تأمين السيارة في دبي – اشتري الوثيقة وانتبه للآتي!

Written by Lara

بعد شرائك السيارة الخاصة بك بأفضل جودة وأرخص سعر، تبدأ مرحلة البحث لتشتري وثيقة التأمين المناسبة. وإذا كنت من سكان الإمارات العربية المتحدة سيفيدك هذا المقال  لتتجنب الوقوع في بعض الأخطاء عند شرائك لوثيقة تأمين السيارة في دبي المناسبة لاحتياجاتك وميزانيتك. لم تعد الآن تحتاج الكثير من العناء بعد انتشار المواقع الالكترونية التي تسهل على مالكي السيارات عملية تأمين السيارات. فالأمر يتطلب منك فقط خطوات بسيطة على هذه المواقع لتبدأ بمقارنة عروض شركات تأمين السيارات والحصول على عرض سعر يناسبك.،

ولكن لا بد للانتباه حتى تتجنب الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثيرون

معلوماتك أولاً

عند اتخاذ قرار تأمين سيارتك وقد انتهيت من المقارنة بين شركات التأمين، وتكون حصلت على عرض سعر مناسب لاحتياجاتك ولميزانيتك، تبدأ بملأ الاستمارة أو تعبة الطلب الخاص بتأمين السيارة. تقدم معلوماتك الشخصية للشركة مثل الاسم والجنسية ورخصة القيادة الإمارتية الخاصة بك. بالإضافة لمعلومات تتعلق بالسيارة الخاصة بك كنوع السيارة، تاريخ تسجيلها وسنة إصدارها. ذلك من أجل تحديد نوع التأمين المناسب ولأن ذلك يؤثر على سعر الوثيقة. ولكن انتبه! يجب أن تكون جميع المعلومات المقدمة صحيحة مئة بالمئة. فبعض الأشخاص يحاولون تقديم معلومات غير دقيقة للشركة بهدف خفض سعر أو قيمة الوثيقة المالية ولكن بعض شركات التأمين على السيارات تقوم بإلغاء معاملة بوليصة التأمين في حال اكتشفت ذلك. لا يجب إخفاء أي من هذه المعلومات الأساسية:

كالمعلومات الشخصية ومعلومات السيارة لأنها تؤثر في قرار الشركة وفي اختيار الوثيقة الأنسب لك ولاحتياجاتك.

بيانات المؤمن له يجب أن تكون 100% صحيحة عند شراء تأمين سيارة
انتبه! يجب أن تكون جميع المعلومات المقدمة بشركة التأمين صحيحة مئة بالمئة

كيف احصل على تأمين لسيارتي في دبي؟

تستطيع تأمين سيارتك في دبي أونلاين من خلال المواقع الالكترونية التي تربطك بمزودي خدمات التأمين لتحصل على عرض سعر وتغطية تأمينية مناسبة لاحتياجاتك وميزانيتك، تستطيع فعل ذلك الآن في خطوات بسيطة من خلال باي أني أنشورانس.

هل تأمين السيارة الرخيص مضمون أو مأمون؟

كذلك عروض الأسعار التي تقدمها الشركات وتكون رخيصة جداً بشكل مبالغ به يتطلب منك الانتباه جيداً لأنه قد تكون هذه الشركات تخفي رسوم إضافية وراء هذا السعر الرخيص أي أنها حيلة تسويقية لا أكثر. لذا استفسر عن كل ما يتعلق بالأسعار أو أي رسوم أخرى.

انتبه لأسعار تأمين السيارة في دبي

عند شرائك لوثيقة تأمين السيارة فأنت بالطبع تسعى لتحصل على أرخص الأسعار.

ولكن!

لا تختار وثيقة التأمين على أساس هذا السعر الرخيص. حاول أن تكون رخيصة ولكن لا تجعل هذا هدفك عند اختيارك لوثيقة التأمين. فمن المهم جداً الاطلاع على المزايا الإضافية التي قد تطلب منك سعر إضافي. ولكنها قد تكون مناسبة تماماً لاحتياجاتك وتوفر لك تغطية تأمينية نوعية في حال تعرضت لحوادث أو ما شابه. كذلك عروض الأسعار التي تقدمها الشركات وتكون رخيصة جداً بشكل مبالغ به يتطلب منك الانتباه جيداً لأنه قد تكون هذه الشركات تخفي رسوم إضافية وراء هذا السعر الرخيص أي أنها حيلة تسويقية لا أكثر. لذا استفسر عن كل ما يتعلق بالأسعار أو أي رسوم أخرى. ومن الحيل التسويقية الأخرى التي تقوم بها شركات التأمين الترويج بشكل قوي ومؤثر لميزة معينة إضافية وقد لا تكون ذات القيمة التي تهول بها الشركة،

بحيث تتطلب تكلفة إضافية على سعر الوثيقة ولكنها لا تفيد المستخدم أو صاحب السيارة بشئ.

أسعار التأمين على السيارات في الامارات، تعرف عليها الآن.

.

انتبه إلى عروض أسعار تأمين السيارات الرخيصة جدًا قد تخفي رسوم إضافية
عروض الأسعار التي تقدمها الشركات وتكون رخيصة جداً بشكل مبالغ به يتطلب منك الانتباه جيداً لأنه قد تكون هذه الشركات تخفي رسوم إضافية

استفسر أكثر

في مرحلة شراء وثيقة التأمين لا تدع بعض التفاصيل تفوتك.

عليك أن تسأل شركة التأمين أو مزودي خدمة التأمين على أي استفسارات أو أسئلة قد تخطر ببالك. قد تكون بعض المصطلحات في وثيقة التأمين غير مألوفة لذلك عليك أن تسأل شركة التأمين عن أي بند غير واضح أو أي مصطلح لم تفهمه جيداً. نعم خطوات شرائك لوثيقة التأمين أونلاين بسيطة جداً ولكن أنت لا تشتري كل يوم وثيقة تأمين جديدة،

.

تأمين السيارة من باي أني انشورنس
باي أني انشورنس – تأمين السيارات

نصائح عند شراء وثيقة تأمين السيارة في دبي

قارن بين شركات التأمين:

أن تبدأ بمقارنة شركات التأمين هي أول خطوة في شراء بوليصة التأمين. من أجل أن تختار الأفضل لا بد أن تقارن الخيارات المتاحة أمامك لتميز بينها وتقارنها من حيث عروض السعر، والتغطية التأمينية، والمزايا الإضافية. حتى تسهل على نفسك المهمة اتجه للمواقع الالكترونية لتختار لك الوثيقة المناسبة وعرض سعر رخيص ومناسب لميزانيتك وحتى لا تكون ضحية الترويج والتسويق من قبل شركات التأمين.

اقرأ الوثيقة جيداً:

كما ذكرنا سابقاً أنت لا تؤمن سيارتك كل يوم والوثيقة سوف تبقى معك سنة كاملة. إن لم تعجبك تجربتك سوف تستبدل الوثيقة بأخرى من شركة أخرى إن أعجبتك سوف تجددها من قبل نفس الشركة. فمن الأولى لك حتى لا تقع في الأخطاء أن تتطلع على تفاصيل الوثيقة جيداً. اقرأها بعناية وإذا صادفت ما لا تفهمه يمكنك أن تستفسر من شركة التأمين أو من المواقع والشركات الوسيطة التي تربطك بمزودي خدمات التأمين.

اقرأ الشروط والأحكام قبل شراء تأمين السيارة دبي
إذاًَ قبل أن تمضي قدماُ في عملية الشراء، احصل على نسخة من الوثيقة لقراءة الشروط والأحكام جيداً.

لذلك،

انتباهك لأدق التفاصيل، يسهل عليك الحصول على أفضل وثيقة تأمينية. خطوات بسيطة جداً من شأنها أن توفر الكثير من أموالك وجهدك. كل ما عليك القيام به هو أن تجدد احتياجاتك والغرض من تأمينك للسيارة وأن تتطلع على عروض الأسعار الخاصة بالشركات.

وتبدأ بالمقارنة بينها لتحصل على أفضل تغطية تأمينية في الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ/ي أيضًا:

ما هي الوثائق الأساسية المطلوبة لتأمين السيارة؟

ما هو التأمين الشامل للسيارات | ما الفرق بين التأمين الشامل والتأمين ضد الغير؟

الاحتيال والجرائم المتعلقة بالتأمين – قصص من واقع الإمارات

التعديلات الجديدة في وثيقة التأمين ضد الغير للسيارات وفوائدها لسنة

العوامل المؤثرة في تحديد قسط تأمين السيارة – كيف تخفض التكاليف


    Originally published يناير 14, 2020 03:28:52 صباحًا, updated مارس 04, 2022

    Don't forget to share this post!