٨ نصائح لأجل خفض تكلفة تأمين السيارة في زمن الكورونا

Written by Marian

إن قطاع التأمين- شأنه شأن الكثير من القطاعات والصناعات الأخرى- قد عانى كثيرًا خلال أزمة كورونا، ولا سيما تأمين السيارات. وحسبما أفاد بعض الوسطاء والخبراء في التأمين بأن هذه الصناعة قد بدأت تتعافى وتنشط إلى ما كانت عليه قبل جائحة كورونا. ومع ذلك، يشهد سوق التأمين تراجعًا في أسعار وثائق تأمين السيارات، وذلك لأسباب متعددة أولها المنافسة الشديدة بين الشركات، والمضاربات السعرية في السوق، وتراجع سوق بيع السيارات، وغيرها من العوامل الأخرى التي ستساعدك أيضًا في خفض تكلفة تأمين السيارة بما يناسب حاجاتك الحالية.  

.

حتى ولو أنهكتك أعباء الحياة في زمن الكورونا قم بتجديد تأمين السيارة
حتى ولو أنهكتك أعباء الحياة في زمن الكورونا قم بتجديد تأمين السيارة

لماذا يجب عليك تجديد وثيقة تأمين السيارة في زمن الكورونا؟

إن فكرة عدم تجديد وثيقة تأمين السيارة فكرة سيئة للغاية، حتى وإن لم تكن تقود سيارتك في الوقت الحاضر. إذ يعرضك عدم التجديد لمخالفات وغرامات مالية. ماذا إن اصطدمت بها سيارة أخرى وهي مركونة في محلها، ألن تسألك شرطة المرور عن وثيقة التأمين وقتها؟ أو ماذا إن تعرضت للسرقة خاصة بعد أن فقد الكثير من الأشخاص أعمالهم ومصادر أرزاقهم، أو إن تعرضت سيارتك إلى حريق؟ توجد أسباب عديدة للعدول عن فكرة عدم تجديد تأمين السيارة تفاديًا للمخاطر التي قد تتعرض لها، ولم تكن في حسبانك في المقام الأول.

.

نصائح لأجل خفض تكلفة تأمين السيارة في زمن الكورونا

1# اطلب من شركة التأمين إعانة مالية

لا بد وأن غلاء المعيشة في الإمارات يثقل بكاهله عليك. إن كنت ممن يعملون في المنزل قد تفكر في إلغاء وثيقة التأمين، لكنك لا تستطيع إلغاء وثيقة تأمين السيارة إلا بشروط خاصة نظمتها هيئة التأمين في الإمارات. أما عدم تجديدها قد يعرضك إلى مخالفات قانونية وغرامات مالية. لذلك قبل أن تتخذ أي قرار اتصل بشركة التأمين، وأخبرهم عن أوضاعك واسأل إن كانت لديهم أي خطط مالية مساعدة.

.

اتصل بشركة التأمين واطلب مايلي:

تمديد فترة سداد الأقساط

اسأل الشركة عن إمكانية تمديد فترة سداد الأقساط، فإن لم تتمكن من دفع القسط قد تلغى وثيقة تأمين السيارة الخاصة بك خلال فترة 7-10 أيام. 

.

اطلب من الشركة أن تعفيك من الرسوم المتأخرة

إن لم تستطع دفع قسط تأمين السيارة لشهر، اتصل بشركة التأمين واعلمهم بذلك، واطلب منهم إعفاءك من الرسوم أو أي غرامات تتعلق بالتأخير.

.

لا تستطيع إلغاء وثيقة تأمين السيارة إلا بشروط خاصة نظمتها هيئة التأمين في الإمارات. أما عدم تجديدها قد يعرضك إلى مخالفات قانونية وغرامات مالية

خصومات شركة التامين على السيارات
يجب أن تتصل بالشركة وأن تسأل عن وجود أي خصومات 

2# اطلب من شركة تأمين السيارات خصومات

إن الحصول على خصومات هي أفضل طريقة لتوفير المال عند شراء أو تجديد وثيقة تأمين السيارة. لكنك لا تحصل على هذه الخصومات تلقائيًا، وإنما يجب أن تتصل بالشركة وأن تسأل عن وجود أي خصومات جديدة لديهم.

أما أنواع الخصومات التي تقدمها شركة تأمين السيارات هي:

خصم الحزمة التأمينية

إنها لطريقة ذكية لأجل خفض تكلفة تأمين السيارة وهي شراء أكثر من وثيقة. إذ تحصل على هذا الخصم، عندما تقوم بشراء وثيقة تأمين السيارة، بالإضافة إلى تأمين المنزل أو التأمين الصحي، وغيرها من المنتجات التأمينية المطروحة في الأسواق، من شركة التأمين ذاتها. وهي طريقة ممتازة للحصول على خصم جيد قد يصل إلى 5-25 %.

.

خصم تأمين عدة سيارات

إن كانت لديك أكثر من سيارة فالأفضل أن تقوم بتأمينها جميعها عند شركة التأمين نفسها، وذلك للحصول على خصم جيد يصل زهاء 8-20%.

.

خصم أمان السيارة

تحصل على هذا الخصم إن كانت سيارتك تتمتع بمعدات أمان جيدة، مثل المكابح المانعة للإغلاق، الوسائد الهوائية، وأضواء التشغيل النهاري.

.

خصم سيارة جديدة

إن كان عمر سيارتك أقل من ثلاث سنوات قد تكون مؤهلاً للحصول على هذا الخصم، كل ما عليك فعله الاتصال بشركة التأمين والتأكد منهم.

.

خصم ضد السرقة

إن كانت سيارتك تتمتع بأجهزة ضد السرقة، فإن ذلك سياعدك في الحصول على خصم يصل إلى 5-25% من سعر وثيقة التأمين الشامل.

.

مكافأة عدم وجود مطالبات

إنها طريقة جيدة أخرى للحصول على خصم. إن كنت سائقًا ماهرًا وتمتلك سجلاً ساطعًا في حسن القيادة وعدم وجود مطالبات فأنت مؤهل للحصول على هذه المكافأة. اتصل بالشركة واطلب منهم مكافأة عدم وجود مطالبات لأجل خفض تكلفة تأمين السيارة وللحصول على خصم جيد.

.

خصومات للجمعيات والمؤسسات والنقابات المهنية

يمكنك أن تحصل على خصم لأجل خفض تكلفة تأمين السيارة من خلال وظيفتك، أو الجمعية أو المؤسسة أو النقابة التي تنتمي إليها. فإن كنت تنتمي إلى نقابة المحامين على سبيل المثال قد تحصل على خصم لذلك.

.

تأمين السيارة من باي أني انشورنس
باي أني انشورنس – تأمين السيارات

.

3# احصل على التأمين ضد الغير

إن كنت ترغب في خفض تكلفة تأمين السيارة إلى الحد الأدنى، مع مراعاة الالتزام بقانون تأمين السيارات في الإمارات الذي تنظمه هيئة التأمين، فإن حصولك على التأمين ضد الغير أو مسوؤلية الطرف الثالث هو أفضل سبيل. إن التأمين ضد الغير هو الصيغة الأساسية لتأمين السيارة، وغالبًا ما يكون أرخصها. مع شرائك التأمين ضد الغير فلن تضطر إلى شراء أي شي آخر، وفي الوقت ذاته ستوفي التزاماتك القانونية. ومع ذلك فإنه لا يغطي الكثير. إنه يغطي أضرار الطرف الثالث في حال وقوع حادث نتيجة خطأ منك. ولا يغطي أي أضرار تلحق بك أو بمركبتك. لكنه يبقى الخيار الأفضل لك في ظل جائحة الكورونا.

.

4# قم بإلغاء الملحقات الإضافية

إن الملحقات الإضافية غالبًا ما تدرج ضمن وثيقة التأمين الشامل للسيارة. ومع ذلك بعض الشركات يمكنها أن تلحق تغطية الأضرار ضد السرقة أو الحريق إلى وثيقة التأمين ضد الغير. يمكنك أن تلغي هذه الإضافة مؤقتًا لأجل خفض تكلفة تأمين السيارة حتى انتهاء هذه الجائحة. أما الملحقات التي تُضاف إلى وثيقة التأمين الشامل فهي عديدة، وقد تحتاج إلى إعادة النظر مرة أخرى من جانبك.

إن كنت ترغب بالاحتفاظ بوثيقة التأمين الشامل تستطيع إلغاء بعض الإضافات التي لا تجد لها ضرورة في ظل الأوضاع القائمة، مثل: المساعدة على الطريق، قطر السيارة، الإصلاح في الوكالة، القيادة على الطرق الوعرة، التوسع الجغرافي، تلف الزجاج الأمامي، وغيرها. كل ما عليك فعله أن تحدد أولوياتك في الوقت الحاضر، وإلغاء ما هو غير ضروري من ملحقات إضافية إلى وقت انتهاء أزمة وباء كورونا أو كوفيد-19.

.

5# احصل على نسبة تحمل أعلى

توجد طريقة أخرى لأجل خفض تكلفة تأمين السيارة وذلك من خلال اختيار نسبة تحمل أعلى في وثيقتك. إن نسبة التحمل هي المبلغ الذي تقرر دفعها من محفظتك الخاصة عند إجراء مطالبة. عند اختيار نسبة تحمل أعلى تستطيع خفض القسط الشهري لتأمين السيارة. ومع ذلك، يقدم لك تغطية أقل عند إجراء مطالبة، وينتهي بك الأمر بالدفع أكثر في حالات الطوارئ مما لو كان المبلغ المقتطع أو نسبة التحمل أقل. ومع ذلك، إن كنت تقود سيارتك أقل في ظل وباء كورونا، فإن حصولك على نسبة تحمل أعلى وسيلة جيدة للحصول على تأمين سيارة رخيص.

.

نسبة تحمل أعلى في التأمين الشامل تخفض من سعر تأمين السيارة
المقتطعات الأعلى تخفض من قسط تأمين السيارة

6# تغيير شركة التأمين

إن لم تقدم لك شركة التأمين المساعدة في ظل هذه الظروف لأجل خفض تكلفة تأمين السيارة، ابحث عن شركة غيرها. وفي جميع الأحوال يجب أن تتصل بالشركة وتخبرها عن نيتك في تغيير الشركة إلى شركة تأمين أخرى. وقد تبادر الشركة في أثناء حديثك معها بعرض خصم على وثيقة التأمين كي تحتفظ بك كعميل. إنها طريقة جيدة للحصول على خصم ولا بد لك من تجربتها. وإن لم توفق في ذلك، تستطيع العثور على شركة جديدة تقدم عروضًا أفضل بما يلائم ويناسب ميزانيتك.

.

7# ابحث عن عروض جديدة لتأمين السيارات

إن كنت لاتزال تشعر بالقلق وعدم الراحة إزاء تأمين السيارة، ولا تستطيع خفض تكلفة التأمين. ابحث في عالم الإنترنت الواسع عن الخصومات والعروض الجديدة التي تقدمها شركات تأمين السيارات أو مواقع المقارنة والوسطاء. تعج الإمارات بشركات التأمين المحلية والعالمية والتي تتنافس في تقديم خدمات تأمينية ذات جودة عالية، بالإضافة إلى وسطاء التأمين الذين يقدمون أيضًا خدمات عديدة وبأسعار منافسة.

إن خدمات التأمين في الإمارات أكبر من السوق المحلي لدرجة أن العديد منها يتوسع في مناطق جغرافية أخرى. تسوق جيدًا قبل عملية الشراء وقم بمقارنة العروض وابحث عن الخصومات التي تناسبك. ولا تنسَ قراءة تقييمات الشركة حتى تتفادى التعرض إلى الاحتيال. كما يُفضل أن تتعرف على خدمات الشركات أو الوسطاء بعد عملية شراء التأمين، فأنت بالطبع لا ترغب فقط بشراء وثيقة تأمين سيارة والسلام، بل غالبًا ما تحتاج إلى خدمات المساعدة في المطالبات، والمساعدة في تجديد الوثيقة، والإجابة عن أي أسئلة تتعلق بالتأمين. ابحث عن وسيط أو شركة تقدم خدمة عملاء جيدة.

.

استشر دائمًا باي أني انشورنس في كل ما يخص تأمين السيارات
استشر دائمًا باي أني انشورنس في كل ما يخص تأمين السيارات

.

8# استشر باي أني انشورنس لأجل خفض تكلفة تأمين السيارة

ربما لا تمتلك الوقت الكافي للقيام بالبحث الجاد، أو لا تعتريك أي رغبة في قضاء وقت طويل بحثًا عن خصومات وعروض تأمين سيارات جديدة؟ دع الأمر لنا، وانضم إلى عائلتنا المتنامية من العملاء الراضين. سيعمل خبراؤنا في التأمين على توجيهك للحصول على أفضل الحلول التأمينية لأجل خفض تكلفة تأمين السيارة في ظل انتشار وباء كورونا.

سينصت فريقنا إلى حاجاتك وسيتفهم رغباتك، وسيعمل جاهدًا لتلبية متطلباتك بما يلائم ميزانيتك. إن تجربة باي أني انشورنس هي تجربة بشرية. يمكنك التحدث مع ممثلي خدمة العملاء أونلاين في أثناء تسوقك من صندوق الدردشة، أو الاتصال بنا على الرقم 800765429، للحصول على مكالمة ودية لإرشادك خلال العملية. أو اطلب خدمة إعادة الاتصال، وسيتصل بك أحد خبرائنا في التأمين للإجابة على كافة الأسئلة التي تؤرقك أو تقلقك. إن فريق باي أني انشورنس.كوم على أهبة الاستعداد دائمًا لمساعدتك طوال أيام الأسبوع وفي أي وقت 24/7. ليس ذلك وحسب بل تقدم الشركة خدماتها لك حتى بعد أن تقوم بشراء تأمين السيارة.

.

أسئلة متداولة عن خفض تكلفة تأمين السيارة في زمن الكورونا   

ما أنواع الخصومات التي تقدمها شركات تأمين السيارات؟

تقدم شركات التأمين خصومات عديدة لزبائنها، وتختلف أنواعها من شركة لأخرى، وبعض هذه الخصومات هي: خصم الحزمة التأمينية، خصم تأمين عدة سيارات، خصم أمان السيارة، خصم سيارة جديدة، خصم ضد السرقة، خصم مكافآة عدم وجود مطالبات، وخصم للجمعيات والمؤسسات والنقابات المهنية.

هل أستطيع إلغاء وثيقة تأمين السيارة في زمن الكورونا؟

إن فكرة عدم تجديد وثيقة تأمين السيارة فكرة سيئة للغاية، حتى وإن لم تكن تقود سيارتك في الوقت الحاضر. إذ يعرضك عدم التجديد لمخالفات وغرامات مالية. ولا تستطيع إلغاء وثيقة تأمين السيارة إلا بشروط خاصة نظمتها هيئة التأمين في الإمارات.

ما أهم النصائح لأجل خفض تكلفة تأمين السيارة في زمن الكورونا أو كوفيد 19؟

احصل على التأمين ضد الغير، قم بإلغاء الملحقات الإضافية، احصل على مقتطعات أعلى، قم بتغيير شركة التأمين، ابحث عن عروض تأمين سيارات جديدة، استشر باي أني انشورنس لأجل خفض تكلفة تأمين السيارة …

.

اقرأ/ي أيضًا:

ما هي الوثائق الأساسية المطلوبة لتأمين السيارة؟

كيف تقوم بتسجيل سيارتك في الإمارات؟

تسوية المنازعات التأمينية في الإمارات من الألف إلى الياء

تأمين أسطول السيارات وخطط شركات التأمين في الإمارات

الاحتيال والجرائم المتعلقة بالتأمين – قصص من واقع الإمارات

.

تواصل معنا الآن! 👇


    Originally published فبراير 02, 2021 21:57:23 مساءً, updated مارس 31, 2022

    Don't forget to share this post!