، مستوى المعيشة مرتفع. هذه مدن مكلفة. يريد الناس ادخار أكبر قدر ممكن حيثما أمكنهم ذلك. فلماذا لا مع التأمين على السيارات؟

بالنسبة للمقيمين الذين لديهم ميزانية محدودة ، يعد خيار وثيقة التأمين ضد الغير تأمين أفضل من الإصدار الشامل.

تأمين السيارات إلزامي في الإمارات العربية المتحدة. لا يمكنك القيادة بدون تأمين. إذا كنت تستطيع مواجهة بعض الغرامات الثقيلة. ناهيك عن أنه محرج تمامًا. قد تكون أفضل سائق في العالم ولكن في الإمارات العربية المتحدة يجب أن يكون لديك بوليصة تأمين لقيادة سيارتك خارج المرآب. لذلك إذا كان كل ما عليك القيام به هو الوفاء بالتزام من لماذا لا مع تأمين السيارة من طرف ثالث أو وثيقة التأمين ضد الغير؟ إنها خرافة أن تحتاج إلى شراء تأمين شامل لإجراء التخفيض. يمكنك شراء الحد الأدنى من السياسة وهذا جيد بما يكفي في نظر القانون.

.

تعد وثيقة التأمين ضد الغير للسيارة خيارًا جيدًا للمقيمين في الإمارات
تعد وثيقة التأمين ضد الغير للسيارة خيارًا جيدًا للمقيمين في الإمارات

متى عليك اختيار وثيقة التأمين ضد الغير للسيارة

السيارات ذات الطرق الروتينية

بالنسبة للمقيمين الذين لديهم روتين محدد ، فإنهم يعرفون أي طريق مزدحم في أي ساعة وأي الشوارع الجانبية يجب عليهم تجنبها لتجنب سائقي الطفح الجلدي. لا ، نحن لا نقول إنهم محصنون تمامًا من المخاطر ، لكنهم أكثر خبرة على الطرق التي يسافرون فيها. إنهم يعرفون ما الذي يبحثون عنه. تتطلب هذه السيارات الروتينية مخاطر أقل وهي أفضل المرشحين للحصول على وثيقة تأمين ضد الغير للسيارة. عندما تكون المخاطر قليلة جدًا ، لا معنى للاستثمار في بوليصة تأمين ستكلفك ذراعًا وساقًا.

ينطبق نفس المبدأ على الأميال. السيارات التي لا تضطر إلى السفر كثيرًا خلال النهار تحمل مخاطر أقل. إذا تم استخدام سيارة منزلية فقط لمحلات البقالة وتشغيل مدرسة الأطفال ، فلن تعتبر جديرة بالتأمين الشامل.

.

إذا كنت من الوافدين إلى الإمارات

غالبية سكان الإمارات من الوافدين. قوة العمل المهاجرة مؤقتة. على الرغم من أن العديد من السكان يرغبون في الاعتقاد بأن الحياة في الإمارات إلى الأبد ، فهي مؤقتة. يستخدم الكثير هذه الفرصة كنقطة انطلاق لتحسين أنفسهم. لكن معظمهم يستخدمونه كفرصة لتوفير أكبر قدر ممكن. بالنسبة لهؤلاء المقيمين المؤقتين ، تأمين السيارات من طرف ثالث أو وثيقة التأمين ضد الغير هو الحل. إنها تسمح لهم بالوفاء بالتزامهم بشراء تأمين السيارة ولكن لا يدفعون الكثير أيضًا.

تأمين السيارات من طرف ثالث هو بوليصة تأمين كبيرة. يحتاج فقط إلى فهمه ، وعدم استبعاده عن السيطرة. نأمل أن تكون مدونتنا غنية بالمعلومات وساعدت في تغيير رأيك. لمزيد من المعلومات حول التأمين على السيارات من طرف ثالث.

.

بعض المدن مثل دبي وأبو ظبي مستوى المعيشة فيها مرتفع وبالتالي يرغب الناس ادخار ما أمكن
بعض المدن مثل دبي وأبو ظبي مستوى المعيشة فيها مرتفع وبالتالي يرغب الناس ادخار ما أمكن

.

أسئلة متداولة عن وثيقة التأمين ضد الغير للسيارة في الإمارات

إني من الوافدين إلى الإمارات أي وثيقة تأمين للسيارة أختار؟

بالنسبة لهؤلاء المقيمين أو الوافدين المؤقتين ، تأمين السيارات من طرف ثالث أو وثيقة التأمين ضد الغير هو الحل. إنها تسمح لهم بالوفاء بالتزامهم بشراء تأمين السيارة ولكن لا يدفعون الكثير أيضًا.

لا أستخدم السيارة كثيراً هل أختار التأمين ضد الغير أم الشامل؟

تتطلب هذه السيارات الروتينية مخاطر أقل وهي أفضل المرشحين للحصول على وثيقة تأمين ضد الغير للسيارة. عندما تكون المخاطر قليلة جدًا ، لا معنى للاستثمار في بوليصة تأمين ستكلفك ذراعًا وساقًا.

إني سائق ماهر لمَ أحتاج إلى تأمين سيارة؟

تأمين السيارات إلزامي في الإمارات العربية المتحدة. لا يمكنك القيادة بدون تأمين. إذا كنت تستطيع مواجهة بعض الغرامات الثقيلة. قد تكون أفضل سائق في العالم ولكن في الإمارات العربية المتحدة يجب أن يكون لديك بوليصة تأمين لقيادة سيارتك خارج المرآب. لذلك إذا كان كل ما عليك القيام به هو الوفاء بالتزام القانوني. 

اقرأ/ي أيضًا:

التأمين ضد الغير أم التأمين الشامل للمركبات | كيف تختار بينهما؟

إلغاء وثيقة تأمين السيارة – الشروط وواجبات شركة التأمين والمؤمن له

نسبة التحمل في تأمين السيارات .. كل ما ترغب في معرفته!

التعديلات الجديدة في وثيقة التأمين ضد الغير للسيارات وفوائدها لسنة 2020

8 نصائح لأجل خفض تكلفة تأمين السيارة في زمن الكورونا

تواصل معنا الآن! 👇


    Originally published نوفمبر 26, 2020 10:39:33 صباحًا, updated أبريل 18, 2024

    Don't forget to share this post!