| 4 minutes read

6 أمور يجب أن تعرفها إذا أردت الذهاب إلى عمان بالسيارة

Written by Lara

إذا كنت تشعر بالإرهاق الشديد وتحتاج إلي فترة إستراحة من روتينك اليومي، لكنك قد استنفذت مدة الإجازة السنوية المقررة. إليك الحل الأمثل و هو الذهاب إلى عمان بالسيارة في عطلة نهاية الأسبوع. أياٌ كان اختيارك للمدينة – مسندم أو مسقط – فإن كلاهما يتميزان بالهدوء و الطبيعة الخلابة، التي سوف تساعدك علي أن تشعر بالراحة النفسية بعيد عن ضجيج دبي. في سلطنة عمان سوف تجد كل ما تحتاجه للاستمتاع بعطلة مثالية مريحة للأعصاب. فهناك شواطئ نقية، بحر فيروزي اللون، و جبال وعرة، كل هذا علي بعد بضع ساعات فقط بالسيارة.

ما الأوراق التي أحتاجها لأجل الذهاب إلى عمان بالسيارة؟

1. جواز سفرك الأصلي لكي تعبر الحدود.

2. إذا كان لديك إقامة في دولة الإمارات و وظيفتك في هذه القائمة https://evisa.rop.gov.om/ar/types-of-visa فبإمكانك إستخراج تأشيرة دخول عمان عند الحدود، ولكن من الأفضل أن تستخرج التأشيرة عبر الإنترنت حتي تتجنب الانتظار لفترة طويلة تكلفة التأشيرة 50 درهم إماراتي.

3. لا تنس، إذا خرجت عن حدود الإمارات فيجب أن يكون لديك تأمين علي سيارتك.

4. إذا قد قمت بتأجير السيارة التي سوف تسافر بها، فعليك أن تتأكد أن شركة التأجير توفر لك تأمين علي الطريق إلي عمان. لأن بعض الشركات لا تقوم بتوفيره في حالة عدم وجود تأمين، فعليك أن تبحث عن شركة أخرى.

5. يجب أن تكون تأشيرتك سارية لمدة 6 شهور علي الأقل حتي تضمن دخول عمان.

6. خذ معك مستند فيه كل التفاصيل عن ملكية سيارتك.

شروط السفر إلى عمان -  الأوراق الرسمية المطلوبة
عند ذهابك إلى عمان يجب أن تصحب معك بعض الأوراق الرسمية المطلوبة والضرورية

أي الأماكن أزورها عند الذهاب إلى عمان بالسيارة؟

مسندم

إذا كنت من عشاق البحر، قم بتأجير مركبة شراعية ليوم كامل مع أصدقائك. و تمتع بمشاهدة الوديان الشاهقة و الدلافين المرحة، إلي جانب الصيد و الغوص.معظم المراكب الشراعية تتحمل ما بين 4 إلي 30 فرد و توفر جميع الوجبات. وعادةٌ ما يكون طاقم المركب من سكان منطقة كمزار، بعمان، و يقومون برواية القصص المسلية عن الجبال الشاهقة وعن الزي و الثقافة العمانية.عند غروب الشمس يقوم الطاقم بإنارة أعلي سطح المركب، و يقومون أيضاٌ بتشغيل الموسيقي التي تجعلك تشعر بروح الاحتفال التي طالما تمنيتها. ينصح بحجز المركب من خلال وكالة سفر للحصول علي أفضل الأسعار.

السفر إلى عمان من الإمارات - مسندام عمان
إذا كنت من عشاق البحر يمكنك زيارة مسندام- عمان

مسقط

تستغرق الرحلة من دبي إلي مسقط – عاصمة عمان – حوالي 5 ساعات تقريباٌ. حيث تشتهر بحسن ضيافة أهلها، سائحيها الرائعين، فنادقها الفخمة، و الإكسسوار و المواقع التراثية. قم بزيارة متحف من المتاحف المشهورة. و إذا أردت الشعور بالنوستالجيا – الحنين إلي الماضي – فعليك زيارة دار الأوبرا السلطانية مسقط، لسماع بعض الموسيقي القديمة.

السفر إلى عمان برًا - زيارة مسقط
تتمتع مسقط بالعديد من المزايا التي ستغني رحلتك وعطلة نهاية الأسبوع

الجبل الأخضر

الجبل الأخضر هو واحد من المناطق الأكثر جاذبية في سلطنة عمان .و من أجمل المناطق الطبيعية في العالم العربي كله. حيث أنه مليء بالخضار المريح للأعصاب فعليك زيارته. و إذا أردت أن تشاهد الجبل عن بعد، فبإمكانك حجز غرفة في إحدى الفنادق التي تقع علي هضبة سيق.إذا قمت بزيارة الجبل الأخضر في فصل الشتاء فيجب عليك أن تحذر الأمطار، فإن منطقة الجبل الأخضر معروفة بسقوط أمطار غزيرة في هذا الوقت من السنة.

.

الجبل الأخضر في عمان من أجمل المناطق التي يمكنك زيارتها لقضاء وقت رائع
الجبل الأخضر في عمان من أجمل المناطق التي يمكنك زيارتها لقضاء وقت رائع

.

هل فكرت في الحصول على تأمين سيارة قبل الذهاب إلى عمان؟ استشر فريق باي أني انشورنس، واستفسر عن كل ما يتعلق بالتغطية التأمينية التي تحتاجها. اتصل الآن بالرقم المجاني 800765429، لتضمن رحلة خالية من المشاكل المالية والمفاجآت غير السَّارة.

.

تأمين السيارة من باي أني انشورنس
باي أني انشورنس – تأمين السيارات

.

أسئلة متداولة عن زيارة عمان بالسيارة

كم يستغرق السفر من الإمارات إلى سلطنة عمان بالسيارة؟

تستغرق الرحلة من دبي إلي مسقط – عاصمة عمان – حوالي 5 ساعات تقريباٌ.

أي أوراق ثبوتية أحتاج عند السفر إلى سلطنة عمان بالسيارة؟

الجواز السفر، إذا كنت مقيم فأنت تحتاج إلى تأشيرة دخول، لا تنس، إذا خرجت عن حدود الإمارات فيجب أن يكون لديك تأمين علي سيارتك، يجب أن تكون تأشيرتك سارية لمدة 6 شهور علي الأقل حتي تضمن دخول عمان، ذ معك مستند فيه كل التفاصيل عن ملكية سيارتك.

أي الأماكن يجب زيارتها عند السفر إلى سلطنة عمان؟

مسندم إذا كنت من عشاق البحر، حيث يمكنك استئجار مركبة لقضاء يوم كامل مع أصدقائك على البحر. كما يمكنك زيارة مسقط ومتاحفها المشهورة، وإذا أردت الشعور بالنوستالجيا – الحنين إلي الماضي – فعليك زيارة دار الأوبرا السلطانية، كذلك يمكنك قضاء أوقات رائعة في أحضان الطبيعة الخلابة للجبل الأخضر والاسترخاء والتمتع بالهدوء الكامل.

.

اقرأ/ي أيضًا:

التخييم في الإمارات وأروع الأماكن لسفر الروح

السياحة في دبي | وجهات سياحية ساحرة ننصحك بزيارتها

7 نصائح عن السفر بالسيارة من أجل رحلة رائعة

قواعد كوفيد 19 والتدابير الاحترازية في الإمارات

تطبيقات الهواتف الذكية للقيادة المثالية على طرق الإمارات

.

تواصل معنا الآن! 👇


    Originally published نوفمبر 26, 2020 12:18:08 مساءً, updated يناير 15, 2024

    Don't forget to share this post!